التقى اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، اليوم، ببعض طلاب مدارس المحافظة، وذلك في إطار حرصه على دعم مشاركة الشباب في المبادرات المجتمعية والتنموية. وأعلن المحافظ خلال اللقاء عن دعمه الكامل لجميع المبادرات التي تهدف إلى تحسين حياة المواطنين وتطوير المحافظة.

مشروعات تنموية ضخمة

:

استعرض المحافظ خلال اللقاء أبرز الإنجازات والمشروعات التي تم تنفيذها في المحافظة خلال السنوات الأخيرة، خاصة مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" والمشروع القومي لتطوير الريف المصري.

تطوير 7 مراكز:

يُستهدف المشروع القومي لتطوير الريف المصري 7 مراكز في أسيوط، بإجمالي 149 قرية و894 تابع. ويتضمن المشروع تطوير شامل للبنية الأساسية والخدمات الاجتماعية والأوضاع الاقتصادية، فضلًا عن تحسين أوضاع الفئات الأولي بالرعاية في تلك القرى والنجوع.

تبلغ التكلفة الإجمالية للمشروعات التي يتم تنفيذها في أسيوط 44 مليار جنيه، وتشمل أكثر من 2000 مشروع في جميع القطاعات.

مبادرة طلابية

:

قدم طلاب المدارس خلال اللقاء شرحًا لمبادرة "توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة" التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مديريات التربية والتعليم. وأشاد المحافظ بالمبادرة وأعلن عن دعمه لها.

أكد المحافظ على دعمه الكامل للمبادرات المجتمعية، وحث الطلاب على المشاركة في الأنشطة والفعاليات التي تنظمها المحافظة. كما أعلن عن تكريم الطلاب المتميزين في جميع المجالات.

أعرب الطلاب عن سعادتهم بلقاء المحافظ ودعمه لهم، وأعلنوا عن استعدادهم للمشاركة في جميع المبادرات التي تخدم المجتمع.

تأتي هذه الخطوة في إطار حرص محافظة أسيوط على تعزيز مشاركة الشباب في الحياة العامة، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم، وإعدادهم للمستقبل.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المبادرات المجتمعية المبادرة الرئاسية حياة كريمة المشروع القومي لتطوير الريف المصري مبادرة طلابية محافظة أسيوط

إقرأ أيضاً:

طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بدأ طلاب برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان الأهلية، تدريبهم بجامعة مصر للمعلوماتية في إطار مبادرة "رواد مصر الرقمية"، التي  أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ومن جانبه، أوضح الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية حرص الجامعة على تطوير مهارات الطلاب، وإكسابهم الخبرات التكنولوجية المطلوبة لسوق العمل من خلال التدريب المستمر، وأشار إلى أن الجامعة تهتم بإمداد الطلاب بالمعلومات والمهارات المطلوبة التي تؤهلهم لسوق العمل، وتتبع أحدث الأساليب العلمية والتدريسية والتدريبية لتحقيق ذلك.

ويتلقى الطلاب خلال المبادرة تدريبا في بعض المسارات التي تشمل تطوير البرمجيات، الفنون الرقمية، الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات، تحليل البيانات، البنية التحتية والأمن، الإدارة وتخطيط الموارد المؤسسية، حيث تهدف المبادرة إلى تحقيق الريادة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من خلال بناء قوة عاملة ماهرة ومبتكرة تقود مسيرة التحول الرقمي الشامل محليا وإقليمياً.

يذكر أن برنامج معلوماتية الأعمال والتحول الرقمي بكلية العلوم الإنسانية والتجارة وإدارة الأعمال، قام بترشيح خمسين طالبا من طلاب البرنامج للمشاركة بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • «التضامن» تسدد 14 مليون جنيه مصروفات دراسية لطلاب الجامعات 
  • قبائل أبين تعقد اجتماعا موسعا في عدن تنديدا بإقصاء أبناء المحافظة والإختطافات التي تطالهم
  • مشاركة قياسية في «برنامج ياس»
  • محافظة بلا محافظ
  • باقي 3 أيام.. موقع تقديم المدارس التجريبية 2024 في جميع المحافظات
  • مصطفى بكري عن أزمة الكهرباء: مصر تدفع ثمن رفضها تهجير الفلسـطينيين لسيناء
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة الغربية.. تنسيق القبول
  • محافظ الشرقية يُكرم سكرتير عام المحافظة لبلوغه السن القانوني للمعاش
  • محافظ أسيوط يشيد بمشاركة اتحاد طلاب المدارس في توزيع المياه والعصائر على طلاب الثانوية العامة