قال المدرب الجديد للمنتخب الوطني، جمال سلامي، إن الجميع ينتظر المنتخب الأردني الآن، ولذلك يجب أن نتحضر بشكل جيد. 

وأضاف سلامي خلال مؤتمر صحفي، يوم الثلاثاء، للحديث عن تفاصيل المرحلة المقبلة للنشامى، أنه عاش الحلم الأردني الكبير في مرحلة من مراحل عمره وسيعمل لتحقيقه.

وكان الاتحاد أعلن عن التعاقد مع المدرب المغربي جمال سلامي مديراً فنياً جديداً للمنتخب الوطني الأول، لقيادة النشامى في الاستحقاقات المقبلة وفي مقدمتها خوض الدور الحاسم لتصفيات كأس العالم 2026 والتي تبدأ اعتبارا من أيلول المقبل، ونهائيات كأس آسيا التي تقام مطلع العام 2027 في السعودية.

ويضم الجهاز الفني لسلامي مساعدي المدرب عمر نجحي ومصطفى الخلفي ومدرب الحراس أحمد مهمدينا ومدربي اللياقة جواد صبري وكريم ملوش ومحللي الأداء كريم الإدريسي ومروان لطفي.

‎يذكر أن سلامي يتمتع بسيرة تدريبية مميزة على مستوى الأندية والمنتخبات، وحقق العديد من الإنجازات ‎وأبرزها لقب بطولة أفريقيا للمحللين مع المنتخب المغربي، ولقب الدوري المغربي مع نادي الرجاء، بالإضافة الى فوزه بلقب أفضل مدرب في الدوري المغربي ثلاث مرات.

‎كما كان سلامي أحد نجوم المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كاس العالم 1998.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الوطني منتخب النشامى المنتخب الأردني

إقرأ أيضاً:

أولمبياد باريس: أكرد وحكيمي وبونو يعززون المنتخب المغربي

استقر كل من طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، ووليد الركراكي، المشرف على المنتخبات، على الثلاثي الكبير « فوق 23 سنة »، الذي سيعزز لائحة الأولمبيين في مسابقة أولمبياد باريس، صنف كرة القدم.

وأوضح موقع « كووورة »، في تقرير له، أن نايف أكرد، سيكون من بين 3 لاعبين فوق السن، سيستعين منتخب المغرب الأولمبي بخدماتهم في هذه التظاهرة، بجانب أشرف حكيمي، مدافع باريس سان جيرمان، وحارس الهلال، ياسين بونو.

وفي السياق ذاته، تلقى طارق السكيتيوي، مدرب المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، ووليد الركراكي، المشرف على المنتخبات، أخبارا سارا بخصوص العديد من اللاعبين، بعدما حصلوا على موافقة فرقهم، للمشاركة رفقة الأولمبيين، في أولمبياد باريس 2024.

وحصل عبد الصمد الزلزولي، على موافقة ناديه الحالي ريال بيتيس، للمشاركة بالأولمبياد، لأنها تمثل فرصة له للتحضير للموسم بشكل جيد، كما تلقى إلياس أخوماش، هو الآخر بدوره موافقة ناديه فياريال، على الذهاب لباريس مع المنتخب الأولمبي.

وتابع المصدر ذاته، أن ثنائي لوهافر الفرنسي ياسين قشطة، وأسامة تيرغالين، قد أكدا مشاركتهما، بالإضافة إلى لاعب موناكو إلياس بن الصغير، وصانع ألعاب سانت إيتيان بينجامين بوشواري، وهو ما أراح مدرب الأولمبي طارق السكيتيوي كثيرًا.

وسيفتتح المنتخب الوطني المغربي الأولمبي، مبارياته بأولمبياد باربس 2024، خلال الفترة الممتدة ما بين 24 يوليوز و9 غشت 2024، “يفتتحها” يوم الأربعاء 24 يوليوز المقبل، بملاقاة الأرجنتين، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيخوض أشبال الأطلس مباراتهم الثانية في دور مجموعات أولمبياد باريس 2024، يوم السبت 27 يوليوز المقبل، أمام المنتخب الأوكراني، على أرضية ملعب جيوفروي-جوشارد بمدينة سانت إيتيان.

وسيختتم المنتخب الوطني المغربي لقاءاته بدور مجموعات أولمبياد باريس 2024 بمواجهة المنتخب العراقي يوم الثلاثاء 30 يوليوز المقبل، على أرضية ملعب أليانز ريفيرا بمدينة نيس.

كلمات دلالية أشرف حكيمي أولمبياد باريس 2024 المنتخب الوطني المغربي الأولمبي نايف أكرد يسين بونو

مقالات مشابهة

  • زهر السلامي.. قرعة في المتناول للمنتخب الأردني قد تمهد الطريق نحو تأهل تاريخي للمونديال
  • أولمبياد باريس: أكرد وحكيمي وبونو يعززون المنتخب المغربي
  • السلامي: عموتة هو من اقترح اسمي لتدريب المنتخب الأردني
  • المغربي جمال سلامي مدربا للأردن لمدة ثلاث سنوات خلفًا لعموتة
  • الاتحاد الأردني: عقد المدرب سلامي يمتد لـ 3 سنوات
  • المدرب المغربي السلامي يحدد حلمه الأول مع منتخب الأردن
  • مدرب الأردن الجديد.. نظرة على مسيرة المغربي جمال السلامي
  • شوبير يكشف الثلاثي المنضم للمنتخب الأولمبي
  • تقديم جمال السلامي رسميا في عمان مدربا جديدا للمنتخب الأردني
  • المغربي سلامي مدرب الأردن: بلوغ مونديال 2026 حُلم للنشامى