يونيو 26, 2024آخر تحديث: يونيو 26, 2024

المستقلة/ متابعة/- صرح رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن زياد السعايدة، يوم الأربعاء، أن الهيئة تلقت قرابة 6500 شكوى متعلقة بانقطاعات التيار الكهربائي خلال النصف الأول من العام الحالي.

وأوضح السعايدة في تصريحاته لفضائية “المملكة” من مقر الهيئة، أن دور غرفة المراقبة والطوارئ في الهيئة يتضمن متابعة الشكاوى بالتعاون مع شركات توزيع الكهرباء وشركة الكهرباء الوطنية بالإضافة إلى شركات توليد الكهرباء.

وأكد أن هذه الشكاوى يتم التعامل معها على مدار الساعة لضمان إعادة التيار الكهربائي للمشتركين في أسرع وقت ممكن.

وأضاف أن الهيئة بالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين والتنفيذيين، بما في ذلك شركة الكهرباء الوطنية وشركات توزيع الكهرباء وشركات توليد الكهرباء، تقوم بإعداد خطط طوارئ تعتمدها الهيئة لضمان استمرارية التيار الكهربائي.

وأشار السعايدة إلى أن النظام الكهربائي في الأردن يتمتع بجاهزية عالية لاستقبال أي أحمال من قبل المشتركين. ولفت إلى أن الحمل الأقصى في عام 2023 بلغ 4200 ميغا، مضيفاً أن أعلى حمل تم تسجيله خلال موجة الحر السابقة وصل إلى 3950 ميغا، بينما بلغ الحمل في الأيام الحالية 3500 ميغا، ما يمثل زيادة في الأحمال بنسبة 11% مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأكد السعايدة أن الهيئة وشركاءها يعملون على ضمان استقرار النظام الكهربائي وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمشتركين في جميع أنحاء الأردن.

مرتبط

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

ماذا تقول لائحة لجنة المسابقات بعد إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز ؟

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عقب إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز.. طالب نادي بيراميدز باحتساب نتيجة مباراته أمام سموحة لصالحه بعد إلغاء اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب الإسكندرية بسبب نشوب حريق في الملعب.

وكان الحكم محمد سلامة حكم مباراة سموحة وبيراميدز قد قرر إلغاء المباراة بعد نشوب حريق في غرفة التحكم بأحد أبراج الإضاءة بملعب الاسكندرية مع بدية الشوط الثاني ليتعذر إصلاحة وعدم القدرة على استكمال المباراة بسبب ضعف الإضاءة.

استند نادي بيراميدز إلى لائحة لجنة  المسابقات التي تنص على أنه في المباريات التي تقام على الأضواء الكاشفة وفي حال انقطاع التيار الكهربائي لمدة 5 دقائق متصلة أو منفصلة وفي حال انخفاض الإضاءة بما لا يمكن لحكم المباراة استكمال المباراة يعتبر الفريق صاحب الأرض مهزوما بنتيجة 2-0 أيا كانت النتيجة ولا يعتبر انقطاع التيار الكهربائي ظرفا قهريا.

 

مقالات مشابهة

  • أحمد مجاهد: بيراميدز يستحق نقاط مباراة سموحة كاملة
  • بيراميدز: ما حدث في مباراة سموحة لا يقع ضمن الظروف القهرية
  • بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • ماذا تقول لائحة لجنة المسابقات بعد إلغاء مباراة سموحة وبيراميدز ؟
  • احمد ماهر: ترشيد استهلاك الكهرباء مسؤولية مشتركة ويجب مراعاة الفئات المتضررة
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • إسبانيا تواجه “الانقطاع الكبير” للكهرباء فى جميع أنحاء البلاد
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • ماذا تفعل عند قطع الكهرباء لحماية أجهزتك المنزلية؟