تطلق دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، احتفالتها بذكرى 30 يونيو، ضمن احتفالات وزارة الثقافة بهذه المناسبة تحت شعار «ليلة في حب مصر»، ويحييها نجوم الموسيقى العربية بمصاحبة الفرقة الموسيقية، وقيادة المايسترو الدكتور مصطفى حلمي، وذلك في الثامنة والنصف من مساء الأحد 30 يونيو على المسرح الكبير، ويتضمن برنامج الحفل تقديم 23 عملًا من أشهر مؤلفات الموسيقى العربية والوطنية الحماسية.

احتفالات قطاع الفنون التشكيلية بذكرى 30 يونيو

وضمن احتفالات 30 يونيو، يُطلق قطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور وليد قانوش، مجموعة من الورش الفنية بعدد من المواقع والمتاحف الفنية التابعة له، منها مركز راتب صديق الثقافي، متحف الأمير وحيد الدين سليم، متحف محمد ناجي، متحف مصطفى كامل، متحف محمود مختار.

حفل لأوكسترا الأنامل الصغيرة

كما تقدم أوركسترا الأنامل الصغيرة، بقيادة الدكتور راجي المقدم، حفلًا يُقام  في الثامنة والنصف مساء 29 يونيو على مسرح معهد الموسيقى العربية.

وتأتي هذه الأنشطة في إطار خطة القطاع للاهتمام بالنشء، وتعزيز روح الإبداع، ومكافحة التطرف الفكري، وتهدف  الورش تدريب الأطفال على تصميم أعمال ولوحات فنية تُعبر عن مفهوم الوطن والحفاظ على الهوية المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ذكرى 30 يونيو ثورة 30 يونيو

إقرأ أيضاً:

الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها

أكدت جامعة الدول العربية أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها السلبية الناتجة عن تعاطيها سواء الصحية والاجتماعية والاقتصادية والأمنية، مشددة على ضرورة أن تشمل البرامج التوعوية والتثقيفية لنشر الوعي الصحي بمخاطر المخدرات شرائح المجتمع كافة وذلك لإيجاد بيئة خالية من المخدرات.
جاء ذلك في بيان أصدرته الجامعة اليوم بمناسبة الاحتفال باليوم الدولي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها والذي أعلنت الأمم المتحدة الاحتفال به هذا العام تحت شعار" الأدلة واضحة: لنستثمر في الوقاية".

أخبار ذات صلة القائد العام لشرطة الفجيرة: المخدرات آفه تهدد سلامة وأمن المجتمعات الإمارات تشارك دول العالم الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

ودعت السفيرة هيفاء أبو غزالة – الأمين العام المساعد بالجامعة العربية، رئيس قطاع الشؤون الاجتماعية إلى ضرورة أن تقوم الدول الأعضاء بجمع البيانات وتحليلها لرصد الاتجاهات في مجال المخدرات، منوهة إلى أن هناك تحديات تؤثر في المنطقة العربية وإن كانت متفاوتة بما في ذلك النزاعات وآثارها الجانبية والأزمات الإنسانية والأثار المترتبة على تغير المناخ.
وأشارت إلى أن هناك تعاوناً قائماً بين الأمانة العامة لجامعة الدول العربية والأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب، في مجال مكافحة المخدرات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الليلة.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقي العربية
  • «الفنون التشكيلية» ينظم سلسلة لقاءات مفتوحة بدار الأوبرا المصرية
  • أروع أغاني النجم مدحت صالح على المسرح الكبير
  • روائع تراث الطرب بمعهد الموسيقى العربية
  • السبت.. الأنامل الصغيرة تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو بمعهد الموسيقى العربية
  • الشعب الجمهوري بالمنيا يناقش خريطة فعاليات الاحتفال بذكرى 30 يونيو
  • مدير شرطة ولاية كسلا يشهد فعاليات الاحتفال باليوم العالمي للمخدرات
  • «شباب القليوبية» تختتم فعاليات الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو (فيديو)
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية التوعية بمخاطر المخدرات والتحذير من أضرارها
  • تضم عملا مصريا.. القائمة القصيرة لجائزة كنفاني للرواية العربية 2024‎‎