قدمت جمعية البر بالمنطقة الشرقية 28861 كيلوجرامًا من لحوم الأضاحي إلى 2552 أسرة مستحقة في المنطقة، وذلك ضمن برنامجها السنوي لإحياء شعيرة الأضحية.
وأوضح فيصل المسند، المتحدث الإعلامي للجمعية، أن عدد المستفيدين من لحوم الأضاحي لهذا العام 1445هـ بلغ 13346 فردًا، وأن إجمالي الأضاحي المذكاة وصل إلى 1141 ذبيحة بما يقارب 22820,00 كيلو، بينما تم استلام 252 ذبيحة من الأهالي والمتعهدين.


أخبار متعلقة هل تستمر الموجة الحارة.. أتربة مثارة على الشرقيةلمدة 5 أيام.. ورشة تدريبية عن أحدث التقنيات الزراعية بحفر الباطنوأضاف المسند أن الأضاحي تنوعت بين النعيمي والسواكني، حيث وصل عدد الأضاحي المذكاة من النعيمي 773 أضحية، بينما بلغ عدد الأضاحي المذكاة من السواكني 368 أضحية من السواكني، وأن الجمعية تعمل على التيسير على المضحي وتوزيع الأضاحي على المستحقين بعد التحقق من استحقاقهم.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ”البر الشرقية“ توزع 28 طناً من لحوم الأضاحي على 2552 أسرة var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });
ذكر المسند أن الهدف من برنامج الأضاحي الذي تنفذه الجمعية سنويا هو إحياء شعيرة الأضحية من خلال التيسير على المضحي ضمن الضوابط الشرعية، بحيث تقوم الجمعية باستقبال المضحين لإعداد الأضاحي لهم ومن ثم توزيعها على المستحقين والمحتاجين المسجلين لدى الجمعية بالمنطقة، قائلًا: إن هناك فريقًا للبحث الاجتماعي يعمل للتأكد من استحقاق كل أسرة قبل صرف لحوم الأضاحي لها، هذا وقد أعلنت جمعية البر بالمنطقة الشرقية مؤخرا عن أسعار أضاحيها لهذا العام في مؤتمر صحفي.
وكانت الجمعية قد أعلنت مؤخرًا عن أسعار أضاحيها لهذا العام، حيث بلغ سعر السواكني 1359 ريالًا والنعيمي 1795 ريالًا.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام المنطقة الشرقية جمعية البر بالمنطقة الشرقية لحوم الأضاحي أسعار الأضاحي من لحوم الأضاحی

إقرأ أيضاً:

توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، أن الدوله تولى اهتماما كبيرا بتوفير كل الاحتياجات الاساسية من السلع والمواد الغذائية واللحوم للمواطنين من الفئات الأكثر احتياجا ليحيوا حياة كريمة تحت مظلة الدولة المصرية مشيدا بدور وزارة الأوقاف في هذا الصدد لحصر الأسر الاولي بالرعاية من أبناء المحافظة ومد يد العون لهم في كل المناسبات وعلي مدار العام.

واناب المحافظ المهندس سامي معجل السكرتير العام المساعد للمحافظة لإستلام وتسلم الدفعة الاولي من مشروع صكوك الاضاحي لعام 2024 والمُقدمة من وزارة الأوقاف بإجمالي 2 طن لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية بالمحافظة تحت إشراف مديرية التضامن الاجتماعي في حضور الدكتور ناصر عبد الأعلى مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف.

وأشاد السكرتير العام المساعد للمحافظة بدور وزارة الأوقاف والحكومة المصرية في تنفيذ مشروع صكوك الاضاحي وتوفير اللحوم للمواطنين الأكثر احتياجاً بمختلف القرى والمراكز ودعم الأسر الفقيرة لتوفير حياة كريمة لهم، تنفيذًا لمبادرة حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم الفئات الأكثر احتياجا.

بينما أوضح مدير عام الدعوة بمديرية الأوقاف ان مشروع وزارة الاوقاف "صكوك الاضاحي" يأتي لخدمة المجتمع، وتقديم كافة اوجه الدعم للفئات الأكثر احتياجا ليحيوا حياة كريمة، مشيراً الي انه تم التنسيق مع مديرية التضامن الاجتماعي للوقوف على الحالات الأولي بالرعاية لتوجيه الصكوك إليها والاستفادة من ذلك المشروع المجتمعي الذي تقدمه وزارة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • توزيع 2 طن لحوم ضمن مشروع صكوك الأضاحي على الأسر الأولى بالشرقية
  • «الأوقاف» توزع طني لحوم على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • توزيع لحوم على الأسر الأولى بالرعاية بالشرقية
  • إستلام 2 طن لحوم لتوزيعها على الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية| صور
  • محافظ المنوفية يتابع مشروع" لحوم صكوك الأضاحي"لتوزيعها علي الأسر الأولى بالرعاية
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات
  • 62 متطوعًا ببر الشرقية يوزعون 28 طن لحوم أضاحي على المستحقين 
  • «بيت الزكاة والصدقات» ينتهي من توصيل لحوم الأضاحي لمستحقيها في 4 محافظات حدودية
  • أوقاف الفيوم توزع 2 طن من لحوم الأضاحي على الأسر الأولى بالرعاية