وجه الدكتور تامر شوقي، الخبير التربوي، عدة نصائح لطلاب الثانوية العامة عقب الخروج من الامتحان لتجنب التوتر والقلق، قائلا: «إن خير الأمو الوسط، فمثلا على الطالب الذي يتأثر بالقلق وأخطائه بالامتحانات بسهولة، تجنب مراجعة الامتحان قدر الإمكان».

 نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد

وأضاف «شوقي»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «dmc»، أن نظام امتحانات الثانوية العامة الجديد «نظام الاختيار من متعدد» يثير القلق بين الطلاب، إذ إنهم يكونوا غير متأكدين من إجابتهم في بعض الأسئلة، وبالتالي يزيد الخوف والتوتر لدى الطلاب، وأحيانا يظن الطالب أن إجابته خطأ ويزداد توترا، وهي في حقيقة الأمر تكون الإجابة صحيحة.

تحذير من مراجعة الامتحان

وتابع: «بعد نظام الاختيار من متعدد الجديد للثانوية العامة، أصبحت الإجابات غير مباشرة والأسئلة لا تأتي بصورة مباشرة من الكتاب، إذ تستهدف قياس تطبيق المعلومات في مواقف جديدة، وبالتالي قد يتأثر الطالب بإجابات آخريين، وتتأثر نفسيته بالسلب»، مشددا على ضرورة عدم مراجعة الامتحانات بشكل مفرط عقب الامتحان.

ووجه رسالة للطلاب، قائلا: «أنت عملت اللي عليك خلاص، بص للامتحانات الجاية ومتتأثرش بإجابات الماضية».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة امتحانات الثانوية العامة الامتحانات مراجعة الامتحانات مراجعة الامتحان الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا

شهدت امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت، بكاء وعويل  للطلبة والطالبات، بسبب صعوبة امتحان مادة الفيزياء، فيما أبدى عدد من طلاب القسم الأدبى رضاهم عن مستوى امتحان التاريخ ، الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط ، وتسبب صعوبة امتحان الفيزياء ، في حدوث بعض حالات الإغماء داخل اللجان‏ ,‏ ودخل البعض في نوبات بكاء وصراخ‏.

وبإستطلاع رأي طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ ، والنقاط الصعبة التي قابلتهم، حيث سادت حالة من الحزن والبكاء الشديدين، بين طلاب وطالبات بالصف الثالث الثانوية شعبة العلمي، بعد امتحان الفيزياء، والذى وصفه الطلاب بالصعب جدا، وفى مستوى الطالب الممتاز، وقالت رنا أسامة خليل طالبة بالصف الثالث الثانوية شعبة العلمي بلجان امتحانات مغاغة، إن امتحان مادة الفيزياء كان صعبا جدا، والمعادلات أتت بشكل غير مباشر، مضيفة خليل : "لم نتوقع الإمتحان بهذه الصعوبة أبدا، مستقبلى ضاع منهم لله" بحسب تعبيرها .

واوضح كارم منير، طالب بلجانات امتحانات مدرسة العدوة الثانوية، أن امتحان مادة الفيزوياء جاء صعبا للغايية ، وكان يحتاج وقت اكبر من الوقت المخصص للإجابة على اسئلة الإمتحان ، هذا وقد شهدت العديد من لجان امتحانات الثانوية العامة ، حالات بكاء وصلت إلى حد الإنهيار ، نظرا لصعوبة بعض الأسئلة ، وعدم كفاية الوقت للإجابة على جميع الأسئلة.

وفي سياق آخر عبرت الطالبة نهى عيد، طالبة بلجنة امتحانات ديرمواس الثانوية ، ان امتحان مادة التاريخ ، جاء في متناول الطالب المتوسط والأسئلة كانت شبه مباشرة يسهل الإجابة عليها، وكانت غرفة عمليات متابعة امتحانات الشهادة الثانوية بالمنيا.

وأعلنت نقل إحدى الطالبات بادارة بني مزار التعليمية، إلى المستشفى لإصابتها بحالة انهيار عصبي ، أثناء ادائها امتحان الفيزياء، حيث تلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالمنيا، لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، بلاغا بإصابة الطالبة " ي - م - س "  18 عامًا ، المقيمة ببني مزار،  بحالة تشنجات عصبية أثناء أدائها امتحان مادة الفيزياء ضمن امتحانات شهادة الثانوية العامة ببني مزار ، وتم نقل الطالبة على الفور بسيارة إسعاف مجهزة إلى المستشفى للحصول على الرعاية الطبية اللازمة.

جدير بالذكر أن 37,432 طالبًا وطالبة يؤدون امتحانات الثانوية العامة اليوم السبت بمحافظة المنيا، حيث يؤدي طلاب الشعبة العلمية والرياضية امتحان مادة الفيزياء، بينما يؤدي طلاب الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، موزعين علي 100 لجنة ، بعدد ٩ مراكز بالمحافظة .

مقالات مشابهة

  • بسبب صعوبة امتحان الفيزياء.. بكاء وحزن طلاب الثانوية العامة بالإسكندرية
  • تباين آراء طلاب الثانوية العامة حول امتحاني التاريخ والفيزياء بالفيوم
  • الثانوية العامة 2024 | طلاب المنيا: امتحان التاريخ في مستوى الطالب المتوسط
  • ثانوية عامة 2024| طلاب المنيا: امتحان الفيزياء فوق مستوى الطالب المتوسط
  • بكاء واغماء طلاب الثانوية لصعوبة امتحان الفيزياء بالمنيا
  • الثانوية العامة 2024| طلاب الفيوم: 46 سؤالا في التاريخ جاءت فى مستوى الطالب المتوسط
  • الفيزياء تقهر طلاب الثانوية العامة 2024
  • آراء طلاب الثانوية العامة في امتحان الفيزياء والتاريخ بالفيوم
  • سؤال وجواب| مراجعة ليلة الامتحان في التاريخ للثانوية العامة 2024
  • مش هيخرج عنها الامتحان.. مذكرة مراجعة مادة التاريخ للثانوية العامة