قال مسؤولون إن راكب الأمواج المحترف والمنقذ والممثل تامايو بيري "49 عاماً" لاقى حتفه في هجوم لسمكة قرش خلال ممارسته رياضة ركوب الأمواج قرب الشريط الساحلي نورث شور في جزيرة أواهو بهاواي يوم الأحد.
وكان تامايو شخصية بارزة في عالم ركوب الأمواج وعمل منقذاً في أواهو، التي تضم بعض أشهر مواقع ركوب الأمواج في العالم، مثل خط أنابيب بانزاي الشهير وخليج وايميا.


وأصبح معروفاً على نطاق أوسع بعد ظهوره في أعمال شهيرة مثل فيلم "بلو كراش" عن ركوب الأمواج عام 2002 و"بيراتس أوف ذا كاريبيان: أون سترينجر تايدز" (قراصنة الكاريبي: في بحار غريبة) عام 2011 والمسلسل التلفزيوني "هاواي فايف-أو" عام 2011.
وقال شاين إنرايت المتحدث باسم إدارة خدمات الطوارئ في هونولولو للصحفيين يوم الأحد، إنه جرى استدعاء خدمات الطوارئ لإنقاذ بيري الذي تعرض لعضة سمكة قرش، وبالفعل أخرجته خدمات سلامة المحيطات من البحر بدراجة مائية، وأضاف أن فرق الإسعاف والطوارئ أعلنوا وفاته على الشاطئ.

وقال كيرت لاجر القائم بأعمال رئيس خدمات الطوارئ "كان واحداً منا... كان تامايو بيري منقذاً في نورث شور... واتسمت شخصيته بالتأثير في نفوس الآخرين... بقدر ما أحبه الناس، أحب الجميع أكثر"، ولم يخض المسؤولون في تفاصيل حول واقعة هجوم القرش عليه.


ووفقاً لقاعدة بيانات ملف هجمات أسماك القرش عالمياً، فإن هذه الهجمات والوفيات الناجمة عنها نادرة للغاية إذ وقع 42 هجوماً مفاجئاً من أسماك القرش في أواهو منذ عام 1828، وهي الجزيرة التي تحتل المرتبة الثانية في جزر هاواي بعد جزيرة ماوي من حيث عدد حوادث هجمات القرش.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: رکوب الأمواج

إقرأ أيضاً:

للمرة الثالثة.. إزالة رصيف غزة العائم بسبب الأمواج العاتية

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون"، يوم الجمعة، أنه تمت إزالة رصيف المساعدات الأميركي العائم مرة أخرى من ساحل غزة بسبب الأمواج العاتية، وسيتم سحبه إلى ميناء إسرائيلي.

وهذه ثالث مرة يتم فيها سحب الرصيف العائم بسبب الظروف الجوية منذ تثبيته في مايو الماضي، إضافة إلى صعوبات في توزيع المساعدات عند وصولها الى شاطئ غزة.

وقالت مساعدة المتحدث باسم البنتاغون سابرينا سينغ للصحافيين "نظرا لحالة ارتفاع البحر المتوقعة في نهاية هذا الأسبوع، قامت القيادة المركزية بإزالة الرصيف الموقت من موقعها الراسي في غزة وستقوم بسحبه إلى أسدود بإسرائيل".

 ونفت تحديد موعد لإعادة تركيب الرصيف، موضحة أن "القائد سيواصل تقييم حالة البحر خلال عطلة نهاية الأسبوع".

وكان جو بايدن أعلن في مارس إقامة هذا الميناء العائم من جانب القوات الأميركية قبالة غزة. وانتهت عمليات إنشاء الرصيف مطلع مايو، إلا أن الأحوال الجوية لم تسمح بوضعه في الخدمة إلا في 17 مايو.

بعد أسبوع على ذلك، تسببت الأمواج في انفصال أربع سفن أميركية كانت راسية، عن الرصيف. وتضرر الميناء بعد ذلك بسبب الأحوال الجوية الرديئة التي استمرت ثلاثة أيام، ونقل بعد ذلك إلى مرفأ أسدود للقيام بالإصلاحات الضرورية.

 ووضع في الخدمة مجددا في السابع من يونيو، لكنه أعيد إلى أسدود في 14 منه بسبب الأمواج العاتية.

وقالت سينغ "منذ 17 من مايو، ساعدت القيادة المركزية في إيصال أكثر من 8831 طنا (..) من المساعدات الإنسانية إلى الشاطئ لتوزيعها في ما بعد من قبل المنظمات الإنسانية".

مقالات مشابهة

  • بموافقة أمير القصيم.. "الحنايا" ممثلاً لمدينة بريدة بمؤتمر المدن العالمية المبدعة في البرتغال
  • حادثة محزنة جداً... هكذا خسر بلال حياته في حلبا
  • بالفيديو.. محمد القرش: ملف الزراعة بات من أهم الأولويات لدى الدولة المصرية
  • الطوارئ الروسية: حريق بمبنى سكني للعمال ووفاة 5 أشخاص
  • مصرع فتاة سقطت من القطار الروسي بجزيرة شندويل
  • للمرة الثالثة.. إزالة رصيف غزة العائم بسبب الأمواج العاتية
  • الأرصاد تحذر المصطافين بالبحر المتوسط: ارتفاع الأمواج يصل لـ 2.5 متر
  • تحذير من طقس الإسكندرية غدا.. رفع الرايات الحمراء على الشواطئ بسبب الأمواج
  • إبراهيم عيسى يحذر من ركوب الإخوان موجة غضب "أزمة الكهرباء"
  • تقرير جديد.. احتمالية اتهام عدة أشخاص في وفاة ماثيو بيري