عين حلف الناتو، رئيس الوزراء الهولندي المنتهية ولايته مارك روته أمينا عاما جديدا للحلف في العام المقبل، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ"القاهرة الإخبارية".

 

وفي وقت سابق، قال الأمين العام لمنظمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) ينس ستولتنبرج، إن فرنسا ستبقى حليفا قويا ومهما بغض النظر عن حكومتها المقبلة. 

وأضاف ستولتنبرج، عندما سئل عن مخاوفه المحتملة بشأن نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة - حسبما ذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم /الخميس/ - إنه يتوقع "أن تظل فرنسا حليفا قويا ومهما في المستقبل".

وأضاف أن "التجربة تثبت أن حلفاء الناتو تمكنوا دائما من البقاء متحدين بغض النظر عن الأحزاب المختلفة في السلطة والأغلبيات المختلفة في البرلمانات".

يذكر أن وزراء الدفاع في حلف شمال الأطلسي (ناتو) يجتمعون في بروكسل اليوم /الخميس/ وغدا /الجمعة/ لمناقشة خطة دعم تدريبات لأوكرانيا بالإضافة إلى التزامات مالية طويلة الأمد.

أوكرانيا: القوات الروسية تهاجم 19 مدينة في خيرسون خلال 24 ساعة

أعلنت الإدارة العسكرية الإقليمية لمنطقة خيرسون، اليوم /الخميس/، قيام القوات الروسية بقصف 19 مدينة في المنطقة، خلال الساعات الـ24 الماضية.

ونقلت وكالة أنباء /يوكرين فورم/ الأوكرانية الرسمية عن أولكسندر بروكودين رئيس الإدارة العسكرية للمنطقة قوله - في بيان له - "إن روسيا قصفت مناطق سكنية في خيرسون، مما أسفر عن تدمير عدة منازل ومنشأة زراعية وخط غاز".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الناتو حلف الناتو منظمة حلف شمال الأطلسي رئيس الوزراء الهولندي وزير الخارجية

إقرأ أيضاً:

​أمين عام الناتو ورئيس سلوفاكيا يناقشان الاستعدادات لقمة واشنطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

التقى الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو" ينس ستولتنبرج الرئيس السلوفاكي بيتر بيليجريني اليوم الجمعة في مقر "الناتو" في بروكسل لمناقشة الاستعدادات لقمة واشنطن التي تنعقد الشهر المقبل.

وجاء على الموقع الرسمي لحلف الناتو أن ستولتنبرج أشاد ب سلوفاكيا لكونها "حليفا مخلصا في الناتو"، مما يعزز الدفاع الجماعي للناتو من خلال استضافة إحدى مجموعات القتال التابعة للحلف والمساهمة في مجموعة أخرى في لاتفيا.

ورحب باستثمار 23 دولة حليفة، بما في ذلك سلوفاكيا، ما لا يقل عن 2% من ناتجها المحلي الإجمالي في الدفاع في عام 2024.

وقال الأمين العام للحلف إن القمة ستتخذ قرارات مهمة للمستقبل بشأن الردع والدفاع وأوكرانيا والشراكات. وهذه القرارات "ستضمن أن لدينا القدرات والقوات والاستعداد لردع أي عدوان"، لأن هدف الناتو ليس القتال، بل منع الحرب والحفاظ على السلام.

وشدد ستولتنبرج على أن دعم أوكرانيا سيكون أيضا على رأس جدول أعمال القمة في يوليو. وقال: "أتوقع أن يتفق الحلفاء على دور قيادي للناتو في توفير المساعدة الأمنية والتدريب وكذلك الالتزام طويل الأمد"، مضيفا أنه "كلما كان دعمنا لأوكرانيا أقوى، كلما أمكن إنهاء هذه الحرب بشكل أسرع".

يشار إلى أنه القمة المقبلة لحلف شمال الأطلسي ستعقد في واشنطن العاصمة خلال الفترة من 9 إلى 11 يوليو المقبل.
ومن المقرر أن يعقد الأمين العام لحلف الناتو يوم الجمعة 5 يوليو 2024، مؤتمرا صحفيا في مقر الناتو في بروكسل، لاستعراض قمة الناتو في واشنطن العاصمة.

مقالات مشابهة

  • ​أمين عام الناتو ورئيس سلوفاكيا يناقشان الاستعدادات لقمة واشنطن
  • هل سيتغير الناتو تحت قيادة الأمين العام الجديد مارك روته؟
  • بولندا تهنئ مارك روته على تعيينه في منصب السكرتير العام الجديد للناتو
  • مارك روته أميناً عاماً لـ«الناتو»
  • حلف “الناتو” يعيّن رئيس الحكومة الهولندية مارك روته أميناً عاماً
  • رئيس الوزراء الهولندي أمينًا عامًا لـ"الناتو" بداية من أكتوبر
  • حلف الأطلسي يعين رئيس الحكومة الهولندية روته أمينا عاما
  • متواضع ويحتفظ بهاتفه القديم.. جوانب خفية من حياة أمين عام الناتو الجديد
  • تعيين رئيس وزراء هولندا أمينا عاما لحلف شمال الأطلسي
  • القاهرة الإخبارية: أمين حلف الناتو مارك روته من أكبر الداعمين لأوكرانيا