تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، بتكثيف الحملات التموينية لمراقبة ومتابعة الأسواق للتأكد من الإلتزام بالإشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة كافة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

حملات تموينية علي الأسواق في البحيرة

واصلت مديرية التموين والتجارة الداخلية برئاسة المحاسب محمد عبد العال، مدير المديرية، رقابتها المشددة بكافة مدن ومراكز المحافظة، حيث تم تنفيذ عدة حملات بالتنسيق مع مباحث التموين، أسفرت تلك الحملات بمركزى دمنهور و رشيد تم ضبط طن ذرة  و1080عبوة بسكوت مجهول المصدر و 300 كجم جبنة موزاريلا منتهية الصلاحية و 400 كجم  جبنة مجهولة المصدر  و50 كجم مسلى صناعى و 100 كجم مواد خام و 2000 كيس فارغ و 50 صفيحة جبنة مجهولة المصدر بمصنع جبنة موزاريلا بدون ترخيص بالإضافة لضبط 11مخبز لإنتاجهم خبز ناقص الوزن و مخبز توقف عن الإنتاج بدون إذن، كما تم تحرير 13محضر لعدم الإعلان عن الأسعار لأنشطة تجارية مختلفة.

وبحملات مماثلة بمراكز بدر وأبو المطامير و كفر الدوار، تمكنت من ضبط طن محسن زراعى وطن كبريت مجهول المصدر و219عبوة مبيدات منتهية الصلاحية  الأسعار وكمية من المبيدات منتهية الصلاحيه وأسمنت مجهول المصدر، بالإضافة لضبط بدالين تموينين لتصرفهم فى 220 زجاجة زيت تمويني كما تم تحرير 12محضر لعدم الإعلان عن الأسعار.

وبمركزى شبراخيت وإيتاى البارود، تمكنت الحملات من ضبط 38 شيكارة سماد مدعم رغم حظر تداوله بالأسواق و500 كجم علف منتهي الصلاحية و2.5طن سكر مجهول المصدر بالإضافة لضبط 4 مخابز قاموا بإنتاج خبز ناقص الوزن و مخبز لإنتاجه خبز غير مطابق للمواصفات.

وكما تم تحرير 4 محاضر لعدم نظافة أدوات العجين و3 محاضر لعدم الإعلان عن مواعيد التشغيل و محضرين لعدم إعطاء بون صرف الخبز للمواطنين وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: البحيرة نائب محافظ البحيرة حملات تموينية محافظة البحيرة سكر كبريت مجهول المصدر

إقرأ أيضاً:

ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم

شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بالفيوم، عدة حملات على المخابز والأسواق والمحال التجارية لضبط الأسعار، بالتعاون مع إدارة الرقابة التجارية بالمديرية.

يأتي هذا فى إطار الحملات التي تنفذها مديرية التموين، بالتعاون مع الوحدات المحلية والإدارات التموينية بالمراكز والمدن، على المخابز والمطاعم والأسواق.

جاء ذلك بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية بالمديرية، وبالتعاون مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، وعدد من الجهات المعنية، وفي إطار توجيهات الدكتور أحمد الانصارى محافظ الفيوم، بتكثيف الحملات الرقابية علي الأسواق والأنشطة التموينية ومتابعة التجار لضبط الأسعار والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه، وضمان صلاحية السلع الغذائية حفاظا على صحة المواطنين وحمايتهم من الأمراض، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين حال ثبوت المخالفة. 

ضبط 51 علبة سجائر خلال بيعها بأزيد من الأسعار الرسمية بالفيوم ..

 

وقامت الحملات التموينية بالمرور على محلات الجزارة والمخابز البلدية والسياحية والمحلات التجارية للتأكد من إلتزام التجار بالأسعار، والتنبيه بضرورة وضع قوائم الأسعار في أماكن ظاهرة أمام المستهلكين، وخلال تنفيذ الحملة تم ضبط عدد 60 كرتونة مشروب جيلي مجهول المصدر بكل كرتونة 60 عبوة بإجمالي عدد 3600 عبوة مشروبات بدون فاتورة تدل على المصدر وبدون أي بيانات تفيد بالانتاج والصلاحية، وذلك بأحد المحلات التجارية ببندر الفيوم..

 بالإضافة إلى ضبط عدد 51 علبة سجائر خلال قيام التاجر ببيعها بأزيد من الأسعار الرسمية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد المخابز المخالفة والتجار شملت نقص وزن الخبز ببعض المخابز والتصرف في حصص الدقيق وعدم مطابقة المواصفات وعدم نظافة أدوات العجن، وبيع سجائر بأزيد من الأسعار الرسمية، بالإضافة إلى ضبط عدد من المخالفات بعدد من الأنشطة التموينية، كما تم تحرير العديد من المحاضر التموينية المتنوعة ضد تجار التموين المحلات التجارية والمخابز المخالفة بدائرة الإدارة التموينية.

 وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة ضد المخالفين، بالإضافة إلى تحرير عدة محاضر ضد المخابز والتجار المخالفين، وذلك في إطار خطة المديرية للتفتيش على المخابز والمطاحن والأسواق والمواد البترولية، لإحكام الرقابة على الأسواق وضبط الأسعار ومواجهة ظاهرة احتكار وتخزين السلع الغذائية.  

 

مقالات مشابهة

  • تحرير 200 محضر في حملات تموينية على المخابز والأسواق بالمنيا
  • ضبط مشروبات مجهولة المصدر في حملة تموينية بالفيوم
  • الأغذية الفاسدة تدخل على خط الموت في قطاع غزة
  • ضبط 224 عبوة لانشون منتهية الصلاحية بالفيوم
  • المنيا تنفذ حملات تموينية مكثفة على الأسواق
  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بالشرقية
  • تحرير 10 محاضر تموينية بمطوبس
  • ضبط 4 طن سماد مجهول المصدر خلال حملات رقابية بأولاد صقر
  • قبل ترويجها.. ضبط طن جبنه مجهولة المصدر بها حشرات في حملة لمراقبة الأغذية بكفر الدوار
  • بالصور.. تموين الأقصر تضبط سلعا منتهية الصلاحية داخل مخزن بأرمنت