المناطق_واس

أكد مدير عام مكافحة المخدرات اللواء محمد بن سعيد القرني أن اليوم العالمي لمكافحة المخدرات الذي يوافق الـ (26) من شهر يونيو كل عام، يأتي لنشر وزيادة الوعي حيال الآثار السلبية للمخدرات وخطورتها الناتجة عن تعاطيها، حيث تبرز المملكة وقيادتها الرشيدة من أوائل الدول الرائدة في مجال مكافحة المخدرات، برؤيتها الثاقبة وجهودها المكثفة في محاربتها والحد من انتشارها لحماية مستقبل أجيالها والمجتمع كافة من مخاطر هذه الآفة وعواقبها الوخيمة.

 

أخبار قد تهمك أمير المنطقة الشرقية يستقبل مدير عام مكافحة المخدرات بالمملكة 7 فبراير 2022 - 2:01 مساءً أمير منطقة القصيم يستقبل مدير عام مكافحة المخدرات 1 فبراير 2022 - 2:18 مساءً

 

وقال اللواء القرني : إن جهود وزارة الداخلية ممثلة في قطاعاتها المختلفة في مكافحة المخدرات التي تستهدف استقرار المجتمع وأمنه وسلامة أبنائه ومستوى إنتاجيته وتقدمه، تأتي من خلال وضع الخطط والتدابير الأمنية اللازمة للقضاء عليها، تدعمها بضربات استباقية لتعطيل شبكات تهريب وترويج المخدرات، داخليًا وخارجيًا.

 

 

وأشاد مدير عام مكافحة المخدرات بجهود رجال الأمن في التصدي لمهربي ومروجي المخدرات، وقال: “تقف دروعنا الحصينة وسدودنا المنيعة، وهم رجال أمننا، بجهودهم الجبارة ضد عمليات تهريب وترويج المخدرات، لما يتمتعون به من خبرات ومهارات وإمكانات مادية وتقنية تعكس يقظتهم وارتفاع مستوى كفاءتهم، وتفعيل المنصات الإعلامية المختلفة التي تُعدّ شريكًا رئيسًا للتوعية بخطورة المخدرات والمؤثرات العقلية وتعزيز الوعي المجتمعي لمواجهتها ومحاربتها”.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: مدير عام مكافحة المخدرات مدیر عام مکافحة المخدرات

إقرأ أيضاً:

غادة والي: تجربة مصر في مكافحة الإدمان تعكس الإرادة السياسية لحماية الشباب

قالت وكيل الأمين العام للأمم المتحدة والمدير التنفيذي لمكتب الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة غادة والي، إن تجربة مصر في مكافحة وعلاج الإدمان متميزة وتعكس إرادة سياسية لحماية المواطنين من خطر يهدد الشباب والنشء، كما أنه تحدي عالمي.

ووجهت غادة والي -خلال الاحتفال الذي نظمه صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي اليوم /الخميس/- الشكر للحكومة المصرية على دعوتها للمشاركة في الاحتفال باليوم العالمي لمكافحة المخدرات.

وأضافت أن مكافحة وعلاج الإدمان ليس مهمة وزارة أو جهة بعينها ولكن جهود مشتركة للوزارات والجهات المعنية، متضافرة مع جهود المجتمع المدني وخاصة جمعية كاريتاس ومساهمته وخبرته والتي لا تقل عن دور الدولة، وهو أمر ينبغي الفخر به.

وتابعت أنه على مستوى العالم يوجد 100 مليون شخص يتعاطون المخدرات، وواحد فقط من كل 11 مدمنًا يستطيع الحصول على فرصة للعلاج، فالمتعافين في مصر محظوظون بحصولهم على خدمات العلاج.

وتعهدت بدعم برنامج الأمم المتحدة للمخدرات والجريمة لكل الجهود المصرية ونقل التجربة المصرية المتميزة للدول، بجانب توفير كافة البرامج المستحدثة للدولة المصرية.

مقالات مشابهة

  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • السجن 45 عاما لرئيس هندوراس السابق بتهمة تهريب المخدرات
  • عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدرات
  • مكافحة آفات النخيل والمحاصيل الأخرى على رأس اهتمامات وزارة الزراعة
  • غادة والي: تجربة مصر في مكافحة الإدمان تعكس الإرادة السياسية لحماية الشباب
  • المركزية لمكافحة الآفات تتابع الحفاظ على الحاصلات الزراعية
  • «التضامن»: تطوير خطة عمل واضحة للتعامل مع أضرار مشكلة المخدرات
  • رئيس برنامج جودة الحياة: رؤية المملكة أسهمت في وقاية المجتمع من آفة المخدرات
  • برنامج جودة الحياة: رؤية 2030 أسهمت في وقاية المجتمع من المخدرات
  • قائد شرطة الشارقة: الإمارات نموذج عالمي يحتذى به في مكافحة المخدرات