تواصل مديرية الصحة، تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بعيادات تنظيم الأسرة بالوحدات الصحية بجميع مراكز المحافظة، خلال شهر مايو الماضي، وذلك ضمن جهود المحافظة، للاهتمام بالأسرة المصرية والصحة الإنجابية، حرصاً على سلامة وصحة المواطني، تنفيذاً لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا.

من جانبه، قال الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، إن الفرق الطبية بعيادات تنظيم الاسرة، تمكنت من تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ 90 ألف و327 منتفعة، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الأخرى من تنفيذ ندوات للتوعية والتثقيف الصحي وصرف وسائل تنظيم الأسرة المختلفة.

وأوضحت الدكتورة وفاء بدوي مدير عام إدارة تنظيم الآسرة، أنه تم تنفيذ 116 ألف و963 زيارة منزلية، عن طريق الرائدات الريفيات وتحويل 84812 سيدة لعيادات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية و تقديم الرعاية الصحية لعدد 13427 سيدة حامل وتقديم الرعاية الصحية لعدد 12790 سيدة بعد الوضع، فضلاً عن تنفيذ عدد من الندوات التثقيفية والتوعوية حيث تم تنفيذ 29603 ندوة عن تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية والأمراض المزمنة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: تنظيم الأسرة محافظ المنيا الكشف الطبي صحة المنيا تنظیم الأسرة والصحة الإنجابیة

إقرأ أيضاً:

نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل

أكدت مؤسسة نون لرعاية الأسرة انه  حتى الآن يتم التعامل مع العمل المنزلي بمنتهى العشوائية وانعدام النظامية لانه لا يخضع لأي  قانون تنظيمي أو عقود عمل  تضمن حقوق العاملات المنزليات وصاحبة العمل.

تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا تقديم خدمات تنظيم الأسرة والصحة الإنجابية لـ90 ألف منتفعة بالمنيا التضامن الاجتماعي تطلق فعاليات "الأب القدوة" احتفالا بشهر الأسرة والتربية

وقالت المؤسسة في بيان لها اليوم ان أولى خطوات الاعتراف بدور عاملات المنازل هي تنظيم هذا العمل بالشكل الذي يضمن لجميع أطرافه الحقوق والواجبات، ويضع العاملات في مكانتهن التي يستحقونها في المجتمع، حيث يستلزم الأمر تغيير حقيقي وجذري لنظرة المجتمع لهذه الأعمال والعاملات بها.

 

وأشارت مؤسسة نون لرعاية الأسرة انه لن يتم ذلك إلا في ظل وجود قوانين تساهم بشكل كبير في تنظيم هذا العمل، حيث تتعرض العاملات المنزليات لأشكال مختلفة من التعديات والعنف واستباحة حقوقهن  كعاملات، وبالتالي حقهن الأساسي في شنولهن في قانون العمل المصري ليضمن لهن توافر عقد عمل يلتزم به جميع الأطراف بساعات عمل محددة ولوائح عادلة تنظم العمل والعلاقة بين الطرفين وتضع الدولة كمراقب وحكم بينهم.

 

وطالبت المؤسسة  الدولة أن توفر لعاملات المنازل التدريبات اللازمة لضمان قيامهن بأعمالهن بشكل احترافي يوفر الأمان لهن مما يعني استقرار مهني واضح واستمرارية الخدمة مما يضمن لصاحبة العمل خدمة بجودة مقبولة وبشكل محترف يضمن السرية والحماية والتعامل مع ممتلكات المنازل بحرص وامكانية معاقبة من يخالف ذلك ويضمن حماية لعاملات المنازل من التعدي والاستغلال.


 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • نون لرعاية الأسرة تطالب بقانون ينظم عمل عاملات المنازل
  • فرق طوارئ بصحة القليوبية متنقلة لخدمات كبار السن
  • إطلاق خدمة طوارئ طبية متنقلة لرعاية كبار السن وذوي الهمم بشمال سيناء
  • تشغيل مركز عائشة المرزوق لطب الأسرة بقرية المحروسة غرب قنا
  • وزيرا التخطيط والصحة والمدير التنفيذي لمعهد الحوكمة يفتتحان المنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي
  • تقدم خدمات طبية لـ 1230 مواطنًا في الحامول بكفر الشيخ
  • «الرعاية الصحية»: تقديم 44 مليون خدمة طبية ضمن «التأمين الشامل» خلال 5 سنوات
  • “وزارة الصحة” و”الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة” يطلقان حملة الوقاية من الإنهاك الحراري والأمراض
  • محافظ المنيا يلتقي وفد شركة القناة للسكر.. ويشارك في ندوة عن أورام الثدي