دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—شن النائب بالبرلمان المصري، مصطفى بكري هجوما ضد رئيس الحكومة، مصطفى مدبولي في إطار أزمة الكهرباء التي تمر بها البلاد.

وقال بكري في منشور على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا): "هل يعلم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزارة أن إدارة ملف أزمة الكهرباء جاء بنتائج سلبيه في الشارع؟ وهل يعلم أن قرار إغلاق المحلات في العاشرة مساء سبب المزيد من الاحتقان ضد الحكم؟ وهل يعلم أن أزمة الكهرباء سببت عدم ثقة من الشارع في أداء الحكومة ومصداقيتها؟ وهل يعلم أن إدارة الحكومة لهذه الأزمة وغيرها من الأزمات تميز بالعشوائية وتسبب في غياب الأمل في أي إصلاح؟"

وأضاف: "وهل يعلم أن هذه الإدارة التي تستهين بالمصريين ورد فعلهم يمكن أن تمثل خطرا علي سلامة النظام في البلاد؟ ثم هل يعلم أن تأخر سيادته في التشكيل الوزاري وحركة المحافظين تسبب في تعطيل كل شيء، وأطلق الشائعات وأظهره بمظهر العاجز عن تشكيل الحكومة، وتنفيذ تكليفات السيد الرئيس.

. ما يحدث ليس في صالح النظام، وليس في صالح الدولة، وإذا كنتم تظنون أن هذا الشعب العظيم سيبقي صامتا وقابلا، فهذا غير صحيح.. ترجموا قرارات الرئيس ترجمه صحيحة، ولا تستهينوا بالرأي العام".

وكان مصطفى مدبولي قد شرح، الثلاثاء، خطة الحكومة لمواجهة أزمة انقطاع الكهرباء خلال فترة الصيف، وعدد ساعات تخفيف الأحمال خلال الأيام المقبلة، مع غلق المحلات التجارية الساعة الـ10 مساء بداية من يوليو/ تموز المقبل، لـ"ترشيد الاستهلاك"، لافتا إلى "خطة استباقية لحل أزمة الكهرباء على مدار فصل الصيف بشكل نهائي، وتخصيص مليار و180 مليون دولار، لشراء الكميات والمنتجات البترولية المطلوبة".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: البرلمان المصري الحكومة المصرية انقطاع الكهرباء تغريدات أزمة الکهرباء

إقرأ أيضاً:

شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال

كشف أشرف هلال، رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بغرفة القاهرة التجارية، أن قرار الحكومة المصرية بغلق المحال التجارية 10 مساءً سيؤثر سلبا على إقبال المواطنين على الشراء، مشيرا إلى أن المحال التجارية أصبحت تعاني من انقطاع الكهرباء وتقليص عدد ساعات العمل بسبب نقص الطاقة.

وأضاف هلال في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع»، أن انقطاع الكهرباء يعرض أصحاب المحال التجارية إلى خسائر فادحة في مستوى المبيعات والأرباح حتى نهاية العام الحالي.

وأشار هلال إلى أن هناك استهلاك للطاقة والكهرباء يخرج عن الإطار القانوني، أبرزها في سوق العتبة بالقاهرة، حيث يلجأ بعض أصحاب المحال التجارية إلى الاستفادة من الكهرباء بشكل غير قانوني.

وذكر رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، أنه لابد من إعلام أصحاب المحال التجارية بموعد تعطيل الكهرباء وتخفيف الأحمال اليومي وتجنب تخفيف الأحمال العشوائي حتى يتسنى لهم اللجوء إلى بدائل في حالة تمكنهم من ذلك، لتعويض ساعات العمل التي فقدوها بغلق المحال.

وطالب الحكومة، بالعزوف عن تخفيف الأحمال في المناطق المكدسة بالمحال التجارية في وقت ذروة الشراء، خصوصا في الأيام التي ترتفع فيها درجات الحرارة.

اقرأ أيضاًرئيس شعبة الجلود: المبيعات ستواجه خسارة بعد قرار الحكومة غلق المحلات في الـ 10 مساء

قطع الكهرباء.. مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمقاهي بعد قرارات ترشيد الاستهلاك

خلال حملة مسائية.. متابعة تطبيق المواعيد الصيفية لغلق المحال التجارية بحي شرق سوهاج

مقالات مشابهة

  • أزمة انقطاع الكهرباء في مصر بين واقع صعب ووعود لا تتحقق
  • باحث إثيوبي يطرح مقترحا لحل أزمة الكهرباء المستمرة في مصر
  • مصر.. مفاجأة بشأن قرار الحكومة إغلاق المحلات التجارية في الـ10 مساء
  • قرار إغلاق المحال عند العاشرة مساء يغضب المصريين.. هل تتراجع الحكومة؟ (صور)
  • بكري يكشف مفاجأة بشأن قرار الحكومة بإغلاق المحال التجارية في الـ10 مساءً
  • حبس وغرامة.. عقوبة مخالفة قرار غلق المحال لترشيد الكهرباء
  • عاجل| مصطفى بكري: الحكومة تراجع قرار إغلاق المحلات التجارية بناء علي توجيهات رئاسية
  • وسط تفاقم أزمة الكهرباء.. مصر تشتري 17 شحنة غاز
  • مصطفى بكري عن قرار إغلاق المحال في الـ10 مساءً: فيه خراب للبيوت ويجب تدخل الرئيس
  • شعبة الأجهزة الكهربائية تكشف لـ«الأسبوع» طلبها بشأن تخفيف الأحمال