خسر حزب العدالة والتنمية، وأذرعه، أكبر الهيئات الجمعوية التي كانت في وقت قريب تابعة له بجهة الشمال، حيث قضت محكمة تطوان، بعدم قبول الدعوى التي كانت الأمل الأخير ليستعيد رئاسة جمعية الأمل النسائية ومراكزها الاجتماعية.

وقضت المحكمة الابتدائية بتطوان، في حكم قطعي باسم جلالة الملك وطبقا للقانون في الشكل بعدم قبول الدعوى وتحميل المدعين الصائر، وهو ما شكل صدمة داخل بيت العدالة والتنمية، وحركة التوحيد والإصلاح كذلك.

وعرفت المحاكمة إنزالا لقيادات العدالة والتنمية وخاصة النسائية، حيث تمت متابعة الملف عن كثب، إذ انخرطت وجوه بارزة وعملت بكل جهد للحفاظ على رئاسة الجمعية التي تأسست 1992، دون أن تنجح في ذلك.

وأفاد مصدر من جمعية الأمل النسائية « اليوم24″، بأن زمن الارتماء في أي حزب أو حركة انتهى، وأصبحت الجمعية في ملكية المجتمع الذي تخدمه من خلال تكوين المئات من الشباب وإخراجهم لسوق الشغل بدون أي خلفيات.

وأبرز أن الجمعية شرعت في التحرر من كل القيود السياسية والإيديولوجية قبل فترة، إلا أنها واجهت ممانعة شديدة وضغوطات هائلة انتهت بعد صمود كبير بعدم قبول الدعوى واستمرار المكتب المستقل عن أي توجهات في عمله.

وكان المكتب المسير لجمعية الأمل النسائية السابق، يتألف من قيادات بارزة في حزب العدالة والتنمية وحركة التوحيد والإصلاح، قبل أن يحل المكتب الجديد الذي سيطر عليه ما يُعرف بالتقنوقراط الذين يشتغلون بالأساس في مجال التكوين.

كلمات دلالية البيجيدي العدالة والتنمية

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: البيجيدي العدالة والتنمية العدالة والتنمیة

إقرأ أيضاً:

المحكمة العليا الأميركية ترفض الحد من صلاحية الدولة في التدخل لدى الشبكات الاجتماعية

رفضت المحكمة العليا الأميركية ذات الأغلبية المحافظة الأربعاء طلبًا بمنع السلطة التنفيذية من التدخل لدى شبكات التواصل الاجتماعي للحصول على إزالة المحتوى الذي ترى أنه يطرح إشكالية، ولا سيما في المسائل الصحية.

وبأغلبية ستة أصوات، بينهم التقدميون الثلاثة وثلاثة من المحافظين الستة بمن فيهم رئيس المحكمة جون روبرتس، رأى القضاة أن المدعين ليس لديهم “مصلحة للتحرك”، وهو شرط لكي تقبل المحكمة الدعوى لاتخاذ إجراء قانوني. وبالتالي فإن قرار الاستئناف الذي تم تعليقه بالفعل، في حكم الملغى.

وأصحاب الدعوى بينهم المدعون العامون لولايتي لويزيانا (جنوب) وميزوري (في الوسط) الجمهوريتين.

المصدر أ ف ب الوسومالتواصل الاجتماعي الولايات المتحدة

مقالات مشابهة

  • محافظ التأمينات الاجتماعية يرأس وفد المؤسسة في اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي ISSA
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • «المهندسين» تحصل على حكم تاريخى لرسم الإنتاج
  • الجمعيات الزراعية تواصل صرف أسمدة المحاصيل الصيفية بالفيوم 
  • تحليل أمريكي: الحوثيون يكسبون والغرب يخسر وعاجز عن ردعهم.. حكومة الشرعية في خطر
  • "البيجيدي" يطالب بإنقاذ السنة الجامعية بكليات الطب والصيدلة بعد إضراب كاسح عن الامتحانات
  • زعيم المعارضة في شمال قبرص يزور حزب العدالة والتنمية
  • شروط قبول تظلمات تكافل وكرامة 2024
  • يورو 2024.. منتخب البرتغال يخسر من جورجيا بمشاركة رونالدو
  • المحكمة العليا الأميركية ترفض الحد من صلاحية الدولة في التدخل لدى الشبكات الاجتماعية