آخر تحديث: 26 يونيو 2024 - 11:16 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف تقرير لصحيفة “دراو ميديا” الكردية، الاربعاء، أن الانتخابات في كردستان معيبة جدًا والحكم بالاقليم دارج بين عائلتين البارزاني وطالباني.وذكر التقرير ، أن “الانتخابات قصة مختلفة تمامًا في المنطقة الكردية في العراق، حيث الانتخابات ليست مطروحة، والمسؤولون يبذلون قصارى جهدهم لضمان بقاء الأمر على هذا النحو”.

وأضاف إن “ولاية الحكومة الإقليمية الكردية انتهت منذ عامين، ولكن لا تزال الانتخابات تؤجل بشكل متكرر، مثل الان”، مبينًا أن “قبل شهر واحد فقط من آخر موعد للانتخابات المقررة في 10 يونيو/حزيران، تم إلغاء الاقتراع مرة أخرى”.وقال عضو بارز في الحزب الديمقراطي الكردستاني في أربيل مازحا: “من يحتاج إلى انتخابات هنا”. “الانتخابات، ما هي؟” سخر الطلاب في جامعة كردستان هولير”.وتابع التقرير أن “توماس شميدنجر، الأستاذ المشارك في جامعة  كردستان هولير، يقول ملخصًا الأمر: “الانتخابات في كردستان معيبة”. ويضيف أن البرلمان المستقل ليس له رأي، “سلالتان تحكمان هنا.” في محافظتي أربيل ودهوك تسيطر عشيرة بارزاني على السلطة، وفي السليمانية تسيطر عليها طالباني. يقول شميدنجر إن العائلتين تعملان على حل كل شيء فيما بينهما.“

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

بيان ..

شبكة انباء العراق ..

يجدد رئيس مجلس الوزراء، السيد محمد شياع السوداني، تأكيده دعم إجراء انتخابات برلمان إقليم كردستان العراق، ويرحّب بقرار رئاسة الإقليم تحديد موعد لإجرائها في شهر تشرين الأول المقبل.

وتبدي الحكومة كامل استعدادها لدعم متطلبات نجاح هذه العملية الانتخابية، وبذل كل ما يعزز مشاركة أبناء شعبنا الكردي وباقي الأطياف المتآخية في الإقليم؛ من أجل أن تكون نتائج العملية الانتخابية المعبّر الحقيقي عن إرادة شعبنا في إقليم كردستان العراق، وتمثل اختياراته الحرّة الديمقراطية، ومن أجل المضيّ بتعزيز الاستقرار والتنمية وتحقيق تطلعات المواطنين في اختيار ممثليهم في السلطة التشريعية للإقليم.

وتؤكد الحكومة دعمها جهود تنشيط الحوار الوطني بين جميع القوى الوطنية السياسية في الإقليم، وكل التيارات الساعية إلى العمل الوطني المشترك تحت مظلة القانون والدستور والهويّة الوطنية لعراقنا الواحد، وعبر المشاركة الإيجابية في البناء الديمقراطي، وتعزيز السِّلم الأهلي والمجتمعي، في إقليم كردستان العراق، وباقي أنحاء وطننا العزيز.

user

مقالات مشابهة

  • عبد الواحد: الإعمار والإسكان أكثر الوزارات فساداً ووزيرها من أصدقاء الرئيس
  • بعد تحديد الموعد الخامس.. ما امكانية تأجيل انتخابات كردستان مرة أخرى؟
  • مفوضية الانتخابات تعلن التمديد الثالث لتسجيل الأحزاب المشاركة في انتخابات الإقليم
  • مفوضية الانتخابات تعلن تمديد تسجيل الراغبين بخوض انتخابات برلمان كردستان
  • رومانوسكي تدعو حكومة الإقليم إلى ضمان نزاهة الانتخابات وعدم تأجيلها مرة أخرى
  • حركة الجيل الجديد:انتخابات الإقليم يوم سيء على حزبي بارزاني وطالباني
  • أول تعليق رسمي من اليكتي على تحديد موعد انتخابات كردستان
  • بيان ..
  • الحكومة العراقية تجدد تاكيدها لدعم إجراء انتخابات الاقليم
  • الحكومة العراقية تصدر بياناً بشأن انتخابات برلمان إقليم كردستان