عاد نجم منتخب الارجنتين ونادي أنترميلان الايطالي لاوتارو مارتينيز ليضرب من جديد في مباراة منتخب الارجنتين امام منتخب شيلي ضمن مباريات الجولة الثانية للمجموعة الاولى في بطولة كوبا امريكا المقامة حاليا في الولايات المتحدة الامريكية حيث نجح لاوتارو مارتينيز في تسجيل هدف الفوز لمنتخب الارجنتين في الدقيقة 88 وبعد دقائق من مشاركته في المباراة التي ظلت مستعصية على الهجوم الارجنتيني حتى قبل نهايتها بدقيقتين .

وهذه هي المرة الثانية التي يأتي فيها لاوتارو مارتينيز من دكة البدلاء ويسجل فيها هدفا للمنتخب الارجنتيني في الدقيقة 88 في البطولة حيث سبق وسجل في نفس الدقيقة في مباراة منتخب الارجنتين الاولى امام منتخب كندا .

أرقام 

نجح منتخب الارجنتين في الاحتفاظ بسجله حاليا من اي هزيمة امام منتخب شيلي في بطولات كوبا امريكا عبر تاريخها الطويل حيث لعب المنتخبين 30 مباراة فاز منتخب الارجنتين في 22 مباراة وتعادلا في 8 مباريات ويعد منتخب شيلي هو اكثر منتخب لعب مع منتخب الارجنتين في تاريخ بطولة كوبا أمريكا .

لاول منذ نسخة كوبا امريكا 2007 لعب منتخب الارجنتين ثلاث مباريات متتالية في بطولات كوبا امريكا دون ان تتلقى شباكه اي اهداف حيث فاز في نهائي النسخة السابقة على منتخب البرازيل بهدف نظيف ثم فاز في النسخة الحالية على منتخب كندا بهدفين نظيفين ثم على منتخب شيلي بهدف نظيف .

منتخب الارجنتين وصل الى مباراته العاشرة على التوالي في بطولة كوبا امريكا دون تلقي اي هزيمة ( 8 انتصارات وتعادلين ) حيث كانت اخر هزيمة تلقاها منتخب التانجو امام منتخب البرازيل في مباراة الدور نصف النهائي عام 2019 .

أنخيل دي ماريا وصل الى مباراته رقم 143 مع المنتخب الارجنتيني ليكون ثالث الاعبين مشاركة في تاريخ منتخب الارجنتين مشاركة مع خافيير زانيتي وخلف خافيير ماسكيرانو 147 مباراة و ليونيل ميسي 185 مباراة دولية .

منذ مشاركته الدولية الاولى عام 2018 مع منتخب الارجنتين يعد لاوتارو مارتينيز هو اكثر مهاجم في تاريخ منتخب الارجنتين يشارك كبديل ويحرز اهداف في المباريات التي يشارك فيها كبديل في كل المسابقات حيث احرز ثلاثة اهداف منهم هدفين في بطولة كوبا امريكا 2024 الحالية .

منتخب شيلي سدد ثلاث تسديدات فقط على مرمى منتخب الارجنتين طوال المباراة وهو اقل عدد من التسديدات صوب تجاه مرمى منتخب التانجو بعد مباراة كولومبيا في نسخة كوبا امريكا عام 2015 ومباراة الولايات المتحدة الامريكية في نسخة كوبا امريكا عام 2016 .

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطولة كوبا أمريكا 2024 لاوتارو مارتينيز منتخب الأرجنتين منتخب شيلي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا منتخب الارجنتین فی لاوتارو مارتینیز کوبا امریکا امام منتخب منتخب شیلی بطولة کوبا

إقرأ أيضاً:

أول تعليق لميسي بعد تعرضه لإصابة قوية في مواجهة تشيلي

يأمل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي أن لا تكون الإصابة التي تعرض لها في ساقه خلال فوز منتخب بلاده على تشيلي في بطولة "كوبا أمريكا" (1-0)، خطيرة.

وبعد يوم واحد من عيد ميلاده الـ37، تلقى ميسي العلاج في فخذ ساقه اليمنى لمدة دقيقتين تقريبا بعد تعرضه للركل من قبل لاعب منتخب تشيلي غابرييل سوازو في الدقيقة 24 من عمر المباراة التي أقيمت فجر اليوم الأربعاء لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة "كوبا أمريكا" المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

إقرأ المزيد في الوقت القاتل.. الأرجنتين تنجو من فخ تشيلي وتحجز أول بطاقة لربع نهائي كوبا أمريكا

ومع ذلك، بقي ميسي على أرض الملعب حيث انتزعت الأرجنتين، حاملة اللقب، الفوز أمام تشيلي بهدف نظيف من توقيع لاوتارو مارتينيز في الدقيقة 88، لتحجز مقعدها في الدور ربع النهائي.

GOAAAAALLLLLLL LAUTARO MARTINEZ 1-0 pic.twitter.com/VMcjBDO67w

— Leo Messi ???? Fan Club (@WeAreMessi) June 26, 2024

وقال ميسي للصحفيين بعد المباراة إنه "لا يوجد شيء خطير"، مضيفا "الأمر يزعجني بعض الشيء لكنني تمكنت من إنهاء المباراة. كان من الصعب بالنسبة لي أن أتحرك بحرية، خاصة من جانب إلى آخر. سنرى غدا كيف سيكون الأمر".

وأكد ميسي أنه كان يعاني أيضا من التهاب في الحلق والحمى في الأيام الأخيرة.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • منتخب البرازيل يسحق باراجواي برباعية في كوبا أمريكا (فيديو)
  • منتخب الأرجنتين يستقر على بديل مدربه سكالوني في مواجهة بيرو
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب كولومبيا يعلن التشكيل الهجومي أمام كوستاريكا
  • الإصابة تبعد ميسي عن مباراة الأرجنتين وبيرو في كوبا أمريكا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب أوروجواي يضرب بوليفيا بثنائية في الشوط الأول
  • فنزويلا تفوز على المكسيك 1-0 في بطولة كوبا أمريكا
  • الإكوادور تحقق فوزا ثمينا علي جامايكا 3-1 في بطولة كوبا أمريكا
  • أول تعليق لميسي بعد تعرضه لإصابة قوية في مواجهة تشيلي
  • موعد مباراة فنزويلا والمكسيك في كوبا أمريكا 2024 والقنوات الناقلة
  • لاوتارو مارتينيز: عندما أرتدي قميص المنتخب ينبض قلبي بالفخر والسعادة