كشف فرج عبد الله عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والتشريع، تفاصيل قرار البنوك العاملة في القطاع المصرفي، بشأن رفع حدود بطاقات الإئتمان خارج مصر.

بنك مصر يرفع حدود بطاقات الائتمان 50% بالعملة الأجنبية ويخفض عمولة التحويل لـ %5 السفارة الإيرانية بموسكو تسمح باستخدام بطاقات الائتمان المصرفية الروسية في إيران

وقال في مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود والإعلامي أحمد دياب ببرنامج "صباح البلد"، المذاع على قناة صدى البلد، إن هذا الإجراء كان متوقعًا خلال الفترة الحالية في ظل تحسن واستقرار الأوضاع في السوق المصرفية.

استقرار في القاعدة الأساسية الموجودة في السياسة النقدية

وتابع عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي: الهدف من هذا القرار هو أن يكون هناك استقرار في القاعدة الأساسية الموجودة في السياسة النقدية من خلال وضع ضوابط محدودة في سوق النقد، حيث أنه من المتوقع زيادة الاحتياطي النقدي الأجنبي في الفترة المقبلة نتيجة لدخول الدولة لمجال الاستثمارات.

 توسع جيد في تسوية المعاملات التجارية

وأردف أن هناك توسع جيد في تسوية المعاملات التجارية بين البنك المركزي عن المستوردين المصريين وبين العالم الخارجي؛ حيث تم الإعلان مؤخرًا عن الإفراج عن حجم هائل من السلع الموجودة في الموانئ، ومخزون كبير من الاستيراد اللازم للإنتاج.

جدير بالذكر أن بنك مصر، أعلن عن رفع  حدود بطاقات الائتمان 50% بالعملة الأجنبية ويخفض عمولة التحويل لـ %5

وقال بنك مصر أنه في إطار حرصه الدائم على إرضاء عملائه وتلبية رغباتهم واحتياجاتهم والعمل على التطوير الدائم لخدماته ومنتجاته القائمة واستحداث كل ما هو جديد ويتلاءم مع هذه الاحتياجات، 

قام بنك مصر برفع حدود البطاقات الائتمانية 50% بالعملة الأجنبية للإنفاق خارج مصر ليصل حد الشراء الشهري إلى 300000 جنيه مصري لأعلى فئة من البطاقات الائتمانية، 

كما خفض البنك عمولة الاستخدام بالعملة الأجنبية لتصبح %5 بدلاً من %10، كما يمكن للسادة العملاء الاطلاع على كافة التفاصيل على الموقع الإلكتروني للبنك.

ويسعى بنك مصر إلى تقديم الخدمات المصرفية والمالية بصورة ميسرة ومتطورة، حيث يعمل بنك مصر دائما كمحفز للتنمية الوطنية والاستراتيجية، لإيمانه بالاستدامة والتطوير المستمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بطاقات الإئتمان بنك مصر السياسة النقدية القطاع المصرفى بوابة الوفد مصر بالعملة الأجنبیة حدود بطاقات بنک مصر

إقرأ أيضاً:

رسالة من بنك CIB لعملائه بشأن توقف عدة خدمات مصرفية

أرسل البنك التجاري الدولي CIB رسالة نصية قصيرة SMS مهمة وعاجلة على الهواتف المحمولة الخاصة بعملاء البنك، وتضمنت توقف بعض الخدمات المصرفية المهمة للعملاء والتي لا يمكن الاستفادة بها خلال الوقت الحالي.

تفاصيل الرسالة العاجلة من بنك CIB

وجاء نص الرسالة من بنك CIB كالتالي: «عميلنا العزيز، يرجى العلم أنه بسبب إجراء تحديث على أنظمة البنك، فإن جميع الخدمات المصرفية غير متاحة حاليًا باستثناء بطاقات الائتمان، علمًا بأننا نعمل على عودة الخدمات للعمل بشكل طبيعي في أقرب وقت ممكن، نأسف على الإزعاج».

الخدمات المتوقفة حاليا من بنك CIB

أبرز الخدمات المصرفية المتوقفة من جانب بنك CIB، وفقاً لما أعلنه عبر موقعه الرسمي، كالتالي: 

- الخدمات المصرفية عبر الإنترنت.

- الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول.

- الخدمة التليفونية البنكية.

- خدمات بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية والمدفوعة مقدمًا «غير مستقرة».

- المحفظة الذكية.

- أجهزة الصراف الآلي.

- خدمة InstaPay.

- فروع CIB.

مقالات مشابهة

  • ضبط قضايا إتجار بالعملة بقيمة 10 ملايين جنيه
  • أكبر 7 شركات مُصدرة لبطاقات الائتمان وأذكى 7 طرق للتعامل معها
  • رسالة من بنك CIB لعملائه بشأن توقف عدة خدمات مصرفية
  • تفاصيل حدود الاستخدام للبطاقات الائتمانية في 5 بنوك داخل وخارج مصر
  • لماذا رفعت بنوك في مصر حدود الإنفاق الدولي لبطاقات الائتمان؟
  • خفض رسوم تدبير العملة خارج مصر بنسبة 50%
  • خبير: زيادة حدود الصرف ببطاقات الائتمان بالعملة الأجنبية مؤشر لتحسن السوق المالية
  • بنك «HSBC» يرفع حدود المشتريات الدولية على بطاقات الائتمان داخل وخارج مصر
  • بنوك جديدة ترفع حدود المشتريات ببطاقات الائتمان بعد الأهلي ومصر.. اعرفها
  • قضايا بـ 21 مليون جنيه.. حملة جديدة ضد تجار النقد الأجنبي