أكد وزير الصحة الدكتور أحمد العوضي ان مشكلة إدمان المخدرات عالمية وتشهد تزايدا مستمرا وتكاد تهدد كل بيت مشيرا الى توجيهات من مجلس الوزراء لتكاتف جهود مختلف وزارات الدولة المعنية لمواجهة هذه الآفة المدمرة التي تمثل تحديا كبيرا للمجتمعات.

وأشار وزير الصحة في كلمة القاها خلال احتفال أقامه مركز علاج الادمان اليوم الاربعاء بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة اساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع تحت شعار (الأدلة واضحة.

. لنستمر في الوقاية) إلى أن الوزارة تبذل المزيد من الجهود في مجال المكافحة وتقديم الخدمات المتطورة في مجال ازالة السموم وتعزيز مسارات العلاج التأهيلي والنفسي المتقدم.

وأوضح الوزير العوضي أن افتتاح التوسعة الجديدة لمركز علاج الادمان والتي ستضيف 155 سريرا إضافيا تستغل في أغلبها لتقديم الخدمة للنساء والمراهقين دليل على الجهود التي تبذلها الكويت لتقديم الرعاية الصحية والتأهيلية اللازمة لأبنائها الذين يعانون بسبب هذه الآفة الخطيرة.

وأشاد بجهود وزارات الدولة المختلفة ومؤسسات المجتمع المدني لمواجهة هذه المشكلة التي لا تعاني منها الكويت فقط وانما دول مجلس التعاون والعالم أجمع مؤكدا وجود منظومة متكاملة في الكويت تهدف بالدرجة الأولى الى تعزيز جهود المكافحة واعادة تأهيل الشباب ليكون عضوا فعالا وايجابيا في المجتمع.

وأشار إلى أن الاحتفال يهدف الى توعية المجتمعات بخطر المخدرات و أضرارها الخطيرة وكيفية التعرف على أعراض الإدمان لدى متعاطي المخدرات وسرد الوسائل الكفيلة بتفادي الوقوع في خطر هذه الآفة الخطيرة عن طريق التنشئة الاجتماعية السليمة وتلبية احتياجات الشباب في وقت مبكر يتناسب مع نموهم الفكري والجسدي.

وقال إن هذا اليوم الذي أقرته الأمم المتحدة وتشارك فيها مختلف المنظمات في جميع أنحاء العالم لتبادل نتائج الأبحاث والبيانات القائمة على الادلة والحقائق والتي من شأنها أن تساهم في إنقاذ حياة الأشخاص وتعزيز العمل والتعاون في تحقيق الغاية المنشودة وهي مجتمع خال من ادمان المخدرات.

من جهته قال مدير مركز علاج الإدمان الدكتور حسين الشطي في كلمة مماثلة نحن اليوم في معركة لا تقل أهمية عن اي معركة أخرى لافتا الى أنها “معركة حماية شبابنا و أجيالنا المقبلة من خطر الإدمان الذي بات يتطلب تضافر جميع الجهود والتعاون بين جميع مؤسسات الدولة”.

وأضاف “نحن في مركز علاج الإدمان نفخر بما حققناه من انجازات الا ان الطريق لا يزال طويلا” مشيرا إلى تزايد حالات الإدمان في السنوات الأخيرة على المستوى العالمي بين الشباب “ما يدعونا الى تكثيف الجهود وتطوير الاستراتيجيات لمواجهة هذا التحدي المتنامي”.

وأشار الدكتور الشطي إلى قيام الادارة بوضع استراتيجية شاملة ترتكز على عدة محاور تشمل التوعية والتثقيف من خلال إطلاق الحملات التوعوية واسعة النطاق والعلاج والتأهيل من خلال تحسين الخدمات العلاجية والرعاية المجتمعية المركزية لتعزيز الخدمة المجتمعية.

المصدر كونا الوسوممجلس الوزراء وزير الصحة

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: مجلس الوزراء وزير الصحة وزیر الصحة

إقرأ أيضاً:

شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات

احتفلت اللجنة العليا لمكافحة المخدرات بولاية نهرالنيل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات بمقر إدارة مكافحة المخدرات بعطبرة بحضور د / أمل أحمد المجذوب وزير الصحة بحكومة الولاية ورئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات والاستاذ / مصطفى الشريف وزير الثقافة والإعلام والاستاذ / لؤي مصطفى وزير الشباب والرياضة واللواء شرطة حقوقي / سلمان محمد الطيب مدير شرطة ولاية نهرالنيل إلى جانب مدراء الدوائر والإدارات العامة والمتخصصة والقوات النظامية والإعلاميين والفنانين والباحثين والأطباء والمهتمين بقضية المخدرات.العقيد شرطة / عبدالرحيم محمد عبدالعزيز مدير إدارة مكافحة المخدرات بالولاية رحب بالحضور وحيا أعضاء اللجنة العليا لمكافحة المخدرات وقيادات حكومة الولاية ومنظمات المجتمع المدني بالولاية على إهتمامهم المتعاظم بمكافحة المخدرات والحد من آثارها على الفرد والمجتمع مؤكداً مضي إدارته قدماً في إنفاذ خططها الأمنية والتوعوية بالتعاون مع المؤسسات ذات الصلة لمحاصرة المروجين والتجار والحد من نشاطهم وتقديمهم للعدالة حفاظاً على سلامة المجتمع.اللواء شرطة حقوقي / سلمان محمد الطيب سعد مدير شرطة ولاية نهرالنيل دق ناقوس الخطر مشيراً في كلمته إلى أن ولاية نهرالنيل مستهدفة بصورة واضحة معتبراً أن المخدرات أصبحت سلاحاً يستخدمه الأعداء للقضاء على العقول التي تفكر والأيادي التي تبني والسواعد التي تحمل السلاح دفاعاً عن الأرض والعرض.ووجه سيادته نداءً عاجلاً لكافة فئات المجتمع وللأسر بضرورة تفعيل أدوات الرقابة الأبوية والمجتمعية والتبليغ الفوري عن أي مروج أو متعاطي إنقاذاً له في المقام الأول وحماية للمجتمع من خطورته.د / أمل أحمد المجذوب وزير الصحة ورئيس اللجنة العليا لمكافحة المخدرات بالولاية حددت في حديثها ثلاثة محاور رئيسية تعمل من خلالها اللجنة على التصدي لآفة المخدرات وهي جانب التصدي الأمني والقانوني والتوعية وتعريف المجتمع بخطورة المخدرات وتأثيرها المدمر وجانب العلاج والتعافي واشادت بمجهودات شرطة الولاية وإدارة مكافحة المخدرات والتضحيات التي تقدمها في سبيل القضاء على المخدرات وتأمين الولاية ومواطنيها من هذا التهديد.المكتب الصحفي لشرطة السودانإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تصطحب وكيل أمين عام الأمم المتحدة فى جولة بمركز لعلاج الإدمان
  • الأمم المتحدة تحث دول المنطقة للاطلاع على تجربة مصر في علاج الإدمان
  • وزيرا الصحة والتضامن ومدير مكتب الأمم المتحدة للمخدرات يتفقدون مركز إمبابة لعلاج الإدمان
  • ندوة تؤكد أهمية تكاتف الجهود لمكافحة المخدرات بولاية طاقة
  • العمليات والأدوية.. توجيهات عاجلة من وزير الصحة بشأن قوائم الانتظار
  • شرطة ولاية نهر النيل تحتفل باليوم العالمي لمكافحة المخدرات
  • في اليوم العالمي لمكافحة الإدمان.. تحديات صحية ومسئولية حكومية مجتمعية
  • الداخلية: مستمرون في التصدي لآفة المخدرات المدمرة وحماية المجتمع منها
  • وزارة الصحة: التعافي من الإدمان يتم بكل خصوصية
  • الصحة تتيح علاج الإدمان عن بعد.. فيديو