قام الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم، بمتابعة انتظام امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2023/ 2024 بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بنين، ومدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين بالسادس من أكتوبر.

واستهل الدكتور رضا حجازى جولته التفقدية بمتابعة سير الامتحانات بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا "STEM" أثناء أداء الطلاب امتحان مادة اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات "اللغة الانجليزية" واطمأن الوزير على مستوى الامتحان، ووضوح الأسئلة.

وتأكد الوزير من قيام الطلاب بتسجيل بياناتهم على ورقة البابل شيت بصورة صحيحة، كما وجه الوزير أيضا السادة الملاحظين بالتأكد من قيام الطلاب من كتابة البيانات، ومراجعتها قبل التوقيع عليها بصحة البيانات.

وقد أشاد الوزير بطلاب مدارس STEM، مشيرا إلى أنهم يمثلون نموذجًا يُحتذى به لجميع الطلاب، مضيفا أن الوزارة تبذل كافة الجهود لدعمهم وإتاحة الفرصة لتقديم العديد من النماذج المتميزة والمبدعة في مختلف المجالات.

كما وجه الوزير مراقبى اللجان على الالتزام بالتعليمات الخاصة بالامتحانات، وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب لتأدية الامتحان في جو مناسب.

كما تفقد الوزير حجرة الكنترول داخل المدرسة، واطلع على محضر فتح أظرف الأسئلة، والاطمئنان على مدى الالتزام بالتعليمات الخاصة بأعمال الكنترولات ولجنة الإدارة والتصحيح والمراجعة.

والجدير بالذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين يؤدون امتحانات الدور الأول بمدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا يبلغ (1639) طالب وطالبة، وعدد الطلاب الذين يؤدون الامتحان فى هذه المدرسة يبلغ ( 141) طالب بعدد (7) لجان امتحانية.

وعقب ذلك، حرص الدكتور رضا حجازى على تفقد سير امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى (ورقة اولى) بمدرسة ٦ أكتوبر للمكفوفين، التابعة لإدارة ٦ أكتوبر التعليمية، بمحافظة الجيزة، وذلك للاطمئنان على انتظام سير الامتحان بالمدرسة وتوفير كافة سبل الراحة للطلاب.

وجدير بالذكر أن إجمالي عدد طلاب مدارس المكفوفين الذين يؤدون الامتحانات ٢٥٥ طالب وطالبة على مستوى الجمهورية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: رضا حجازي وزير التربية والتعليم الثانوية العامة اللغة الإنجليزية

إقرأ أيضاً:

انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، مع مسؤولى التعليم سير أعمال امتحانات الدور الأول للثانوية العامة 2024/2023، والتي كانت قد بدأت منذ 10 يونيو الجاري، بالمواد غير المضافة للمجموع، واستأنفت السبت 22 من نفس الشهر باللغة العربية كأول مادة من المواد الأساسية، حيث يزيد عدد الطلاب المتقدمين للامتحان عن 19.1 ألف طالباً وطالبة "نظامى - خدمات- منازل" موزعين داخل 45 لجنة على مستوى المحافظة.

واطمأن المحافظ، من وكيل الوزارة هاني عنتر، على سير العملية الامتحانية، والذي أشار إلى متابعته وتواصله مع غرفة عمليات الوزارة "من خلال غرفة عمليات المديرية "منذ الصباح الباكر وصول أوراق الأسئلة إلى مقار اللجان و انتظام طلاب وطالبات الثانوية العامة داخل اللجان، حيث أدى "اليوم السبت" الطلاب الامتحان في مادة الفيزياء للشعبة العلمية، والتاريخ للقسم الأدبي ،وبالتزامن مع أداء طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM  الامتحان في  مادة مقاييس المفاهيم " الكيمياء" ، في حين أدى  طلاب مدارس المكفوفين امتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى "ورقة ثانية"، وذلك خلال 45 لجنة على مستوى المحافظة.

وحرص وكيل التعليم  على التواصل مع مديري إدارات التعليم من غرفة العمليات قبل بدء الامتحان والاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان في الوقت المحدد، حيث تم التأكيد على تنفيذ القانون والقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات متعلقة بالغش بكافة أشكاله ووسائله وحظر اصطحاب الهواتف المحمولة داخل اللجان والتحفظ على أية أجهزة تليفون في حالة ضبطها أثناء دخول الطلاب لجان الامتحان.

وأشار وكيل الوزارة، إلى السماح للطلاب بدخول اللجان بدءاً من الساعة الثامنة والربع صباحاً بعد تنفيذ عملية التفتيش بشكل دقيق وتأكيد الملاحظين على الطلاب قبل بدء الامتحان بكتابة البيانات بدقة ومنع كتابة الملاحظ البيانات نيابة عن الطالب، مع التشديد على الطلاب بعدم الدخول إلى اللجان باي أجهزة إلكترونية تساعد على الغش، والتصدي لأي محاولات غش واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال أية مخالفات تحدث بالامتحان.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة 2024 بمادتي الفيزياء والتاريخ
  • وزير التعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة بمادتي الفيزياء والتاريخ بالعبور
  • وزير التعليم يطمئن على وضوح أسئلة امتحاني التاريخ والفيزياء للثانوية العامة
  • وزير التربية والتعليم يتفقد امتحانات الثانوية العامة في الفيزياء والتاريخ
  • انتظام أعمال امتحانات الثانوية العامة في بني سويف
  • 52 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة في الشرقية يؤدون إمتحان الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ
  • الثانوية العامة 2024| اليوم.. الطلاب يؤدون امتحان مادتي التاريخ والفيزياء
  • الثانوية العامة 2024| غدًا .. 2251 طالبًا وطالبة يؤدون امتحان الفيزياء والتاريخ بمطروح
  • التعليم: تخصيص نسبة 5% من المنح الدراسية بكليات الجامعات الخاصة والأهلية لطلاب STEM