آخر تحديث: 26 يونيو 2024 - 11:42 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- وجه القيادي في منظمة بدر وزير النقل رزاق محيبس السعداوي المعروف بفشله، اليوم الأربعاء، بتشكيل لجنة تحقيقية للوقوف على أسباب الخلل الذي حدث في إحدى بوابات المرور داخل مطار بغداد الدولي. وذكر بيان للمكتب الإعلامي للوزارة، أن “وزير النقل وجه اللجنة برفع نتائج التحقيق بالحادثة خلال 24 ساعة”، مبينا أن “خللا حدث أثناء مرور المسافرين عبر إحدى البوابات داخل مطار بغداد الدولي، ما اضطرهم للانتظار أقل من 15 دقيقة لحين معالجة الخلل”.

وأوضح البيان، أن “الشركة العامة لإدارة المطارات والملاحة الجوية باشرت، منذ توليها إدارة المطارات من سلطة الطيران المدني، حملة تأهيل صالات المطار والبنية التحتية لمختلف أروقة المطار، بما في ذلك البوابات”.وأضاف، أن “هذه البوابات تعمل بصورة إلكترونية، وتشرف على عملها جهة مختصة هي من تتولى معالجة أي خلل فيها، لذلك حدث تأخير في فتحها أمام المسافرين ما دفع إدارة المطار للتدخل وفتحها يدويا”.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)

أفادت وسائل إعلام هندية بأن سقفا انهار بسبب الأمطار الغزيرة والرياح في المطار الرئيسي بالعاصمة الهندية نيودلهي الجمعة، ما أسفر عن مصرع شخص ودفع السلطات إلى إلغاء عدد من الرحلات.

إقرأ المزيد الهند.. ارتفاع حصيلة ضحايا الخمور المغشوشة إلى 55

وأظهرت مشاهد متداولة نشرتها وسائل الإعلام المياه تتدفق من السقف المنهار وسيارة أجرة عالقة تحت عمود، وسط استمرار هطول الأمطار في المنطقة.

وقالت وسائل إعلام هندية إن رجلا قتل إثر الحادث وأصيب 6 آخرون.

وذكر المطار في بيان نشره على منصة "إكس" أن جزءا من المظلة في منطقة المغادرة بالصالة رقم 1 بمطار دلهي انهار الساعة الخامسة صباحا (23:30 بتوقيت غرينتش).

وأضاف البيان أن "هناك أنباء عن وقوع إصابات ويعمل موظفو الطوارئ على تقديم كل المساعدة والدعم الطبي اللازم للمتضررين".

المصدر: ndtv

مقالات مشابهة

  • الهند.. مقتل شخص إثر انهيار سقف مبنى في مطار دلهي
  • تعليق الرحلات الجوية في مطار دلهي بعد حادثة
  • بسبب الأمطار.. سقف مطار نيودلهي ينهار
  • مصرع شخص إثر انهيار سقف في مطار نيودلهي بسبب الأمطار الغزيرة (فيديو)
  • بالصور … رئيس سلطة الطيران المدني العراقي السيد بنكين ريكاني يباشر مهامه لإدارة السلطة ، بحضور السيد وزير النقل ، ويجري جولة ميدانية لمتابعة سير العمل في الأقسام والشعب الرئيسية للسلطة في مطار بغداد الدولي .
  • حكومة اليمن تتهم الحوثي باحتجاز 4 طائرات.. الحجاج عالقون في جدّة
  • وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة تحقيقية بشأن حادثة إحدى بوابات المرور في مطار بغداد الدولي
  •  عطل فني يؤخّر إقلاع طائرة للملكية من بغداد
  • عدن.. وزارة النقل تدين احتجاز اربع طائرات لشركة اليمنية بمطار صنعاء وتطالب التحالف والمبعوث الأممي بالتدخل العاجل
  • النقل تعلن تأجيل فتح مطار بغداد أمام المواطنين.. هذه الأسباب