تفقّد أمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط أمس عدداً من المتنزهات والحدائق استعداداً لموسم الصيف بالمنطقة .

وأوضح الدكتور السواط أن جميع المتنزهات والحدائق والساحات البلدية في المنطقة أصبحت جاهزة ومهيأة لاستقبال المرتادين، مبيناً أن عدد الحدائق والمتنزهات بالمنطقة يبلغ 267 متنزهاً وحديقة تفوق مساحاتها الإجمالية ثمانية ملايين ونصف المليون متر مربع، كما يبلغ عدد الساحات البلدية 34 ساحة بلدية بمساحة إجمالية تقدر بثلاثة ملايين متر مربع، و 70 ملعباً وساحة رياضية بلدية ومواقع رياضية بمساحة إجمالية تتجاوز خمسة ملايين متر مربع.


وأشار إلى أن وكالة الخدمات بالأمانة وبلديات المحافظات والمراكز بالمنطقة قامت في وقت سابق ومن خلال حملات مكثفة باستكمال تجهيز وتهيئة الحدائق والمتنزهات والساحات البلدية والمطلات السياحية وصيانة الأرصفة والإنارة وشبكات الري والمسطحات الخضراء والمزروعات والمجسمات الجمالية والألعاب والمظلات ومقاعد الجلوس ودورات المياه، كما تم استزراع أعداد كبيرة من الورود والزهور الموسمية.

ودعا المواطنين والمقيمين وزوار المنطقة إلى التعاون مع أمانة المنطقة والبلديات بالالتزام بالتدابير الوقائية والحفاظ على المرافق العامة، وكذلك الإبلاغ عن أي مخالفات يتم ملاحظتها من خلال الاتصال على الرقم الموحد للبلاغات البلدية 940.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة

ليبيا – قال عميد بلدية الغريفة التواتي بكة، إن أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة وإن الغاز شبه معدوم وإن توفر يكون بأثمان باهضة للمواطن.

بكة طالب في تصريحات وفقاً لقناة “ليبيا الأحرار” برفع حصة الوقود بمستودعات سبها إلى مليوني متر مكعب وتزويد المنطقة بـ4 محطات أزمة، لافتاً إلى مطالبتهم سابقا الحكومتين بإيجاد مصفاة وصهاريج لتوفير الوقود أو دوّار للغاز.

كما شدد على ضرورة توفير الوقود في جميع البلديات بإنشاء محطات يصلها الوقود، تفاديا للأزمة، على أن تكون بحسب الكثافة السكانية لكل بلدية.

ولفت إلى تأكيدهم هذه المطالب في اجتماع عقد الأيام الماضية بدعوة من آمر المنطقة العسكرية لأوباري – غات بحضور عمداء بنت بية والغريفة وأوباري إلى جانب الأجهزة الأمنية وحكماء الأعيان.

وأفاد بعزمهم تشكيل وفد للتواصل مع الجهات المختصة للنظر في هذه المطالب التي أثقلت كاهل المواطن في ظل نقص السيولة وزيادة الأسعار وفق قوله.

مقالات مشابهة

  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • إطلاق مبادرة «الطائف أمانة" في متنزهات وحدائق المحافظة
  • أمين منطقة الباحة يفتتح مهرجان واجهة بلجرشي للتسوق والترفيه
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي
  • على مساحة 8 ملايين متر مربع قطر تدشن مشروع سميسمة المستدام
  • “مدن”: المساحات اللوجستية المُخصصة في المدن الصناعية تتجاوز 4.8 ملايين متر مربع
  • أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة
  • أمير الباحة يرأس اجتماع مناقشة مشاريع وحدة أعمال المياه لشركة المياه الوطنية بالمنطقة
  • بالفيديو.. مزايا متنوعة بانطلاق فعاليات محافظة بلجرشي في الباحة