بوابة الوفد:
2024-06-29@12:09:33 GMT

العمل تعلن تخصصات خريجي مشروع "مهني 2030".. فيديو

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

استراتيجية وزارة العمل في تطوير منظومة التدريب المهني كانت شاملة على مستوى الجمهورية، تحت رعاية وزير العمل حسن شحاتة، وبرعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، بهذه الكلمات أكد محمد الهواري، مدير عام شئون منح التراخيص لمراكز التدريب المهني الخاصة. 

منظومة التدريب المهني 

وأوضح “الهواري”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن منظومة التدريب المهني تتكون من 3 عناصر أساسية منها مركز التدريب نفسه والبرامج التدريبية والمدرب وهي التي تقوم على أساسها عملية التدريب لخدمة المتدرب، مشددًا على أنه يتم التدريب على 7 مجالات أساسية وهي المطلوبة في سوق العمل المصرية.

وتحدث عن المجالات الأساسية المطلوبة في سوق العمل المصري، موضحًا أن هذه المجالات منها مساعد الخدمات الصحية وتكنولوجيا المعلومات وأعمال المساحة والإنشاءات وإدارة الأعمال والسكرتارية والصحافة والإعلام وسياحة وفنادق وأعمال بترولية وحفر الآبار، مؤكدًا أن مشروع "مهني 2030" يتوافق وخطة الدولة 2030 ويعتبر مشروعا قوميا وأهدافه الأساسية هو تفعيل قانون العمل المصري في كيفية إصدار تراخيص لمراكز التدريب الخاصة.

وأضاف أنه يتم العمل على الارتقاء بمستوى التدريب المهاري للشباب لما يتوافق مع احتياجات سوق العمل، والقضاء على قياسات مستوى المهارة المضلل الذي كان يتم على أساس غير حقيقي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل برعاية الرئيس عملية التدريب وزارة العمل مستوى الجمهورية وزير العمل الرئيس عبدالفتاح السيسي مهني 2030 مشروع مهني 2030 التدریب المهنی

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج الدلو الجمعة 28-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي

يمتاز برج الدلو بأنه متسامح وودود ورغم ذلك لديه شخصية متمردة، وتنصحه الأفلاك اليوم بالثقة وإسعاد الشريك وقضاء المزيد من الوقت معًا، كما أن هناك فرص جديدة تطرق بابك، وتعامل مع الثروة بعناية.

من مشاهير برج الدلو الفنانة شادية، وسعاد حسني، وليلى مراد، والراحل فاروق الفيشاوي، والرئيس الأمريكي الراحل إبراهام لينكون، والمذيعة الأمريكية أوبرا وينفري، والمغنية باريس هيلتون،.

يقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج الدلو الجمعة 28-6-2024، على الصعيدين المهني والعاطفي، وفقا لموقع الأبراج.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد المهني

التزامك وانضباطك في العمل يا برج الدلو أمر حاسم للحصول على ترقية أو تغيير في الدور، وسوف تلعب أفكارك الإبداعية دورًا كبيرًا في نجاح العمل.

حظك اليوم برج الدلو على الصعيد العاطفي

يمكنك التعبير عن مشاعرك يا برج الدلو للشخص الذي يعجبك والحصول على رد إيجابي، وقم بتقدير الشخص وكن حساسًا أيضًا أثناء الدخول في المناقشات التي تؤثر على الماضي.

مقالات مشابهة

  • الكهرباء تعلن مواصلة العمل في مشروع الرويس ـ  أبو عرقوب
  • وزيرة الهجرة توجه بتطوير غرف التدريب بالمركز المصري الألماني في 14 محافظة
  • "حصاد العمل" إستكمال مُناقشة مشروع قانون العمل .. وتطورات جديدة في مشروع “مهني 2030”
  • حظك اليوم برج الثور السبت 29-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات لمتدربين بمشروع "مهني 2030"
  • وزير العمل يعلن بدء المرحلة الثانية من الاختبارات للمتدربين في مشروع مهني 2030
  • بالصور.. "العمل": بدء المرحلة الثانية من الاختبارات لمتدربي مشروع مهني 2030
  • حظك اليوم برج الدلو الجمعة 28-6-2024 على الصعيدين المهني والعاطفي
  • «التعليم» تعتمد مدربين جدد في مجالي تخصص STEM والتربية الخاصة
  • بالفيديو.. وزارة العمل توضح أكثر التخصصات طلبًا في السوق المصرية والدولية