شهدت الموانئ التابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر اليوم، انتظاما في حركة وصول ومغادرة السفن، ونشاطا في تداول البضائع وبلغ حجم التداول اليوم الأربعاء، 10 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة

أعلن المركز الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 8 سفن وتم تداول 10000 طن بضائع و 485 شاحنة و190 سيارة حيث شملت حركة الواردات4500 طن بضائع و286شاحنة و 175سيارة فيما شملت حركة الصادرات 5500 طن بضائع و 199 شاحنة و 15 سيارة.

فيما يستعد ميناء سفاجا اليوم لاستقبال ثلاث سفن وهي بوسيدون اكسبريس، الحرية2 والرياض بينما تغادر السفينتين امل وسينا، فيما استقبل الميناء بالامس السفينتين سينا والرياض وغادرت العبارة الرياض، كما شهد ميناء نويبع تداول 2110 طن بضائع و130 شاحنة من خلال رحلات مكوكية لاربع سفن وهي بريدج، آيلة، كوين نفرتيتي وآور.

وسجلت موانئ الهيئة وصول وسفر 6775 راكب بموانيها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: البحر الأحمر بضائع عامة موانئ البحر الأحمر ميناء سفاجا طن بضائع

إقرأ أيضاً:

استهداف يمني على 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط

الرؤية - غرفة الأخبار

أعلنت جماعة "أنصار الله" استهدافها 4 سفن بالبحرين الأحمر والمتوسط، إحداها أميركية، والثلاث الأخريات "انتهكت حظر الوصول إلى موانئ إسرائيل". وذلك بعد إعلان الجيش الأميركي أمس تدميره 7 مسيرات ومركبة، تابعة لليمنيين في اليمن.

وقال المتحدث العسكري باسم جماعة "انصار الله" يحيى سريع -في بيان له-، "إن القوات المسلحة التابعة للجماعة "استهدفت بعدد من الطائرات المسيرة السفينة (Waler) النفطية بالبحر المتوسط، حيث كانت في طريقها إلى ميناء حيفا في فلسطين المحتلة".

وقال سريع -في بيانه- "إن هذه العملية تمت بالاشتراك مع جماعة "المقاومة الإسلامية في العراق"، لكنه لم يوضح نتيجة هذا الاستهداف، أو الجهة المالكة للسفينة. مكتفيا بالقول "إن استهداف السفينة جاء لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وأضاف سريع "أن جماعته استهدفت كذلك "السفينة (Johannes Maersk) التابعة لشركة "ميرسك" الدانماركية بصاروخ مجنح أثناء إبحارها في البحر المتوسط، حيث حققت العملية هدفها بنجاح".

وذكر أن شركة ميرسك "تُعد من أكثر الشركات الداعمة للكيان الصهيوني وأكثرها انتهاكا لقرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة".

وتحدث سريع أيضا عن استهداف جماعته "السفينة (Ioannis) في البحر الأحمر بعدد من الزوارق المسيرة، لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة". وذكرت أن السفينة "أصيبتْ إصابة مباشرة"، دون ذكر الجهة المالكة لها.

كما أشار سريع إلى أنه "تم كذلك استهداف سفينة (Delonix) الأميركية في البحر الأحمر بعدد من الصواريخ الباليستية، وأدت العملية إلى إصابة السفينة بشكل مباشر". ولم يصدر تعليق فوري من قبل واشنطن أو تل أبيب بشأن البيان اليمني.

مقالات مشابهة

  • وصول 32 ألف طن فحم بترولي لميناء سفاجا من الكويت
  • استهداف يمني على 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • الحوثي تعلن استهداف 4 سفن في البحرين الأحمر والمتوسط
  • سقوط 5 صواريخ قرب سفينة في البحر الأحمر
  • أجواء شديدة الحرارة على مدن ومراكز الإسماعيلية
  • دعوة بريطانية مهمة للسفن في البحر الأحمر.. عقب هجوم حوثي صباح اليوم
  • بسبب شاحنة مُعطلة.. حركة مرور كثيفة على اوتوستراد الضبية
  • تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن و648 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 8 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بمواني البحر الأحمر