عرض برنامج «من مصر»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو خليل، عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان «القصف والجوع والأمراض «ثالوث الموت في قطاع غزة».

بخطى متسارعة، تتجه غزة نحو المجاعة مع استمرار جيش الاحتلال قطع كل السبل التي يمكن أن تبقي الفلسطينيين على قيد الحياة.

وبلا جدوى ترتفع الأصوات الدولية والأممية محذرة من كارثة إنسانية تعصف بأكثر من مليونين من السكان المحاصرين تحت القصف جراء تعمد جيش الاحتلال لسياسة الأرض المحروقة المصحوبة بالمجازر الدامية المتواصلة في القطاع المحاصر والمنكوب.

زتتم الإبادة جماعية بكل الأسلحة وأحدثها التي غزة إلى أكوام من الدمار والأنقاض، وبدلت حاله إلى مكان لا يصلح للحياة، فالقتل والقصف طال كل شيء، طال البشر والحجر والشجر.

لم تعد هناك مناطق أو أحياء في غزة لم يتم اجتياحها، ولم تعد هناك أهداف عسكرية أو مدنية وبنى تحتية إلا وتم ضربها أو استهدافها مرات ومرات.

الآثار البيئية للدمار الذي خلفته الحرب المستمرة بلغت مستويات غير مسبوقة، وأعداد الشهداء والمصابين لا تتوقف، ومساحات الدمار والأنقاض في ارتفاع مستمر فما خلفته الحرب حتى الآن وفق برنامج الأمم المتحدة للبيئة يبلغ 39 مليون طن من الأنقاض ما يعادل 107 كيلوجرامات من الأنقاض لكل متر مربع في غزة.

وحسب تقارير مختلفة فقد ألقى جيش الاحتلال من الذخائر والمتفجرات ما يكفي لتدمير غزة عشر مرّات، وكل هذه المتفجرات تجد طريقها إلى تدمير كامل وشامل للإنسان والبيئة في منطقة جغرافية هي الأكثر كثافة في العالم ولا تزيد عن 365 كيلومترا مربعًا.

ورغم نزيف الدماء ومشاهد الدمار، فكلما أوغل جيش الاحتلال في رمال غزة ومستنقعها كلما زادت خسائره وتولد لدى جنوده الشعور بأن هذه الحرب بلا جدوى أو أهداف وآفاق واضحة، لا شيء سوى القتل والتدمير.

اقرأ أيضاًمعلومات الوزراء: 75% من المواطنين الأمريكيين يرون أن الحرب بين إسرائيل وغزة مهمة

الاحتلال ينسف مبانى سكنية فى بلدة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزة

الصحة العالمية: لا يوجد مكان آمن في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين إسرائيل القضية الفلسطينية قوات الاحتلال قطاع غزة اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي الشعب الفلسطيني الرئاسة الفلسطينية غزة حركة حماس اخبار فلسطين مدينة غزة عاصمة فلسطين تل ابيب عدوان إسرائيلي فلسطين اليوم غلاف غزة غزة الان العدوان الإسرائيلي على غزة قصف اسرائيل طوفان الاقصى غزة الآن احداث فلسطين أخبار إسرائيل اليوم مستشفيات غزة حرب إسرائيل على غزة أخبار إسرائيل غزة الأن جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

"الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)

قالت نبيال فرسخ، مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، إن الاحتلال الإسرائيلي، يواصل قصفه على مناطق متفرقة بقطاع غزة، مشيرة إلى أن القصف تسبب في نزوح آلاف الفلسطينيين من مواصي رفح إلى مواصي خان يونس جراء القصف الإسرائيلي.

الأونروا: 625 ألف طفل باتوا دون تعليم بقطاع غزة (فيديو) إسرائيل تواصل إغلاق معابر غزة لليوم 53 على التوالي.. شاهد التفاصيل

وأضافت مسئولة إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني، خلال مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة الإخبارية" مساء اليوم الجمعة، أن استمرار الاحتلال في إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح يعوق إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، ويزيد من المعاناة للشعب الفلسطيني.

توقف 18 مركبة إسعاف واستشهاد 19 من طواقمنا

وأعلنت عن توقف 18 مركبة إسعاف تابعة للجمعية في غزة جراء القصف الإسرائيلي، ولم نتسلم حصتنا من الوقود عبر وكالة أونروا لليوم التاسع على التوالي.

ونوهت، بأن هناك شحًا كبيرًا في المستلزمات الطبية والأدوية بقطاع غزة، مؤكدة أن الاحتلال يستهدف طواقمنا ومنشآت الجمعية بقطاع غزة، حيث تسبب في استشهاد 19 من طواقمنا وأصيب العشرات جراء الحرب الإسرائيلية على غزة.

مقالات مشابهة

  • باحث سياسي: نتنياهو حريص على استمرار الحرب على هغزة لهذه الأسباب (فيديو)
  • "الهلال الأحمر الفلسطيني" يكشف تفاصيل استهداف الاحتلال للطواقم الطبية في غزة (فيديو)
  • فلسطينيون يتفقدون آثار القصف الإسرائيلي على دير البلح وسط غزة.. فيديو
  • باجتياح بري كبير.. جيش الاحتلال يعود لحي الشجاعية شمال قطاع غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعود لحي الشجاعية شمال غزة
  • أطفال غزة المفقودون.. مصائر مختلفة بين الموت والاحتجاز
  • شهيد في غارة للاحتلال شرق لبنان.. وتواصل القصف المتبادل (شاهد)
  • 47 شهيدا خلال آخر 24 ساعة بغزة.. ونزوح كبير للسكان جراء القصف الإسرائيلي لحي الشجاعية
  • الدفاع المدني بغزة: قد تتوقف مهامنا في أي لحظة
  • غارات الموت تواصل حصد الابرياء.. والمقاومة تتصدى لقوات الاحتلال في رفح