فعّل مركز السيطرة على الفيضانات والإغاثة من الجفاف فى الصين استجابة طارئة من المستوى الرابع للفيضانات فى مقاطعة هيلونغجيانغ شمال شرقى الصين.

وذكر المركز، في بيان نقلته وكالة الأنباء الصينية “شينخوا”، اليوم الأربعاء، أن الاستجابة لحالات الطوارئ للفيضانات من المستوى الثالث في مقاطعات تشجيانغ وآنهوي وجيانغشي وهونان ظلت قائمة .

. مشيرة إلى أنه نتيجة للأمطار الغزيرة المستمرة، شهدت بعض روافد نهري ووسولي وسونغهوا فيضانات تجاوزت مستوى ضمان السلامة.

وتوقع المركز هطول أمطار غزيرة على الروافد الوسطى والسفلى لنهر اليانغتسي، مع هطول أمطار غزيرة في أجزاء من هونان وجيانغشي وآنهوي وتشجيانغ في الأيام الثلاثة المقبلة.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة

الوحدة نيوز/ توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر، هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة، وهبوب رياح نشطة وقوية على السواحل الشرقية والجنوبية، وأجواء شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية والساحلية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية، إنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات تعز، إب، الضالع، ذمار، ريمة، حجة، المحويت، صعدة وعمران.

ويتوقع أيضاً هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صنعاء، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت، المهرة ومرتفعات لحج وأبين ومناطق من سهل تهامة.

وحسب المركز من المحتمل هبوب رياح نشطة على السواحل الشرقية والجنوبية وقوية حول أرخبيل سقطرى تصل أقصى سرعه لها إلى 40عقدة.

وأشار إلى أن الأجواء قد تكون شديدة الحرارة في المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى بين 39 – 44 درجة مئوية، وشديدة الحرارة في السهول والمناطق الساحلية وتتراوح درجات الحرارة بين 36 ـ 40 درجة.

وذكر أن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في المحويت: 21.9ملم، بعدان ـ إب: 14، السدة ـ إب: 6.5، إب : 2.7، طور الباحة ـ لحج: 1.7، الحوبان ـ تعز: 1.5، حجة: 1.4ملم.

كما هطلت أمطار متفرقة خارج نطاق محطات الرصد على أجزاء من محافظات صعدة، عمران، صنعاء، ريمه، ذمار، الضالع، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، واضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الشرقية والجنوبية.

كما حذر من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة في الصحارى والهضاب الداخلية والسهول والمناطق الساحلية ونصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وبالإكثار من شرب السوائل.

 

سبأ

مقالات مشابهة

  • مقتل أربعة في نيكاراجوا وإجلاء المئات في المكسيك بعد هطول أمطار غزيرة
  • قتلى في انهيارات أرضية بنيبال
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • فيضانات تضرب الأنهار الرئيسية في جنوبي الصين وسط هطول أمطار غزيرة مستمرة
  • الأرصاد: أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • أمطار وعواصف رعدية على عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء شديدة الحرارة في هذه المحافظات
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات وأجواء شديدة الحرارة
  • الصين تصدر مجدداً إنذاراً باللون البرتقالي
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان