حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، من اتصالات أجراها الاحتلال الإسرائيلي لعدد من العائلات الفلسطينية، من أجل العودة إلى شمال غزة، واصفا هذه الاتصالات بأنها "مريبة وغير موثوقة".

وقال المكتب الحكومي في بيان: "نُحذّر أبناء شعبنا الفلسطيني من اتصالات مُريبة يُقال إن الاحتلال يدعو خلالها عائلات إلى العودة لمنازلهم في الشمال عبر الحاجز العسكري، الذي يقيمه جيش الاحتلال على شارع الرشيد الساحلي في ساعات المساء".



وتابع: "ندعو أبناء شعبنا إلى الحذر الشديد من هذه الاتصالات المُريبة وغير الموثوقة، وندعوهم إلى أخذ أقصى درجات الحيطة".

وأشار إلى الجيش الإسرائيلي سبق وارتكب جرائم "بحق فلسطينيين حاولوا العودة لمحافظتي غزة والشمال، حيث أطلق النار عليهم وأوقع بين صفوفهم العديد من الشهداء والجرحى".



وفي وقت سابق، تداول ناشطون فلسطينيون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورود اتصالات هاتفية مسجلة يعتقد أنها من جيش الاحتلال الإسرائيلي، لعائلات فلسطينية نازحة، تدعوهم للعودة إلى منازلهم في محافظتي غزة والشمال عبر الحاجز العسكري في شارع الرشيد الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على قطاع غزة بدعم أمريكي مطلق، أسفرت عن نحو 124 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، إضافة إلى آلاف المفقودين.

ويواصل الاحتلال حربه رغم قرارين من مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، واتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال "إبادة جماعية"، وتحسين الوضع الإنساني المزري في غزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة اتصالات الاحتلال غزة الاحتلال اتصالات الحرب النازحين المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي،اليوم السبت، بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة الغربية المحتلة، جاء ذلك حسبما ذكرت وسائل إعلام فلسطينية.

ومنذ قليل، استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي منزلًا في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

كما استشهد أربعة مواطنين فلسطينيين وأصيب 10 آخرين جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل عائلة "أبو خضرة" بمنطقة اليرموك بجوار ملعب نادي الجزيرة في قطاع غزة.

وحلقت طائرات إسرائيلية من نوع "كواد كابتر" في حي الدرج، وعلى ارتفاعات منخفضة بالتزامن مع تحليق مستمر لطائرات استطلاع مسيرة. 

كما نفذت مدفعية الاحتلال قصف عنيف ومتواصل على حي الشجاعية وشرق حي الزيتون شرقي مدينة غزة.

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة سبسطية شمال غرب نابلس بالضفة المحتلة
  • فصائل فلسطينية: نخوض اشتباكات عنيفة مع قوات الاحتلال في حي الشجاعية شرق غزة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعود لحي الشجاعية شمال غزة
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على قطاع غزة
  • 3 شهداء بينهم طفلة جراء قصف الاحتلال منزلًا في دير البلح وسط قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تمنع وصول سيارات الإسعاف للمصابين في منطقة الشاكوش غرب رفح الفلسطينية
  • مسؤولة فلسطينية: جيش الاحتلال لا يتمتع بأي أبعاد أخلاقية في احترام المواثيق الدولية
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)
  • إصابة فلسطينيين اثنين برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحام مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم
  • المكتب الإعلامي الحكومي بغزة يحذر الفلسطينيين من اتصالات كاذبة تدعوهم للعودة إلى منازلهم في الشمال