كتب- محمد عبدالناصر:

قام المهندس أشرف فتحى، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التنمية وتطوير المدن، بجولة تفقدية لمتابعة مشروعات المرافق وسير العمل بمنظومة مياه الشرب بمدينة الشروق، يرافقه المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، ومسئولو الجهاز.

وخلال الزيارة، اطَّلع المهندس أشرف فتحي، على سير العمل بالمشروعات المختلفة، مستهلاً جولته التفقدية بالمرور على محطة مياه الشرب بهدف الاطمئنان على سير العمل بالمحطة، والتأكد من انتظام تقديم الخدمة للسكان.

وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق، الحرص الدائم على المتابعة المستمرة لأداء الخدمة بالمحطة ودعمها بأعمال رفع الكفاءة والتطوير فى ظل التوسع العمرانى الحالى الملموس وزيادة نسب الإشغال، مضيفاً أنه لتأمين الخدمة مستقبلاً، جارٍ تكليف أحد المكاتب الاستشارية لإعداد الدراسات والمقايسات المطلوبة لرفع كفاءة الطلمبات الحالية وذلك بأخرى ذات تصرف أعلى لزيادة الضغوط ورفع القدرة الاستيعابية.

وفي ختام الجولة، أكد المهندس أشرف فتحى، ضرورة حسن الإدارة والتشغيل لجميع العناصر بمنظومة مياه الشرب لتوفير المياه النقية للمواطنين، مشدداً على استمرار الجهد المبذول بجميع القطاعات تحقيقاً لخطة التنمية المطلوبة بمدينة الشروق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: حكومة مدبولي الطقس أسعار الذهب سعر الدولار معبر رفح التصالح في مخالفات البناء مهرجان كان السينمائي الأهلي بطل إفريقيا معدية أبو غالب طائرة الرئيس الإيراني سعر الفائدة رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان مدينة الشروق منظومة مياه الشرب مسؤولو الإسكان میاه الشرب

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه "الخلسة" وتحصيل المديونيات

أعلن الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الإدارات المختصة بأجهزة تنمية مدن العاشر من رمضان والشروق والمنيا الجديدة، نفذت حملات لضبط وإزالة وصلات المياه الخلسة وتحصيل المديونيات للمياه بعدة مناطق بتلك المدن، حيث أسفرت الحملات عن ضبط عدة مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بهدف تقليل الفاقد والحفاظ على مقدرات الدولة.

وأضاف الوزير أن هناك تكليفات لرؤساء أجهزة المدن الجدبدة، ورؤساء شركات المياه والصرف الصحي، بتكثيف الحملات لضبط الوصلات الخلسة، التي تؤثر في كفاءة تشغيل الخدمة، مع ضرورة الاهتمام بمعدلات تحصيل الفواتير، حفاظا على مستحقات الدولة، وهذان المحددان مسئولية مباشرة لرئيس جهاز كل مدينة، ورئيس كل شركة.

 

وفي هذا الإطار، صرح المهندس علاء عبداللاه مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، بأنه تم شن حملة مكبرة على المجاورتين ( ٨٥.٨٧) بالحى الـ13،  لإزالة كافة الوصلات المخالفة للمياه، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين، وذلك فى إطار تقليل الفاقد من المياه، والحفاظ على مقدرات وممتلكات الدولة، ومنع  التعدى على شبكات المياه.

 

وحذر رئيس جهاز مدينة العاشر من رمضان، المواطنين بالمدينة من التعدى على شبكات المياه أو الصرف أو توصيل وصلة مياه خلسة منعاً للمساءلة القانونية، وتوقيع الغرامة.

 إزالة 18 وصلة وتحرير محاضر سرقة مياه لأصحاب الوحدات المخالفة

وقال المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، إنه تم شن حملة لضبط وصلات مياه الشرب الخلسة أسفرت عن إزالة 18 وصلة مع تحرير محاضر سرقة مياه لأصحاب الوحدات المخالفة، وتطبيق غرامات مالية مضاعفة، وإيقاف التعامل على الوحدات لحين التصالح وسداد الرسوم المالية المطلوبة للخدمة، وذلك بمناطق الإسكان الاقتصادي والشباب وسكن مصر.

 

وأكد رئيس جهاز مدينة الشروق، استمرار الجهاز فى شن الحملات اليومية صباحاً ومساءً، وذلك حفاظاً على مرفق مياه الشرب، مطالباً المواطنين الراغبين في الحصول على الخدمة بضرورة التعاقد بشكل قانوني وعدم التعدي على مرفق المياه، وكذا سداد المتأخرات حفاظاً على المال العام.

 

وأكد المهندس أحمد مصطفى محمد، رئيس جهاز مدينة المنيا الجديدة، أنه تم شن حملة على وصلات المياه الخلسة بالتعاون مع شرطة التعمير وشرطة المرافق، وهناك مرور يومي على كافة أحياء المدينة، مشيراً إلى أن تلك الخطوة تأتي في إطار اتخاذ الإجراءات اللازمة لتقليل الفاقد من المياه والتصدي لحالات التعدي على شبكات مياه الشرب.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان: تنفيذ عدة أعمال لصيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بعدد من المدن
  • الإسكان: تنفيذ عدة أعمال صيانة بمدن العاشر والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: رفع كفاءة الطرق والمرافق بمدن العاشر من رمضان والعبور والصالحية الجديدة
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة الطرق والمرافق بـ 3 مدن
  • وزير الإسكان: تنفيذ أعمال صيانة ورفع كفاءة للطرق بالمدن الجديدة
  • رئيس مياه الأقصر يكرم 70 عاملا لجهودهم في العمل
  • رئيس مياه الأقصر يتفقد محطة الطاقة الشمسية ومعالجة صرف صحى الرواجح بالقرنه
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سير العمل بمحطة مياه الهلالي بحي شرق
  • وزير الإسكان: إزالة وصلات المياه "الخلسة" وتحصيل المديونيات
  • مسؤول هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد منظومة مياه الشرب بالشروق