تعرّضت الطفلة اليمنية، علا عبده غانم، التي يبلغ عمرها 11 عاما،  للتعذيب والتعنيف من قبل والدها وزوجته بالضرب والحرق، ثم وصل بعمّها الأمر إلى بيعها لرجل مسن بمبلغ 200 ألف ريال  (نحو 400 دولار) واقتسم المبلغ مع والدها.

تعذيب طفلة وبيعها من قبل أهلها في حادثة مروّعة أثارت غضبا في الشارع اليمني pic.twitter.

com/rCC2EeUwGY — قناة الجزيرة (@AJArabic) August 5, 2023
وبعد أن قام عمّها باستخدامها لفترة زمنية في خدمته وخدمة بيته، حيث انتقلت حالتها من سيئ إلى أسوأ، قام فعلا بتزويجها إلى الرجل المسن، عبر تزوير عمرها لـ19 عاما، وذلك  بإحضار شهود من خارج المنطقة، وتحرير عقد زواج للطفلة بالمسن بالمبلغ المتفق عليه.

وبحسب الإعلام اليمني المحلي، إن الطفلة الصغيرة،  تعرضت لكافة أنواعٍ القسوة والمعاملة السيئة والتعنيف من قبل المسن وعائلته خلال فترة إقامتها معهم لنحو 4 أشهر، فلجأت إلى أحد أهالي المنطقة، وطلبت منه النجدة.
جريمة مروعة في #اليمن.. تعذيب طفلة وبيعها كـ "جارية" بـ 140 دولارا#إرم_نيوز #أنقذو_علا #حق_علا_لازم_يرجع @atayyh @CivicCoalition pic.twitter.com/SnvpN0PGGF — Erem News - إرم نيوز (@EremNews) August 2, 2023
وقالت الطفلة اليمنية، في مقطع مصور، انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، إن عمتها قتلت شقيقتها الصغرى، وإن شقيقها هرب من البيت.

وأثارت حادثة الطفلة، التي تنحدر من مديرية مزهر بمحافظة ريمة وسط اليمن، موجة غضب واسعة بين اليمنيين، بعد تداول وقالت وسائل إعلام محلية وعدد من المهتمين بحقوق الإنسان، أخبار تعرضها لشتى أنواع التعذيب،  لدرجة فقدانها النظر في أحد عينيها.

إلى ذلك، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بشكل واسع، تقارير طبية للفتاة، تشير إلى تعرضها لعدد من الانتهاكات التي توزعت بين حروق وكسور وكدمات في مختلف أنحاء جسدها، بالإضافة إلى إصابتها بالعمى في إحدى العينين.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات اليمنية اليمن حقوق الإنسان طفلة يمنية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

شاهد بالفيديو.. فنانة سودانية تثير غضب المتابعين بتقديمها وصلة رقص فاضحة واستعراضها بمؤخرتها أمام المئات من الشباب

أثارت مطربة سودانية غضب جمهور مواقع التواصل الاجتماعي ببلادها وذلك على خلفية ظهورها في مقطع فيديو تم تداوله على نطاق واسع.

وبحسب ما شاهد محرر موقع النيلين, فقد ظهرت المطربة “مجاهدة”, وهي تغني في حفل حضره المئات من الشباب.

https://www.facebook.com/reel/559834983374471

وقدمت الفنانة خلال الحفل وصلة رقص وصفها المتابعون بالفاضحة والخليعة, وذلك باستعراضها في الرقص بمؤخرتها أمام أعين الشباب في لقطة أثارت غضب الجمهور الذي هاجمها بقوة داخل التعليقات.

محمد عثمان _ الخرطوم

النيلين

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. في أجواء رومانسية عريس سوداني يحضن عروسته ويضع يده على رأسها ليحصنها بآيات قرانية خوفاً عليها من الحسد والسحر والجنس اللطيف: (نحنا يجينا السيل وتطير عيشتنا)
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • شاهد بالفيديو.. فنانة سودانية تثير غضب المتابعين بتقديمها وصلة رقص فاضحة واستعراضها بمؤخرتها أمام المئات من الشباب
  • أغنية فيلم عنب لإسلام إبراهيم ومحمود الليثي تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • أغنية فيلم «عنب» لإسلام إبراهيم تتصدر تريندات مواقع التواصل الاجتماعي
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • شاهد بالفيديو.. عريس سوداني يشعل مواقع التواصل بلقطات رومانسية مع عروسته ويثير حسرة الجنس اللطيف (حرام عليك كرمشت مشاعرنا وأنا لو ما شقية البخليني أشوف الحاجات دي شنو)
  • شاهد بالصورة والفيديو.. “أحلى تحية من مصر للسودان يا زول”.. حسناء مصرية تشعل مواقع التواصل السودانية بــ”زردية” البرهان والجمهور يعلق: (شكراً مصر يا أخت بلادي يا شقيقة)
  • شاهد بالصور والفيديو.. “بلوجر” سودانية فائقة الجمال تشعل مواقع التواصل باحتفالها بعيد ميلادها ال “19”
  • شاهد.. الفنانة آسيا بنة تخطف الأضواء وتتصدر الترند على مواقع التواصل السودانية بصور زواجها