اليابان – واصل المهاجم الياباني كازويوشي ميورا، أكبر لاعب محترف في العالم بعمر 57 عاما، مسيرته الاحترافية بالانضمام لصفوف أتلتيكو سوزوكا في الدرجة الرابعة اليابانية، معارا من يوكوهاما أف سي من الدرجة الثانية.

وعاد ميورا إلى اليابان بعد موسمين قضاهما مع نادي أوليفيرينسي البرتغالي من الدرجة الثانية، حيث خاض 8 مباريات معظمها من مقاعد اللاعبين الاحتياطيين ولم يسجل أي هدف، وكان معارا أيضا من يوكوهاما.

وقال ميورا في مؤتمر صحفي، الثلاثاء، باستاد طوكيو الوطني: “لا اعتبر بأن الاعتزال هو خيار يساورني في الوقت الحالي، شغفي للعبة عال جدا ولا يتزعزع”.

وكشف ميورا أنه لم يتلق معاملة خاصة خلال الفترة التي قضاها في أوليفيرنسي، حيث لم يكن لاسمه الشهير ولا لعمره تأثير لدى اللاعبين والمدربين، وهو أمر كان ممتنا له.

وقال ميورا: “لقد تدربنا بكثافة عالية للغاية، وكنت أتلقى بعض الكلمات الانتقادية في التدريب من المدير الفني أيضا، لكن هذا أبقاني شابا عقليا”.

وبدأ ميورا مسيرته في نادي سانتوس البرازيلي عام 1986 ودافع عن ألوان أندية كرواتية وإيطالية وأسترالية خلال مسيرته الطويلة.

وهو أحد أبرز لاعبي الكرة الآسيوية وساهم خلال تسعينيات القرن الماضي في وضع الكرة اليابانية على الخارطة العالمية بعد اطلاق الدوري الياباني للمحترفين عام 1993.

وخاض مباراته الرسمية الأولى في الدوري الياباني عام 1990 وشارك في صفوف منتخب بلاده في 89 مباراة سجل خلالها 55 هدفا لكنه غاب بشكل مفاجئ عن التشكيلة الرسمية للساموراي في باكورة مشاركاته في نهائيات كأس العالم 1998 في فرنسا.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل إصابة رباعي الأهلي.. لاعب جديد ينضم للقائمة

قال الدكتور أحمد جاب الله، طبيب الفريق الأول لكرة القدم بالأهلي، إن أكرم توفيق لاعب الفريق، تعرض لكدمة في الركبة خلال مشاركته أمام فاركو، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على استاد القاهرة، ويخضع لفحص طبي خلال الساعات المقبلة للمزيد من الاطمئنان على حالته.

وواصل جاب الله حديثه عن الحالات الطبية للمصابين، موضحًا أن علي معلول بدأ في المرحلة الأولى من التأهيل بعد الإصابة في وتر أكيلس وإجرائه جراحة خلال الفترة الماضية.

وتطرق إلى الحديث عن الجنوب إفريقي بيرسي تاو، مؤكدًا أن اللاعب تعرض للإصابة بشد من الدرجة الثانية في العضلة الخلفية، ويخوض المرحلة الثانية في برنامجه التأهيلي.

وأكد طبيب الأهلي أن إصابة عمر كمال عبارة عن شد في العضلة الأمامية، ومنتظر مشاركته في التدريبات الجماعية خلال فترة زمنية قصيرة.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إصابة رباعي الأهلي.. لاعب جديد ينضم للقائمة
  • خوسيلو مهاجم ريال مدريد ينضم للغرافة القطري
  • المؤشر توبكس الياباني يصل إلى ذروة 34 عاما
  • ليكرز يحقّق حلم «الملك ليبرون»
  • اليابان تصدر تحذيرات جديدة من الانخفاض الحاد للين
  • بطولة إسعاد يونس.. إسلام إبراهيم ينضم لفريق عمل مسلسل «تيتا زوزو»
  • الاستحواذ على الكرة في «يورو 2024» لا يضمن التفوّق!
  • قرعة آسيا لتصفيات كأس العالم 2026.. السعودية تواجه اليابان ومجموعة نارية تضم 5 منتخبات عربية
  • من "بيبي الثاني" إلى "معمر القذافي".. أطول فترات الحكم في التاريخ
  • جيراسي ينضم إلى بروسيا دورتموند