عرضت قناة "إكسترا نيوز"، تقريرا تليفزيونيًا بعنوان "موجة الحر.. وانقطاع الكهرباء في عدة دول بالعالم"، وذكر التقرير أن مطار مانشستر ببريطانيا يلغى عدة رحلات بسبب انقطاع الكهرباء.

أسباب انقطاع الكهرباء وتخفيف الأحمال:

وأوضح التقرير المُذاع عبر شاشة “إكسترا نيوز”، أن العالم يعاني ارتفاعًا غير مسبوق في درجات الحرارة بسبب تغير المناخ، ما يضغط على البنية التحتية للطاقة، وهي من بين الأسباب الرئيسية لانقطاع التيار الكهربائي بشكل كبير في عدد من دول العالم ولا سيما الدول المتقدمة، وانقطعت الكهرباء عن مناطق واسعة بدول غرب البلقان بسبب الحرارة، وعدة مدن أمريكية أعلنت عن خطط لتخفيف الأحمال بسبب موجة الحر.

 

وأشار تقرير “إكسترا نيوز”، إلى أن نيويورك طلبت من السكان الاستعداد لتخفيف الأحمال الكهربائية، موضحًا أن غالبية دول العالم تواجه موجات حر غير مسبوقة بسبب التغيرات المناخية، مما خلق ضغوطًا كبيرة على شبكات الكهرباء.

 

وشدد التقرير على أن الموجة الحارة وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، أجبر الحكومات بغض النظر عن وضعها الاقتصادى على تخفيف أحمال الطاقة من خلال قطع التيار الكهربائى لفترات قد تطول أو تقصر خلال اليوم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الكهرباء انقطاع الكهرباء تخفيف الأحمال موجة الحر تغير المناخ إکسترا نیوز

إقرأ أيضاً:

العديد من دول العالم تعانى من انقطاع الكهرباء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تعانى العديد من دول العالم، بما في ذلك إنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية والهند وروسيا، من انقطاع الكهرباء، وذلك نظرا لأسباب مختلفة، منها ارتفاع درجة الحرارة في بعض المناطق وأيضا انخفاضها بشكل كبير في البعض الآخر، بالإضافة إلى سياسة ترشيد الاستهلاك.

وسلطت العديد من وسائل الإعلام الأجنبية الضوء على هذه الظاهرة، حيث أصاب انقطاع التيار الكهربائى الشركات والممتلكات في أريتون وهيل كومون وحولهما في جزيرة وايت في إنجلترا.

وتسبب البرد القارس في انقطاع التيار الكهربائى في العديد من مناطق سيبيريا في روسيا. وشهد عدد من المدن انخفاضا في درجات الحرارة إلى ٤٠ درجة مئوية تحت الصفر، بينما انخفضت درجات الحرارة في منطقة ياقوتيا إلى ٦٠ درجة تحت الصفر، بحسب ما ذكرت إذاعة "أوروبا الحرة".

وفى منطقة كراسنويارسك كراي، توفي شخص استخدم مولدا يعمل بالغاز بسبب التسمم بأحادى أكسيد الكربون. وفى منطقة إيركوتسك، انقطعت الكهرباء عن عدة بلدات وقرى، بما في ذلك عدة شوارع في العاصمة الإقليمية إيركوتسك، خلال عطلة نهاية الأسبوع. وواجهت منطقتان أخريان، بما ذلك خاكاسيا وتيومين، مشاكل مماثلة بسبب البرد القارس.

وفى ولاية إنديانا الأمريكية، هناك تحذيرات من أن الولاية قد تشهد نقصا في الطاقة إذا لم يتحرك المسئولون بسرعة، بحسب ما ذكرت قناة "wthr" الأمريكية.

كما أن هناك تحذيرات من أن الطلب على الكهرباء قد يتجاوز العرض، ما يشكل مخاطر كبيرة، خاصة في الربيع والصيف.

وبعد ارتفاع الطلب على الكهرباء وعدم كفاية الإمدادات من الطاقة، أعلنت وزارة الطاقة الهندية عن التخفيف من الأحمال في المناطق الصناعية اعتبارا من يوم الأربعاء، يوميا بين الساعة ٨ مساء و٣ صباحا، بحسب ما ذكرت صحيفة "تايمز أوف إينديا".

ومع وجود الطلب عند ١٦٠٠٠ ميجاواط ونقص في العرض، فمن الضرورى اتخاذ تدابير صارمة، وفقا للوزارة.

وقال مسئول هندي، في تصريحات نشرتها الصحيفة، إن الصناعات التى تعمل باستمرار ولديها محطات طاقة صغيرة سيتم تخفيف العبء عنها بعض الشيء.

وأضاف المسئول أنه سيسمح لهم باستخدام ما يصل إلى ٥٠٪ من استخدامهم للكهرباء بناء على ذروة الطلب، وبالنسبة للصناعات الأخرى، سيتم منح نسبة ٥٪ من الكهرباء خلال ذروة الطلب لإبقاء مبانيها مضاءة خلال فترة التخفيف من الأحمال.

وتابع إن الصناعات في منطقة العاصمة الوطنية، بما في ذلك الوار وبهيوادي، معفاة من التخفيف من الأحمال، لأنها غالبا ما تستخدم المولدات.

وأوضح: "إن التخفيف من الأحمال أمر لا مفر منه لضمان التوزيع العادل للطاقة. نحن نتفهم الإزعاج الذى يسببه ذلك للمناطق الصناعية، لكن هذه الخطوات ضرورية نظرا للنقص في العرض في الوقت الحالي".
 

مقالات مشابهة

  • ليال مظلمة في مصر: الحر وانقطاع الكهرباء يتحدان طلاب الثانوية العامة
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟
  • مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء.. ما احتمالية ان تشهد بغداد تظاهرات عارمة؟ - عاجل
  • هل تؤثر موجة الحر على وظائف المخ والإنتاجية؟.. تقرير يوضح
  • تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • العديد من دول العالم تعانى من انقطاع الكهرباء
  • نصائح لتقليل استهلاك الكهرباء خلال موجة الحر
  • موجات حر تفتك بالأرض ومن عليها.. شهر يونيو يدخل التاريخ بأرقام قياسية متوالية
  • «مصر والكويت والمملكة المتحدة ودول البلقان».. أزمة انقطاع الكهرباء تجتاح أركان العالم