بوابة الفجر:
2024-07-07@01:43:53 GMT

توضيح مهم من الأرصاد عن أمطار الصيف

تاريخ النشر: 6th, August 2023 GMT

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، عبر صفحتها على الفيسبوك، توضيحا عن سبب سقوط الأمطار خلال فصل الصيف.

وأوضحت الأرصاد الجوية، أن حدوث هذه الأمطار الصيفية أمر طبيعي وربما يحدث عاما بعد عام، بسبب الحزام المداري وهو عبارة عن خط وهمي يفصل بين الكتل الهوائية الشمالية الجافة والكتل الجنوبية الرطبة.

وأشارت هيئة الأرصاد، في بيانها إلى أن الأمطار متفاوتة الشدة وأقل في حدتها من التي تحدث عند دول منابع النيل خلال هذه الفترة.

هدف رونالدو اليوم في مرمي الرجاء المغربي بالبطولة العربية رسميا.. إيهاب جلال مديرا فنيا للإسماعيلي شبورة مائية في ساعات الصباح الأولى

وحول حالة الطقس غدا الإثنين، توقعت الأرصاد الجوية في البيان، أنه تشهد الساعات الأولى من الصباح الباكر تعرض البلاد للشبورة المائية خلال الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة 6 صباحا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية ومدن القناة.

نصائح مهمة من الأرصاد للسائقين بشأن طقس الإثنينيجب على قائدي السيارات توخى الحذر والقيادة بهدوءالالتزام بالسرعات المقررة في ظل انتشار الشبورة المائية

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية الأرصاد الجوية الفيسبوك الأمطار فصل الصيف

إقرأ أيضاً:

أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة

شمسان بوست / خاص:

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدة محافظات يمنية، وأجواء حارة في الصحارى والمناطق الساحلية، وهبوب رياح على أرخبيل سقطرى والساحل الشرقية والجنوبية خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وذكر المركز في نشرته الجوية، أنه من المتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مع تساقط حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات صعدة، ذمار، صنعاء، ريمة، إب، تعز، الضالع، البيضاء ومرتفعات لحج، أبين وشبوة.

وحسب النشرة يُتوقع هطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحياناً على أجزاء من محافظات عمران، المحويت، غرب الجوف، حجة، حضرموت والمهرة ومناطق من سهل تهامة.

وأشار المركز إلى أجواء حارة في الصحارى والسهول والمناطق الساحلية.

ومن المحتمل هبوب رياح شديدة جداً على أرخبيل سقطرى تصل سرعتها إلى أكثر من 40 عقدة، ومعتدلة إلى شديدة السرعة على السواحل الشرقية والجنوبية تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية، والتدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة الكثيفة ومن عبور الجسور الأرضية عند تدفق السيول.

كما حذر مرتادي البحر والصيادين وربانية السفن من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول ارخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الشرقية والجنوبية.

المركز حذر كذلك المواطنين في الصحارى والسهول والسواحل من الأجواء الحارة وشديدة الحرارة، داعياً إلى عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس وقت الظهيرة.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد: أمطار متفاوتة الشدة وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • تراجع طفيف في الحرارة.. الأرصاد الجوية تعلن حالة طقس الساعات المقبلة
  • عاجل:- تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية: طقس الإسكندرية غدًا واستمرار اضطراب الأمواج
  • أمطار غزيرة على 15 محافظة.. وتحذيرات من أجواء شديدة الحرارة خلال الساعات القادمة
  • أمطار رعدية ورياح شديدة على هذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد اليمني” يحذر من أمطار رعدية متفاوتة الشدة خلال الساعات المقبلة
  • طقس شديد الحرارة في البحيرة اليوم
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • هطول أمطار على 16 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر