عين ليبيا:
2024-06-29@13:55:26 GMT

ترحيل 174 مهاجرا غير شرعي من الجنسية النيجيرية

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

رحّل جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية، 174 مهاجرا غير شرعي من الجنسية النيجيرية إلى بلادهم بشكل طوعي عبر مطار معيتيقة الدولي.

وقال محمد بريدعة، مساعد الشؤون الأمنية بجهاز مكافحة الهجرة الشرعية في حديثه لـ RT إن المجموعة المترحلة تشمل أطفالا ونساء ورجالا.

وأشار بريدعة إلى أن “عملية الترحيل تمت ضمن إطار التعاون المستمر بين ليبيا والسلطات النيجيرية، وذلك لتسهيل العودة الطوعية للمهاجرين غير القانونيين إلى بلدانهم”.

وتستمر عمليات الترحيل الطوعي بهدف التعامل مع مشكلة الهجرة غير الشرعية بشكل فعال وتقديم الدعم اللازم للمهاجرين الراغبين في العودة إلى أوطانهم.

وفي سياق منفصل، شارك وفد رسمي من وزارة الخارجية والتعاون الدولي الليبية بصفة مراقب وبدعوة من وكالة الاتحاد الأوروبي للجوء في المؤتمر الإقليمي الثاني لكبار المسؤولين بعنوان “تعزيز نهج تعاوني للحماية الدولية للأشخاص المستضعفين على طول طرق الهجرة بمن فيهم النساء والأطفال” والذي عقد في لاهاي هولندا خلال الفترة من 25 إلى 27 يونيو الجاري.

وركزت جلسات المؤتمر على “تعزيز التعاون بين الدول الأوروبية ودول شمال أفريقيا لإيجاد أفضل السبل لتوفير الحماية للمهاجرين القصر غير المصحوبين بذويهم عبر طرق الهجرة.

ويأتي المؤتمر ضمن المشروع التجريبي الإقليمي لوكالة الاتحاد الأوروبي للجوء لدول شمال إفريقيا والنيجر (RPP).

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: جهاز مكافحة الهجرة نيجيريا هجرة غير شرعية

إقرأ أيضاً:

"الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر

 

مسقط- الرؤية

شارك مجلس الدولة في المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة يومي 26 و27 يونيو الجاري، ومثّل المجلس المكرمة الدكتورة حنيفة بنت أحمد القاسمية عضوة مجلس الدولة، فيما شاركت المكرمة سرية بنت خلفان الهادية عضوة مجلس الدولة وعضوة لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب بالبرلمان العربي؛ وذلك ضمن مشاركة وفد البرلمان العربي في المؤتمر.


 

وناقش المؤتمر- بمشاركة عدد من البرلمانيات من جميع أنحاء العالم- "دور النساء البرلمانيات في تطوير وتنفيذ ومراقبة تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف". وأكد المؤتمر- خلال الجلسة الأولى- أهمية مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف من خلال التعرف على الظروف التي تساعد على انتشار الإرهاب ودوافع التطرف وكيف يتم تحديدها حسب النوع الاجتماعي، وأهمية إدراج منظورات النوع الاجتماعي في تشريعات وسياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف.

وتطرقت الجلسة الثانية إلى دور البرلمانيين في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف من خلال معالجة الجوانب الرئيسية التي يجب على البرلمانيين مراعاتها في دورهم التشريعي فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب، وأهمية ضمان مواءمة سياسات واستراتيجيات مكافحة الإرهاب ومنع التطرف العنيف مع الأطر القانونية والمعيارية الدولية والوطنية؛ بما في ذلك الالتزامات الوطنية للدول الأعضاء بموجب القانون الدولي، وخاصة القانون الدولي لحقوق الإنسان، وأجندة المرأة والسلام والأمن.

واستعرض المؤتمر خلال جلساته التي عقدها ليومين المشاركة والقيادة الكاملة والمتساوية والهادفة للمرأة في مكافحة الإرهاب والتطرف العنيف، والتحديات والثغرات والتدابير اللازمة لزيادة تمثيل المرأة البرلمانية في لجان الأمن والدفاع النيابية وما شابهها.

مقالات مشابهة

  • وزيرة الهجرة تبحث مع وفد ألماني تعزيز التعاون الثنائي
  • الهجرة تكشف عن أبرز أحداث ستشهدها النسخة الخامسة من مؤتمر "المصريين بالخارج"
  • وزيرة الخارجية الألمانية : سنفتح باب الهجرة الشرعية لليد العاملة المغربية
  • «الهجرة» تطلق تطبيقا إلكترونيا وصندوق طوارئ للمصريين بالخارج قريبا
  • الهجرة الدولية: 129 مهاجراً لا يزالون مفقودين عقب غرق قارب تهريب قبالة شبوة
  • وزيرة الهجرة تتابع الترتيبات الجارية لانعقاد النسخة الخامسة من مؤتمر المصريين بالخارج
  • الجيش الجزائري: القضاء على إرهابي وضبط ٧٣٦ مهاجرا غير شرعي
  • أول ورشة عمل تعقد "حول "الادارة المتكاملة للحدود"
  • "الدولة" يشارك في "المؤتمر العالمي للنساء البرلمانيات " بقطر
  • شــرعيّـة الإنـجـاز