مصر – أعلن نادي الزمالك المصري، امس انسحابه من خوض لقاء القمة أمام غريمه التقليدي الأهلي، في الجولة 27 من الدوري المصري الممتاز والمقرر إقامته، الثلاثاء، بسبب ما اعتبره “غياب مبدأ تكافؤ الفرص”.

وقال الزمالك في بيان عبر حسابه بمنصة “إكس”: “تؤكد إدارة النادي أنها تعلم جيدا، أن جماهير الزمالك العظيمة دوما تعشق اللحظات التي يلعب فيها فريق كرة القدم”

وأضاف: “كما تعلم أن المنافسة الشريفة كانت باستمرار شعارها على مدى أكثر من قرن من الزمن، إلا أن ظروفا قهرية تمنعها من فعل ذلك في مباراة الدوري المقرر إقامتها غدا (الثلاثاء) نظرا لغياب مبدأ تكافؤ الفرص الذي ترسيه قواعد ومبادىء كرة القدم”.

وتابع الزمالك في بيانه: “وتتعهد الإدارة أن تعود في القريب العاجل للمنافسات الكروية الشريفة في دورينا، الذي نجله ونحترمه، ونثمن مجهودات كافة الجهات التي تدعم صناعة كرة القدم في مصر، وفعلا كنا نتمنى ألا نغيب عن الملاعب أبدا، فعذرا لأننا لا نملك سوى هذا القرار، وشكرا لتفهم الجماهير ودعمهم الذي لا يتوقف”.

وكان الزمالك قد أكد من قبل أنه “لن يشارك في أية مباراة من مباريات الدور الثاني قبل أن تستكمل الفرق المتنافسة جميع المباريات المؤجلة من الدور الأول”.

كما طالب الزمالك بانتداب لجنة محايدة من خارج مجلس إدارة اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية لإعادة تنظيم وترتيب مباريات الدوري بما يضمن الحياد.

ويحتل الزمالك المركز الـ10 في مسابقة الدوري برصيد 34 نقطة من 20 مباراة، فيما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 42 نقطة من 18 مباراة.

 

الأناضول

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: کرة القدم

إقرأ أيضاً:

أحمد عبد القادر يقود التشكيل المتوقع للأهلي أمام فاركو بالدوري الممتاز

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على التشكيل الذي سيخوض به مباراة فاركو مساء اليوم الجمعة.

الأهلي يستضيف فاركو في تمام السابعة من مساء اليوم الجمعة، على ستاد القاهرة، ضمن منافسات الأسبوع الـ28 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

وجاء تشكيل الأهلي المتوقع كالتالي:
حارس المرمى: محمد الشناوي
خط الدفاع: محمد هاني - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - كريم فؤاد.
خط الوسط: مروان عطية - إمام عاشور - أكرم توفيق
خط الهجوم: حسين الشحات - محمود كهربا أو وسام أبو علي - أحمد عبد القادر.

ويعود محمد الشناوي، لحراسة مرمى الأهلي أمام فاركو، بعدما غاب عن مباراة الداخلية يوم الجمعة الماضي للراحة، بالإضافة إلى الثنائي محمد عبد المنعم، ومروان عطية، الذي عاد إلى التشكيل الأساسي.

ويفاضل كولر بين الثنائي، محمود كهربا ووسام أبو علي، لقيادة خط هجوم الفريق في مباراة اليوم.ويحتل الأهلي المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 45 نقطة، فيما يتواجد فاركو في المركز الـ15 برصيد 25 نقطة.

مقالات مشابهة

  • القنوات الناقلة لمباراة الزمالك وسيراميكا كليوباترا اليوم في الدوري المصري
  • ملخص أخبار الرياضة اليوم.. الأهلي يواصل انتصاراته والزمالك يتراجع عن انسحابه والغرافة يضم خوسيلو
  • الزمالك يعلن موقفه النهائي من مباراة سيراميكا كليوباترا اليوم
  • أحمد عبد القادر يقود التشكيل المتوقع للأهلي أمام فاركو بالدوري الممتاز
  • جدول ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الجمعة 28- 6- 2024
  • المقاولون العرب يستضيف البنك الأهلي في صراع القاع بالدوري المصري
  • الجونة يسقط أمام مودرن فيوتشر في الدوري المصري الممتاز
  • شاهد| بعد انسحاب الزمالك وإلغاء مباراة القمة أمام الأهلي.. عقوبات رابطة الأندية ضد الزمالك
  • صراع بيراميدز والأهلي.. جدول ترتيب الدوري المصري قبل مباريات اليوم الخميس 27- 6- 2024
  • عاجل..أول قرار من الخطيب بعد انسحاب الزمالك من مباراة القمة أمام الأهلي