تطرح وزارة الإسكان، 10 يوليو المقبل، شقق تعاونيات البناء والإسكان في 5 مدن جديدة، وهي: بدر والعاشر من رمضان وأكتوبر والقاهرة الجديدة والسويس الجديدة.

شقق تعاونيات البناء والإسكان

وكشفت مصادر في هيئة تعاونيات البناء والإسكان، أن عملية الحجز ستبدأ بتوفير كراسات الشروط اعتبارا من 10 يوليو المقبل بنظام القرعة العلنية، ويمكن الاطلاع على تفاصيل كراسة شروط شقق تعاونيات البناء والإسكان من خلال هذا الرابط.

 

وقال اللواء مهندس وليد البارودي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إن يوليو المقبل سيشهد طرح وحدات سكنية بنظام التمويل العقاري بفائدة 3% بمدينة العاشر من رمضان، وعدد من المدن الأخرى.

الوحدات السكنية الجديدة

وقال البارودي، إن الهيئة ستطرح كراسات التقديم على الوحدات السكنية الجديدة يوليو المقبل، مشيرا إلى أن الوحدات ستكون بنظام القرعة، والتقسيط سيكون بين 3 حتى 7 سنوات وتصل إلى 30 سنة، والمقدم سيكون ما بين 40% و50%. 

وأشار رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان إلى أن الوحدات السكنية ستكون نصف تشطيب لإتاحة الفرصة للمواطنين لاختيار الألوان والشكل المناسب لهم حسب ذوق وإمكانيات كل مواطن.

وبين البارودي أنه من حق أي مواطن التقدم للحصول على الوحدات السكنية دون أي قيود أو شروط مسبقة حتى حال حصوله على وحدات سكنية مدعمة من الدولة من قبل.

وأضاف البارودي، أن الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان بصدد توقيع بروتوكول تعاون مع بنك الإسكان والتعمير لتمويل الفائزين بالوحدات السكنية في مدينة العاشر من رمضان، بفائدة تصل لـ3 % وتسهيلات فى السداد حتى 30 عاما.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: شقق تعاونيات البناء والإسكان وحدات سكنية تعاونيات البناء والإسكان الإسكان وحدات الإسكان شقق تعاونیات البناء والإسکان الوحدات السکنیة یولیو المقبل

إقرأ أيضاً:

شروط حجز شقق الإسكان التعاوني.. الطرح خلال أيام

حددت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الاشتراطات العامة لحجز شقق الإسكان التعاوني، المقرر طرحه في 5 مدن جديدة هي «بدر، العاشر من رمضان، أكتوبر، القاهرة الجديدة، السويس الجديدة»، في الـ10 من يوليو المقبل. 

شروط حجز شقق الإسكان التعاوني

ووفق كراسة الشروط، التي حصلت «الوطن»، على نسخة منها فإن الشروط العامة للحصول على شقق الإسكان التعاوني في الـ5 مدن المقرر فيها الطرح خلال أيام جاءت كالتالي: 

1- يتم فتح باب شراء كراسات الشروط للوحدات المعلن عنها اعتباراً من يوم الأربعاء الموافق 10 يوليو المقبل، حتى يوم الأربعاء الموافق 24 من نفس الشهر.

2- يتم تقديم الإقرار المرفق بالكراسة من صاحب الشأن شخصياً أو بتوكيل موثق بالشهر العقاري.

3- يتم تخصيص الوحدات السكنية بنظام القرعة العلنية، وتعتبر نتيجة القرعة نهائية ولا يجوز تعديلها أو الاعتراض عليها ويستثنى من ذلك من سدد ثمن الوحدة بالكامل، حيث يختار الوحدة فور السداد في الفترة من الاثنين 19 يوليو المقبل حتى الأحد 8 سبتمبر المقبل. 

4- يراعى عند ملء بيانات طلب التقدم لدخول القرعة العلنية أن يذكر مساحة الوحدة السكنية التي يرغب في دخول القرعة عليها.

5- من يتعاقد على وحدة سكنية يلتزم باستعمالها للسكن له ولأسرته.

6- يحظر على المنتفع التصرف في الشقة بالبيع أو الإيجار أو تغيير نشاطها إلا بعد الحصول على موافقة كتابية صريحة من الهيئة ووفقا للقواعد والشروط التي تضعها الهيئة في هذا الشأن مع التزامه باستخراج كافة التراخيص والتصاريح الإدارية اللازمة وفي حال مخالفة ذلك يفسخ العقد فورا دون حاجة إلى تنبيه أو إنذار أو اتخاذ أي إجراء قانوني أو قضائي في هذا الشأن.

7-  في حالة الفوز بوحدة سكنية يتم تقديم شيكات بنكية بقيمة الأقساط المستحقة عن الوحدة عند التعاقد.

8- في حالة تقدم أحد الفائزين بالقرعة العلنية بطلب لاسترداد المبالغ المالية المسددة يتم إلغاء الإجراءات ويخصم مبلغ 4000 جنيه +1% مصروفات إدارية.

9- في حالة استرداد المبالغ المالية المسددة لأي سبب يتم تقديم خطاب برقم الحساب البنكي الخاص بالعميل شخصيا والذي تم الحجز باسمه لتحويل المبالغ المستردة عليه.

10- يُعتبر الإعلان وكراسة الشروط جزءا لا يتجزأ من عقد البيع ومكملان لأحكامه.

مقالات مشابهة

  • أسامة ربيع: القاطرات البحرية الجديدة تساهم في تطوير أسطول هيئة قناة السويس
  • موعد التقديم للوحدات السكنية بالقاهرة الجديدة.. «اعرف هتستلم إمتى»
  • شروط الحصول على شقق من سكن لكل المصريين 2024.. رابط التقديم
  • الطرح خلال أيام.. شروط حجز شقق الإسكان التعاوني
  • السودانيون يشعلون إيجارات الوحدات السكنية فى مصر
  • تفاصيل كراسة شروط الإسكان التعاوني.. خصم 25% من ثمن الشقة حال الدفع كاش
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع
  • بينها أجّر وتملّك.. الفئات المشمولة بالمدن السكنية الجديدة وآليات التوزيع - عاجل
  • شروط حجز شقق الإسكان التعاوني.. الطرح خلال أيام
  • كراسة شروط شقق القاهرة الجديدة بالإسكان التعاوني.. بدء الطرح في 10 يوليو