أعلنت جامعة سوهاج، عن منح جائزة استثنائية بمبلغ 100 ألف جنيه مصري تمنح للباحث (الباحثين) من منسوبي الجامعة، و الذي يقوم بنشر أحد بحوثه العلمية في إحدى الدوريتين المتميزتين عالمياً وهما ( Nature)و (Science).

وقال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، إن البحث العلمي يشكل أحد أهم الأركان الاستراتيجية التي تتبناها جامعة سوهاج وتعد ركيزة أساسية في التحول نحو الإقتصاد القائم علي المعرفة، مؤكداً أن الجائزة تأتي في إطار اهتمام الجامعة وسعيها للمنافسة والاتجاه نحو التميز إلى جانب تحفيز الباحثين للإهتمام بتجويد أبحاثهم ونشرها عالمياً.

وجدير بالذكر أن الجائزة تمنح للباحث المنفرد أو تقسم على الباحثين في حالة وجود أكثر من باحث للبحث المنشور،  وللحصول على الجائزة يتم تقديم طلب لوحدة إدارة المشروعات بالدور الرابع بمبنى الإدارة المركزية داخل الحرم الجامعي القديم مرفق به صوره البحث المنشور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج جامعة سوهاج الدكتور حسان النعماني جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»

أعلن الدكتور أشـرف حنيجـل، رئيـس جامعـة السويــس، عن دخول جامعة السويس ضمن تصنيف "أفضل الجامعات العالمية" News Best Global Universities، وذلك للمرة الأولى الذي يشمل تقييم مؤسسات أكاديمية في الولايات المتحدة الأمريكية وأكثر من ١٠٠ دولة حول العالم.

و قال رئيس الجامعة: أن تمكن الجامعة من الدخول في هذا التصنيف العالمي يرجع استنادًا على عدد من المؤشرات الموضوعية والمقننة لتقييم الأداء الأكاديمي للجامعة في البحث العلمي وسمعتها الإقليمية والدولية.

وأوضح رئيس جامعة السويس، أن من ضمن المؤشرات التي يتم التقييم على أساسها لمختلف الجامعات للدخول في تصنيف افضل الجامعات العالمية هي:"سمعة البحث العلمي عالميًا، سمعة البحث العلمي إقليميًا، عدد المنشورات و عدد الكتب، تأثير الاقتباس وإجمالي الاقتباسات، عدد المنشورات ضمن أعلى استشهادًا، نسبة المنشورات ضمن أعلى استشهادًا التعاون الدولي، نسبة إلى البلد ؤ عدد الأوراق البحثية الأعلى استشهادًا".

وأشار رئيس جامعة السويس، الى أن هذا التصنيف يمكنه أن يساعد الطلاب من مختلف دول العالم لاكتشاف خيارات التعليم العالي المتاحه لديهم خارج بلادهم، ومقارنة الجوانب الرئيسية المتعلقة بمهام البحث في الجامعات المختلفة، حيث تشمل قائمة هذا التصنيف أفضل ٢٢٥٠ جامعة حول العالم، وقد تمكنت جامعة السويس من احتلال الترتيب ١٤٢٧.

ووجه الدكتور أشــرف حنيجـل، التهنئة لكافة منسوبي الجامعة مُتمنيًا للجميع دوام التوفيق والتقدم للمساهمة في رفع اسم جامعة السويس عاليا في مختلف المحافل، كما وجه التحية لفريق ملف تصنيف الجامعة مثمنًا جهدهم المتميز في هذا الملف الهام.

مقالات مشابهة

  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميا في التصنيف الأمريكي US News Best Global Universities لعام 2024-2025م
  • جامعة الفيوم تتقدم 247 مركزًا عالميًا في التصنيف الأمريكى
  • جامعة المنصورة تحتل ترتيب متقدم عالميا ومحليا بتصنيف "US News" لعام 2024
  • لأول مرة بتاريخها … جامعة المنيا تحتل المركز 628 عالمياً
  • دار الكتب تعلن عن موعد مؤتمر تحقيق التراث وتدعو الباحثين للمشاركة
  • جامعة القاهرة في أفضل 300 جامعة عالمية بتصنيف US
  • جامعة المنيا تحقق قفزة تنافسية على الخريطة العالمية
  • جامعة جازان تبرز إسهاماتها في مكافحة المخدرات
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»