أعلنت نائب عمدة موسكو، أناستاسيا راكوفا أن العلماء الروس تمكنوا من تطوير مكونات حيوية ستسهل عمليات التصوير بالرنين المغناطيسي.

حول الموضوع قالت راكوفا:"العلماء في موسكو تمكنوا من تطوير مكونات حيوية هي الأولى من نوعها في روسيا، وستستخدم هذه المكونات لضبط أجهزة الرنين المغناطيسي لتكون آمنة أثناء استعمالها مع النساء الحوامل".

وأضافت:"طرق البحث لتشخيص تشوهات الجنين باستخدام تقنيات التصوير بالرنين المغناطيسي لا تزال محدودة في موسكو حاليا، الأمر يرجع إلى تعقيد بروتوكولات التصوير، وصعوبة ضبط الأجهزة كي لا تشكل خطرا على الجنين وعلى الحامل، لذا برزت الحاجة لتطوير آليات جديدة تسهل عمليات ضبط أجهزة التصوير، وليكون بالإمكان الاعتماد عليها أيضا للتخطيط المحتمل لمختلف التدخلات الجراحية داخل الرحم".

إقرأ المزيد موسكو تعتمد روبوتات الذكاء الاصطناعي لإجراء العمليات الجراحية

وأشارت راكوفا إلى أن المكونات الحيوية التي طورها العلماء في موسكو تحاكي بعض أعضاء وأنسجة الجسم، وبمساعدتها سيسهل على الأطباء ضبط أجهزة الرنين المغناطيسي ، بالتالي ستتحسن جودة الصور، وستتوفر للنساء الحوامل وسيلة إضافية لمتابعة حالة الجنين، وستصبح الأبحاث الطبية أكثر دقة.

وكانت راكوفا قد أشارت في وقت سابق أيضا إلى أن الخدمات الطبية في موسكو شهدت نقلات نوعية في السنوات الأخيرة، وازداد الاعتماد على تقنيات الذكاء الاصطناعي في عمليات التشخيص والعلاج في المراكز والمؤسسات الطبية في المدينة.

المصدر: فيستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار الصحة الصحة العامة جديد التقنية دراسات علمية طب عمليات جراحية مشروع جديد موسكو فی موسکو

إقرأ أيضاً:

سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية

قال وزير خارجية كوريا الجنوبية تشو تاي يول، اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة اليوم السبت، إن روسيا منخرطة في تجارة أسلحة غير قانونية مع كوريا الشمالية، مؤكدا تصريحات من الولايات المتحدة وأوكرانيا ومحللين مستقلين، عن تزويد بيونغ يانغ لروسيا بالصواريخ والقذائف مقابل مساعدات اقتصادية وعسكرية أخرى من موسكو.

وأضاف الوزير أن إساءة استخدام روسيا لحق النقض في مجلس الأمن الدولي يعيق جهود الأمم المتحدة لإنهاء الحرب.

South Korea's Foreign Minister accuses Russia of engaging in illegal arms trade with North Korea. pic.twitter.com/93vUNY0RJB

— Globe News Stream (@GlobeNewsStream) September 28, 2024

ووقعت روسيا وكوريا الشمالية اتفاقية شراكة استراتيجية شاملة في أعقاب محادثات بين زعيمي البلدين، وذلك خلال زيارة بوتين الرسمية لكوريا الشمالية في يونيو (حزيران) الماضي.

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسانت كاترين
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • هل هي خطوة للخروج النهائي؟.. غوغل تقيد إنشاء حسابات جديدة في روسيا
  • سيؤول تتهم موسكو بالاتجار في الأسلحة مع كوريا الشمالية
  • مكونات منزلية.. وصفات للتخلص من الكرش
  • العلماء الروس يستخدمون الفيروسات في علاج جروح الطلقات النارية
  • النوم أقل من 7 ساعات أثناء الحمل يؤثر على نمو الجنين
  • 7 مكونات فعالة لحماية الجلد من الشيخوخة
  • مصدر يكشف لـCNN عن محادثات روسيا مع الحوثيين بشأن الأسلحة
  • طريقة عمل اللبنة في المنزل بـ٣ مكونات فقط