أكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان،  أن العرض المصري لتطوير حديقة الحيوان لقي ترحيبا كبيرًا من جانب المشاركين في المؤتمر السنوى لحدائق الحيوان الافريقي والخبراء الدوليين.

وأضاف رجائي في تصريحات له، أن المشاركين في المؤتمر السنوي لحدائق الحيوان أشادوا بخطة التطوير ومدي إلتزامها بالمعايير الدولية لحدائق الحيوان، كما شكر الإتحاد الأفريقي الوفد المصرى علي الحضور ومشاركة خطة التطوير والطلب رسميا لإستضافة مصر الاجتماع الإتحاد السنوي في عام ٢٠٢٥.

وزير الزراعة يؤكد أهمية تنمية الثروة السمكية والبحيرات تأثير التغير المناخي على بيئة البحار والمحيطات

وأضاف رجائي ان الوفد المصري شارك في  جلسات المؤتمر وكذلك في ندوة "تأثير التغير المناخي على بيئة البحار والمحيطات"، وذلك  بحضور الدكتور جودي مان لانج، عضو الإتحاد الدولي لحدائق الحيوان البرية و البحرية.

 وانتهت فاعليات المؤتمر إلى الدعوبة أهمية حماية والحفاظ علي السلاحف البحرية المهددة بالانقراض.

وشاركت مصر في فاعليات المؤتمر السنوي الثالث والثلاثون للإتحاد الأفريقي لحدائق الحيوان البرية والبحرية (PAAZA ) والتي عقدت في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا خلال الفترة من 2 إلى 5 أغسطس الجاري.

رئيس جامعة قناة السويس: "تخريج 326 طالبًا وطالبة بكلية الزراعة"

 وعرضت مصر خلاله خطة تطوير حديقة الحيوان بالجيزة كما طلبت رسميا استضافة المؤتمر في دورته الخامسة والعشرون تزامنا مع افتتاح حديقة الحيوان بعد الانتهاء من تطويرها حتى تصبح على غرار حدائق الحيوان العالمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تطوير حديقة الحيوان لحدائق الحیوان

إقرأ أيضاً:

«حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة

العين (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ولي عهد أبوظبي يبدأ غداً زيارة رسمية إلى مملكة النرويج الإمارات تجدد التزامها بالجهود الإقليمية والدولية لمكافحة الإرهاب

أعادت حديقة الحيوانات بالعين، افتتاح أبوابها أمام الزوار بمفاجآت وأنشطة تفاعلية مميزة ومفاجآت، في مقدمتها افتتاح معرض نمور آمور السيبيرية الأضخم والأجمل بين سلالات النمور في العالم، وافتتاح مركز قط الرمال لصون الطبيعة المتخصص في حماية هذا القط المهدد بالانقراض ضمن برامج الإكثار وتحسين أصوله الوراثية محلياً وعالمياً.
ويحظى الزوار بمشاهدة مواليد قط الرمال العربي الثلاثة الجدد والتعرف على قصة إكثارها وندرتها وصفاتها، كما سيتعرفون على أسمائها التي تم اختيارها بناءً على تصويت المتابعين في منصات الحديقة للتواصل الاجتماعي، بالإضافة لجولات تعليمية وطاولة توعوية توضح دور الباحثين في مراقبة قط الرمال في موطنه والأدوات المستخدمة.
وتوفر الحديقة لزوارها رحلات ومغامرات ممتعة منها سفاري العين، ومركز الشيخ زايد لعلوم الصحراء، وتجارب إطعام الأسود، والزرافات، والتماسيح، والعصافير، بالإضافة إلى خدمات “المها الملكية” و”أهلاً المميزة” وخيارات التنقل المختلفة.

مقالات مشابهة

  • بمناسبة نصر أكتوبر.. فتح جميع حدائق القاهرة بالمجان اليوم
  • محافظ القاهرة: فتح جميع حدائق العاصمة بالمجان احتفالًا بنصر أكتوبر المجيد
  • «بأسعار رمزية».. 5 حدائق مميزة بالقاهرة للتنزه في إجازة 6 أكتوبر
  • تطوير حدائق قرطبة والربوة والواحة في قرية العليا
  • «حديقة العين» تستقبل زوارها بمفاجآت مميزة
  • يوم الابتسامة العالمي.. سبب غريب وراء تهديد حيوان الكوكا المبتسم دائما بالانقراض
  • ولادة أنثى الباندا الحمراء المهددة بالانقراض في إسكتلندا
  • المؤتمر السنوي الخامس لجمعية الإمارات للأورام ينطلق في دبي بمشاركة 1000 متخصص من 14 دولة
  • الحلف الجنجويدي حاليا مرفعين جريح وهذه أخطر حالات الحيوان
  • جامعة أسيوط تنظم المؤتمر السنوي لقسم أمراض النساء والتوليد بكلية الطب نوفمبر المقبل