يسود طقس شديد الحرارة  طوال ساعات النهار بقرى ومدن محافظة البحيرة، اليوم الأربعاء الموافق 26 يونيو 2024، خاصة في ساعات الظهيرة، معتدل ليلا علي كافة أنحاء المحافظة، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 37 درجة مئوية، بينما تبلغ الصغرى  22 درجة مئوية، مع إرتفاع  نسبة الرطوبة والتي بلغت 47%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم، ورياح خفيفة إلى متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23 إلى 24 كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقري المحافظة ، مما يؤثرعلى معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء علي الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الأسكندرية /القاهرة  الزراعي والصحراوي، وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة .

وفي ميناء الصيد بالمعدية مركز إدكو ، تواجدت أعداد كبيرة من الصيادين عقب الإنتهاء من صلاة الفجر، داخل الميناء تمهيدا لممارسة أعمالهم في صيد الأسماك من مياه البحر الأبيض المتوسط، سواء في رحلات صيد اليوم الواحد عبر المراكب الصغيرة، أو رحلات الصيد الطويلة من خلال المراكب الكبيرة المزودة بالثلاجات اللازمة لحفظ الأسماك، بالإضافة إلي مستلزمات واحتياجات الصيادين من أطعمة ومشروبات.

وفي بوغاز رشيد يسير العمل بشكل طبيعي من دخول وخروج مراكب الصيادين التي تحمل أعدادا كبيرة من الصيادين من أبناء مدينة رشيد والقرى التابعة لها، خاصة بعد هدوء الأمواج في مياه البحر المتوسط . 

وفي قري المحافظة تواجد المزارعين داخل الحقول منذ الصباح الباكر للعمل ساعتين فقط في حصاد المحاصيل الزراعية سوا الخضروات  مثل البطاطس والطماطم ، أو الفاكهة مثل البرتقال والفراولة ، تمهيدا لنقلها إلي أسواق الجملة للخضر والفاكهة ، في مدن المحافظة والمحافظات المجاورة ، وكذلك قيام المزارعين بري الحقول عبرماكينات الري ، بعد توقف سقوط الأمطار منذ أسابيع طويلة ،وسرعان ما يعودون إلي منازلهمم لتجنب الشمس الحارقة.

ومن جانبها تقوم الوحدات المحلية بمدن وقري محافظة البحيرة ، بتنفيذحملات مكثفة علي المعديات والمراكب النيلية ، لمتابعة إلتزام أصحابها بالأعداد القانونية من الركاب ، وكذلك حصولهم  علي التصاريح اللازمة من الجهات المختصة ، إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طقس شديد الحرارة يضرب قرى ومدن البحيرة اليوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت

كتب- حسن مرسي:

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد ارتفاعا كبيرا في قيم الحرارة وهو ما شعر به المواطنون في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع غدًا السبت بسبب التأثر بكتل هوائية شديدة.

وأضاف غانم، في مداخلة هاتفية على القناة الأولى المصرية، أن ثمة ارتفاع في نسب الرطوبة -أيضا- وهو ما يزيد الشعور بالارتفاعات في قيم درجات الحرارة، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة العظمى غدًا إلى 45 درجة بمحافظات الصعيد.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 39 درجة اليوم، وذلك، أعلى من المعدلات الطبيعية في مثل هذا الوقت من العام بنحو 5 درجات.

وتابع عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن اليوم، ستكون الأجواءُ شديدة الحرارة رطبة في القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد، والأماكن الساحلية المطلة على البحر المتوسط هي الأقل في قيم درجات حرارتها لكن الأعلى في نسب الرطوبة.

مقالات مشابهة

  • طقس شديد الحرارة بقرى ومدن البحيرة اليوم السبت
  • حالة الطقس اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة البحيرة
  • تصل لـ45 مئوية.. الأرصاد: طقس شديد الحرارة يضرب المحافظات غدا السبت
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 28-6-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الجمعة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة رطب نهارًا على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 27-6-2024 في محافظة البحيرة
  • اليوم.. طقس شديد الحرارة على أغلب الأنحاء والعظمى بالقاهرة 39 درجة
  • طقس شديد الحرارة في مصر اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • طقس حار وأمطار خفيفة بهذه المناطق اليوم الأربعاء