تقدم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع إلى قطاع التواصل الثقافي بالمكتبة، ندوة بعنوان "تفاعل الأوركسترا السيمفوني مع فرق الروك"، يلقيها المايسترو ناير ناجي قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية مساء الأحد القادم، بقاعة الأوديتوريوم بمكتبة الإسكندرية

وتناقش الندوة اتجاهات خلط فرق الروك الشهيرة بالأوركسترا السيمفوني منذ ثمانينات القرن الماضي، وهو الأمر الذي تكرر في حفلات مع فريق "ميتاليكا" للهارد روك ومع فريق "الأسكوربيونز" في الثمانينات وحقق نجاحًا كبيرًا، وتكررت التجربة مرة أخرى منذ حوالي ثلاث سنوات مع فريق "كايروكي" في مصر، علمًا بأن الاتجاه الموسيقي للأوركسترا مختلف تماماً عن فرق الروك.

وتطرح الندوة تساؤلات حول كيفية تفاعل الموسيقيين سويا، وعلى من تقع المسؤولية في تجهيز هذا المشروع من الناحية الفنية والموسيقية؟ وكيفية التوافق بين اتجاهين مختلفين من الفنون، واستقبال جمهور الأوركسترا لفرق الروك والعكس.

من جانب آخر قدم مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية حفلا موسيقيًا لفريق 404 على المسرح الصغير بقاعة المؤتمرات بمكتبة الإسكندرية.
 

جدير بالذكر أن فريق 404 هو فريق روك مصري ظهر عام 2018، وقدم أولى حفلاته في عام 2020، اشتهر الفريق بتقديم موسيقى الروك الكلاسيكية لفرق شهيرة مثل كوين، وبيتلز، وبينك فلويد وإيرو سميث، وكارنبيريز. أصدر الفريق ألبومه الأول بعنوان «زحمة الحياة»، وقدم أكثر من خمسين حفلًا في القاهرة والإسكندرية والبحر الأحمر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية اوركسترا السيمفونى بقاعة المؤتمرات مكتبة الإسكندرية المسرح

إقرأ أيضاً:

جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”

الثورة نت|

نظمت اليوم بجامعة إب ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”.

وفي الندوة أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عبدالفتاح غلاب أن الأمة أحوج ما تكون اليوم لإحياء المقاصد الدينية السامية لمفهوم الولاية والتمسك بالمنهاج القويم الذي جسدته سيرة ومسيرة أعلام الهدى خاصة في هذا الزمن الذي كثرت فيه الولاءات للرموز الشيطانية التي يسوق لها طواغيت العصر.

وأشار في ورقة عمل بعنوان ” الولاية في النصوص الدينية وما ورد في غدير خم” إلى أهمية دراسة سمات ومناقب الإمام علي عليه السلام وترجمتها قولا وعملا في حياة الفرد والمجتمع.

فيما قدم نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالله الفلاحي ورقة عمل بعنوان “الإمام علي عليه السلام دين ودولة” تطرق فيها إلى نشأته وتربيته الأبوية النبوية في كنف النبي الكريم صلى الله عليه وعلى آله وسلم ومناقبه الدينية والقيادية والعلمية التي تميز بها عن غيره.

وقدم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور فؤاد حسان ورقة عمل بعنوان “أهمية ترسيخ مبدأ الولاية”، استعرض خلالها المقاصد الدينية والتربوية للولاية وأثرها في مواجهة الحرب الناعمة الرامية إلى إيجاد حالة من القطيعة بين الشباب ورموز وأعلام الأمة الإسلامية.

وأكدت توصيات الندوة التي تلاها مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلبة الدكتور العزي العقاب، التمسك بالمنهج القويم الذي جسده النبي الكريم وآل بيته الطاهرين والحرص على تثقيف الشباب بهذه السيرة العطرة التي تمثل بارقة أمل ومصدرا لصون كرامة وثوابت ومقدسات ومقدرات الأمة الإسلامية.

حضر الندوة أمين عام الجامعة عبدالملك السقاف ومساعده نبيل الورافي والمستشار برئاسة الوزراء حميد عنتر وأكاديميين وإداريين.

مقالات مشابهة

  • الساقية تستضيف حفل إنشاد ديني على مسرحها في هذا الموعد
  • وزارة العمل تنظم ندوة بعنوان "أثر المساواة بين الجنسين على تنمية المجتمع" بالمنيا
  • أسعار تذاكر حفل المولوية المصرية في الساقية
  • طلاب الثانوية العامة تشيد بمكتبة الإسكندرية بعد فتح أبوابها لهم أثناء انقطاع الكهرباء
  • الأكاديمية المهنية للمعلمين تنظم ندوة لاستيفاء متطلبات ملف الاعتماد من اليونسكو
  • 28 يوليو.. مكتبة الإسكندرية تنظم مؤتمر «اختر كُلِّيتك» لطلاب الثانوية العامة
  • جمعية الاجتماعيين تنظم ندوة حول آفة المخدرات
  • المؤتمر السنوي الثامن عشر "اختر كُلِّيتك" لطلاب الثانوية العامة بمكتبة الإسكندرية
  • التعاون الإسلامي تنظم ندوة دولية 2024 حول قضية القدس
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”