صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@11:56:58 GMT

10 إصابات في شغب «يورو 2024»!

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

 
ميونيخ (د ب أ)

أخبار ذات صلة ساوثجيت حزين من «صيحات الاستهجان» ديشامب: لا داعي للقلق بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أصيب 10 أشخاص على الأقل، من بينهم تسعة أفراد شرطة، بجروح طفيفة خلال اشتباكات مع مشجعين لمنتخب صربيا في وسط مدينة ميونيخ الألمانية، وذلك قبل مواجهة دور المجموعات في بطولة الأمم الأوروبية لكرة القدم «يورو 2024» بين الدنمارك وصربيا، حسبما ذكرت الشرطة.


وأضافت الشرطة أن أحد العاملين في تنظيم الاستاد أصيب أيضاً في حادث منفصل. واختتمت المباراة بالتعادل السلبي بين الدنمارك وصربيا.
وقامت الشرطة بفحص أحد المشجعين في ميدان «مارينبلاتس» في ميونيخ للاشتباه في أنه أطلق ألعاباً نارية، حيث كان يتواجد في الميدان أكثر من خمسة آلاف مشجع لصربيا في تلك المرحلة، بحسب بيانات الشرطة.
وقالت الشرطة إن التفتيش أثار «تأثيراً تضامنياً»، حيث ألقى أفراد زجاجات وكرسياً على أفراد الشرطة، وردت الشرطة في المقابل باستخدام رذاذ الفلفل والهراوات.
ولم يتمكن متحدث باسم الشرطة من تحديد ما إذا كان هناك مشجعون أصيبوا خلال الاشتباكات.
وذكرت الشرطة أن مشجعين أطلقوا ألعاباً نارية بشكل غير قانوني بالقرب من محطة قطارات أنفاق «مارينبلاتس» وداخل ملعب كرة القدم.
وأصيب المضيف عندما حاول منع أحد المشجعين من اقتحام الملعب، بحسب بيان الشرطة.
واتهم عدة أشخاص بارتكاب جرائم، من بينها الإخلال بالسلم العام، وإلحاق الأذى الجسدي الخطير، والاعتداء على أفراد شرطة.
وتم احتجاز سبعة أشخاص. ومن المقرر عرضهم على قاضي التحقيقات.
ووفقاً للشرطة، احتشد حوالي 15 ألف متفرج في منطقة المشجعين داخل الملعب الأوليمبي في ميونيخ قبل وأثناء المباراة، مع انتشار حوالي ألفي فرد شرطة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كأس أمم أوروبا يورو 2024 ألمانيا صربيا الدنمارك

إقرأ أيضاً:

برعاية الإمارات.. انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة 2024

نيويورك - وام
شاركت دولة الإمارات ممثلة بوزارة الداخلية في قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة (2024)، بصفتها الدولة الراعية للقمة، التي عقدت في مقر الأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية يومي 26 و27 يونيو الجاري، وذلك في إطار نهجها الثابت ومشاركتها الفاعلة في تعزيز الجهود العالمية لتعزيز الأمن والاستقرار للشعوب، وحفظ السلام في مختلف مناطق العالم.
وتعد القمة أكبر تجمع للوزراء ورؤساء الشرطة وكبار ممثلي منظمات الشرطة الإقليمية على مستوى العالم، وحدثا دوريا يقام كل عامين بحضور قادة الشرطة من الدول الأعضاء للمشاركة وعقد المحادثات الثنائية، بهدف تعزيز السلام والأمن والتنمية الدولية للجميع، والارتقاء بمستويات التعاون في المجال الشرطي والأمني بين الدول الأعضاء.
وأعرب وكيل الأمين العام لعمليات السلام للأمم المتحدة السيد جان بيير لاكروا؛ في مستهل كلمته عن شكره لدولة الإمارات على رعايتها لقمة رؤساء الشرطة (UNCOPS 2024)، حيث ساهمت دولة الإمارات في العديد من الأنشطة المتعلقة بشرطة الأمم المتحدة منها، استضافة عدد من مؤتمرات تقييم أداء قادة شرطة الأمم المتحدة على مر السنتين الماضيتين في أبوظبي، الأمر الذي عزز مساهمة ودور الدولة في تعزيز الحوارات مع المنظمات الدولية ورفع الكفاءات الشرطية.
كما استضافت دولة الإمارات عدداً من الدورات التدريبية الخاصة برفع قدرات أفراد شرطة الأمم المتحدة، ودورات رفع قيادة العنصر النسائي لدى شرطة الأمم المتحدة، إضافة إلى اعتماد نخبة من ضباط وزارة الداخلية ليكونوا مدربين معتمدين في مختلف الوظائف لدى شرطة الأمم المتحدة.
وشاركت وزارة الداخلية في عدد من الزيارات الميدانية الدورية لبعثات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة، ومنها: بعثات الأمم المتحدة في جنوب السودان، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وجمهورية أفريقيا الوسطى.
وألقى وفد وزارة الداخلية كلمة الدولة خلال القمة، مؤكدا فيها حرص وزارة الداخلية الإماراتية برؤية ودعم القيادة الرشيدة على التعاون المستمر مع جميع دول العالم والمنظمات والمؤسسات الدولية، لاسيما في المجالات الأمنية والشرطية بهدف مكافحة الجريمة بشتى أنواعها، كما ثمّن الشراكة الإستراتيجية مع شرطة الأمم المتحدة والجهود التي تبذلها في المبادرة العالمية لأجهزة إنقاذ القانون من أجل المناخ (I2LEC)، حيث لعبت سياسة دولة الإمارات المنسجمة والتي أرسى دعائمها مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه”، دوراً حاسماً في حل الكثير من القضايا الدولية والإقليمية. وكما استمرت مسيرة التمكين والبناء الإماراتية برؤية ودعم ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”.
وأكد الوفد على استمرار وزارة الداخلية مشاركتها في بذل الجهود الدولية والإقليمية لإرساء الأمن والاستقرار الدوليين، مع تمنياته بالنجاح والتوفيق للمشاركين في أعمال هذه القمة، والتي من شأنها توفير حياة كريمة ملؤها الرخاء والازدهار لشعوبنا كافة.
- حراس الأرض
واستضافت المبادرة الدولية لإنفاذ القانون من أجل المناخ (I2LEC) على هامش قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة (UNCOPS 2024)، حلقة نقاشية بعنوان «حراس الأرض: إستراتيجيات إنفاذ القانون العالمية لحماية البيئة»، بحضور ممثلين عن مجتمع إنفاذ القانون العالمي، بهدف تعزيز الوعي بالتأثير الإيجابي المتزايد للعمليات الشرطية على الجرائم البيئية وتغير المناخ، وعرض أفضل الممارسات ومشاركة الدروس القيّمة المستفادة لإفادة مجتمع إنفاذ القانون العالمي، وتعزيز التعاون الدولي لتطوير إستراتيجيات إنفاذ القانون العالمية لحماية البيئة.

مقالات مشابهة

  • تفوق خارج الملعب.. لامين يامال يتلقى دفعة قوية قبل ثمن نهائي يورو 2024
  • برعاية الإمارات.. انطلاق أعمال قمة الأمم المتحدة لرؤساء الشرطة 2024
  • مواقف وطرائف يورو 2024.. منتخب إنجلترا يصيب المشجعين بالنعاس.. ذكريات الطفولة «سوبر ماريو» و«سلاحف النينجا» حاضرة
  • يوناس ويند مهاجم الدنمارك: مستعدون لمواجهة ألمانيا في يورو 2024
  • ماذا قال بيلينجهام عن تراجع مستوى إنجلترا في دور مجموعات يورو 2024؟
  • عنف وشغب واقتحام للملاعب نقاط سوداء في ثوب أمم أوروبا الأبيض
  • إصابة ثلاثة أشخاص بهجوم في منطقة المشجعين خلال (يورو 2024)
  • إصابة 3 أشخاص جراء هجوم في منطقة المشجعين بـ"يورو 2024"
  • الشرطة الألمانية تننفس الصعداء من شغب الجماهير الصربية
  • "حروب الطعام" أحدث الصراعات بين مشجعي "يورو 2024"