بوابة الوفد:
2024-09-29@05:52:39 GMT

فئات مستثناة من مواعيد غلق المحلات الجديدة

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

فئات مستثناة من مواعيد غلق المحلات الجديدة.. تبذل الدولة جهودًا مضنية للقضاء على أزمة انقطاع الكهرباء، تزامنًا مع ارتفاع درجة الحرارة، والتي تتسبب في حالة من الغضب لدى المواطنين عند انقطاع التيار الكهربائي، مع ووجود ارتفاع في درجات الحرارة.

الفيومي: طلبات إحاطة عاجلة للبرلمان بسبب أزمة انقطاع الكهرباء طارق عبد العزيز يطالب باستنفار كل مرافق الدولة لمنع تكرار انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر

انقطاع الكهرباء في مصر.

. ويستمر تخفيف الأحمال لمدة 3 ساعات يوميًا حتى الأيام المتبقية من هذا الأسبوع، وفي سياق الحد من أزمة الكهرباء قررت الحكومة تطبيق قرارات جديدية بشأن مواعيد غلق المحال التجارية الجديدة بداية من أول يوليو المقبل، وسيجري غلق المحال التجارية في تمام الساعة 10 مساء.

فئات مستثناة من مواعيد غلق المحلات الجديدة

وفي السياق يتم استثناء الصيدليات، والسوبر ماركت، والمطاعم من مواعيد الغلق في العاشرة مساءً، على أن يتم غلق المطاعم والسوبر ماركت في الساعة الواحدة صباحًا بغية ترشيد استهلاك الكهرباء.

موعد توقف انقطاع الكهرباء في مصر

ووفقًا للحكومة، يتم وقف قطع الكهرباء في الأسبوع الثالث من شهر يوليو، كما سيتم تخفيف الأحمال 3 ساعات حتى أول يوليو ومن أول يوليو ستكون فترة تخفيف الأحمال ساعتين فقط.

زيادة تخفيف الأحمال

وفي سايق آخر كشف المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزرءا في تصريحات متلفزة، المشكلة الحالية والتي ترتبط بها أزمة في الكهرباء وزيادة تخفيف الأحمال هي تتلخص في توفير الموارد المالية، وهي موارد دولارية تتطلب استيراد الوقود سواء غاز طبيعي أو مازوت من الخارج من أجل تشغيل محطات الكهرباء بأقصى طاقة ممكنة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مواعيد غلق المحلات الجديدة غلق المحلات الجديدة أزمة انقطاع الكهرباء التيار الكهربائي انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء في مصر وقف قطع الكهرباء انقطاع الکهرباء تخفیف الأحمال الکهرباء فی مواعید غلق من مواعید

إقرأ أيضاً:

بسبب العمل بالتوقيت الشتوي.. تغيير مواعيد غلق المحلات وهذا موعد تأخير الساعة

يرجع العمل بالتوقيت الشتوي، مجددًا بتأخير الساعة 60 دقيقة، وفقًا للقرار الجمهوري المنشور في الجريدة الرسمية والمعمول به في هذا الشأن إذ يتم معها تأخير الساعة 60 دقيقة كاملة وبالتالي تعود إلى وضعها الطبيعي، وتعود الساعة 12 عند منتصف الليل. 

العمل بالتوقيت الشتوي  

بداية من غدا الجمعة 27 سبتمبر، يعود العمل بالتوقيت الشتوي لفتح وغلق المحال والمولات التجارية والمطاعم والكافيهات والورش، ووفقًا لبيان وزارة التنمية المحلية فإن العمل بالتوقيتات المحددة يسرى على جميع المحال باستثناء «الصيدليات، خدمات التيك أواي للمطاعم والكافيهات، البقالة والسوبر ماركت، الأفران، أسواق الخضار والفاكهة»، وذلك لارتباطها باحتياجات المواطنين. 

مواعيد فتح وغلق المحلات

وفيما يتعلق بمواعيد فتح وغلق المحلات والمولات، فتطبق على جميع المحال ما عدا المُستثناة منها كما حددتها وزارة التنمية المحلية، كالتالي:

- تبدأ من 7 صباحا حتى 10 مساء.

- مد العمل ساعة أيام الخميس والجمعة والأعياد الرسمية للدولة لتغلق المحلات الساعة 11 مساءً.

- فتح المطاعم والكافيهات والبازارات 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

- فتح الورش والأعمال الحرفية 8 صباحًا وتغلق الساعة 6 مساء باستثناء  الورش على الطرق الرئيسية  ومحطات الوقود.

- يجوز للمحافظات الساحلية تعديل مواعيد عمل المحلات  بها بناءً على طلب من المحافظ المختص لوزير التنمية المحلية.

تغيير الساعة بعد 35 يوم

ووفقًا للقرار الرئاسي، تعود الساعة مجددًا للعمل بالتوقيت الشتوي، بداية من يوم 31 أكتوبر المقبل، الذي يوافق آخر خميس من شهر أكتوبر، إذ يعتبر آخر موعد لتطبيق التوقيت الصيفي، وفقا لنص القانون رقم 24 لسنة 2023.

 

 

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: إعداد خطة متكاملة لترسيخ ثقافة ترشيد الاستهلاك لتحقيق أكبر استفادة
  • مواعيد غلق المحلات في التوقيت الشتوي 2024
  • التوقيت الشتوي.. مواعيد غلق المحال التجارية
  • انقطاع الكهرباء في عدة مناطق بالمنيا للصيانة.. اعرف المواعيد
  • تطبق غدا.. مواعيد عمل شركات الاتصالات خلال شتاء 2024
  • بسبب العمل بالتوقيت الشتوي.. تغيير مواعيد غلق المحلات وهذا موعد تأخير الساعة
  • بدء تطبيق مواعيد غلق المحلات وفق التوقيت الشتوي غدا
  • تصاعد أزمة الكهرباء في عدن مع ارتفاع حاد في درجات الحرارة
  • التوقيت الشتوي 2024.. مواعيد غلق المحلات والمطاعم والكافيهات
  • مواعيد غلق المحلات الجديدة بالمحافظات مع بداية التوقيت الشتوي