عين ليبيا:
2024-06-29@15:08:30 GMT

حكم مباراة يسقط أرضًا بسبب ضربة شمس

تاريخ النشر: 26th, June 2024 GMT

تحت أشعة الشمس الحارقة، جرت مباراة منتخبي كندا والبيرو ضمن إطار مسابقة كوبا أميركا لكرة القدم التي تقام فعالياتها في الولايات المتحدة، وجراء ذلك سقط أحد مساعدي حكم الساحة أرضا، مما استدعى إلى إسعافه ونقله خارج الملعب.

وكان مهاجم ليل الفرنسي، جوناثان ديفيد، قاد منتخب بلاده كندا إلى الفوز على البيرو المنقوصة 1-0 الثلاثاء في أجواء شديدة الحرارة في كانساس سيتي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى وأنعش آماله في بلوغ الدور ربع النهائي من تلك البطولة العريقة.

ووفقا لصحيفة “ذي أثلتيك” الرياضية، فإن الحكم المساعد، أومبرتو بانجوي، تعرض لضربة شمس وسقط في الملعب خلال شوط المباراة الأول، وسط حرارة وصلت لنحو 38 درجة مئوية ومعدل رطوبة يزيد عن 50 بالمئة.

وكان حارس المرمى الكندي، ماكسيم كريبو، أول من هرع إلى الحكم الغواتيمالي بعد رؤيته للحادث، وذلك قبل أن ينبه الحكم ماريو إسكوبار إلى الأمر.

وجرى تقديم الإسعافات الأولية للحكم المساعد وذلك قبل وضعه على نقاله وأخذه إلى خارج المعلب. ولم يكمل الحكم بانجوي المباراة بعد أن استبدال بالحكم الرابع الإكوادوري، ريكاردو فابيان بارين كوردوفا.

ولم يتم الكشف عن تطورات الحالة الصحية للحكم بانجوي.

وبالنسبة لغالبية الشوط الأول، كان ما يقرب من ثلثي الملعب مغطى بالظل، في حين كان الحكم المساعد يتمركز في المكان الذي تضربه أشعة الشمس.

وكان اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول) نشر بروتوكولات بشأن التعامل مع الحرارة مع عدد من الأماكن التي من المتوقع أن تشهد حرارة ورطوبة عالية للغاية خلال البطولة.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، كشف مدافع منتخب الأوروغواي، رونالد أروخو، عن استبداله خلال المباراة ضد منتخب بنما بسبب شعوره بآثار الحرارة والجفاف.

وشارك اللاعب البالغ من العمر 25 عاما في الشوط الأول خلال فوز أوروغواي 3-1 على ملعب هارد روك في ميامي، الأحد، لكنه لم يظهر في الشوط الثاني.

وقال مدافع برشلونة الإسباني: “انخفض ضغط دمي عندما انتهى الشوط الأول وشعرت بالدوار قليلا وعندما وصلت إلى غرفة تبديل الملابس، قال الطبيب إنني أعاني من الجفاف وبناء على ذلك أتمكن من المشاركة في الشوط الثاني”.

المصدر: عين ليبيا

إقرأ أيضاً:

رونالدو ينفجر غضبا لهذا السبب خلال مباراة البرتغال ضد جورجيا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- لم يكن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو راضيا على قرارات طاقم حكام مباراة منتخب بلاده مع منتخب جورجيا، التي تقام على أرض ملعب "فيلتينس أرينا"، الأربعاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات في نهائيات كأس الأمم الأوروبية (اليورو).

ففي الدقيقة 28، أرسل لاعب البرتغال كرة عرضية نحو منطقة جزاء المنافس وعند محاولة رونالدو الوصول للكرة، قام لاعب منتخب جورجيا بمسك نجم نادي النصر السعودي من قميصه.

وطالب كريستيانو رونالدو باحتساب ركلة جزاء، لكن الحكم ساندرو شيرير قرر استمرار اللعب دون احتساب أي شيء.

على أثر ذلك، انفعل رونالدو غضبا على الحكم ساندرو شيرير، ليشهر الأخير بطاقة صفراء بوجه اللاعب البالغ من العمر 39 عاما.

وشوهد كريستيانو رونالدو وهو يتحدث بغضب ويشير إلى قميصه عند خروجه من المستطيل الأخضر مع نهاية الشوط الأول.

ألمانياالبرتغالكأس أمم أوروباكرة القدمكريستيانو رونالدونشر الأربعاء، 26 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • كوبا أمريكا 2024| منتخب البرازيل يصعق باراجواي بثلاثية في الشوط الأول
  • احصائيات الشوط الأول من مباراة الأهلي وفاركو في الدوري
  • نتيجة وملخص أهداف مباراة أمريكا ضد بنما في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب أمريكا يتلقى هزيمة مفاجئة أمام بنما في كأس كوبا أمريكا
  • المنتخب الوطني يسقط عمان في غرب آسيا للشباب
  • حالة إغماء تصيب حكماً مساعداً في كوبا أمريكا
  • بمشاركة رونالدو.. منتخب البرتغال يسقط أمام جورجيا في كأس أمم أوروبا 2024
  • منتخب تركيا يسقط التشيك بثنائية ويطيح به خارج يورو 2024
  • رونالدو ينفجر غضبا لهذا السبب خلال مباراة البرتغال ضد جورجيا
  • يورو 2024.. منتخب جورجيا يفاجئ البرتغال في الشوط الأول