استقبل معالي سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعادة ساتيش كومار سيفان، القنصل العام لجمهورية الهند في دبي والإمارات الشمالية.
ورحب معالي الطاير بالقنصل العام الهندي، مشدداً على حرص الهيئة على تعزيز العلاقات القوية والتعاون مع كافة البعثات الدبلوماسية والقنصلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد معاليه أهمية تعزيز التعاون وإقامة شراكات استراتيجية مع الشركات الهندية في مختلف القطاعات المتعلقة بالطاقة والمياه.
واستعرض معاليه خلال اللقاء المشاريع والمبادرات التي تنفذها الهيئة، والتي تركز على برامجها الشاملة الرامية إلى تنويع مزيج الطاقة، مع التركيز بشكل خاص على مشاريع الطاقة المتجددة والنظيفة، والتي تتماشى مع استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 واستراتيجية الحياد الكربوني 2050 لإمارة دبي لتوفير 100% من القدرة الإنتاجية للطاقة من مصادر الطاقة النظيفة بحلول العام 2050، حيث تحرص هيئة كهرباء ومياه دبي على خلق بيئة تُشجع الابتكار والتعاون، لتحقيق الأهداف الاستراتيجية والمساهمة في مكافحة التغير المناخي على مستوى العالم.
ومن جانبه أعرب سعادة ساتيش كومار سيفان عن تقديره لمبادرات الهيئة والبيئة المواتية للشركات الهندية العاملة في دبي، مشيداً بجهود هيئة كهرباء ومياه دبي، والتسهيلات والفرص المتميزة المتاحة للشركات الهندية. كما أعرب عن اهتمام الهند بمشاريع الهيئة وإمكانات التعاون المثمر في المستقبل.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

تهديد بـالتصعيد.. نداءٌ وتحذير من لجنة مياومي كهرباء لبنان!

دعت لجنة المياومين في مؤسسة "كهرباء لبنان" إلى تنفيذ عقد العمل الجديد الذي تمت الموافقة عليه مؤخراً بداية الشهر المقبل، محذرة من أنها قد تلجأ إلى التصعيد في حال عدم اتخاذ الخطوة المذكورة. وفي بيانٍ لها، قالت اللجنة إنها "عقدت اجتماعها حول عقد العمل الجديد الذي تمت الموافقة عليه بحسب الأنظمة والقوانين واستقر على شركة مراد للاستيراد والتصدير"، وأضافت: "العقد لم يبصر النور حتى تاريخنا هذا، وقد مضى على هذه المناقصة عدة أشهر دون البدء الفعلي بتسلم المتعهد، واكتفت المؤسسة بتمديد يليه تمديد بشروط المناقصة القديمة التي حرمتنا من ابسط حقوقنا كعمال". وأشارت اللجنة الى أنها "كانت تلقت وعوداً من المدير العام كمال حايك بأن التمديد سينتهي خلال شهرين او اكثر بقليل، لتتفاجأ بأن هذا التمديد استمر للشهر الرابع، وها نحن ذاهبون لتمديد جديد لن نسمح به تحت اي ذريعة كانت فهذا ظلم كبير للعمال".   وتابعت: "إفساحاً للمجال وحفاظاً على استمرارية العمل والمؤسسة التي نحن جزء منها منذ سنوات وهي مصدر رزقنا الوحيد، نحذر إدارة مؤسسة كهرباء لبنان من التمادي والمماطلة اكثر من نهار الجمعة للبت النهائي ووقف هذه المهزلة والعمل بجدية للبدء بتسيير العقد الجديد مع بداية الشهر وإلا سنضطر مرغمين للتصعيد بكافة الطرق المتاحة وتحت سقف القانون وبغطاء من الاتحاد العمالي العام، فلن نسكت بعد الان عن حقوقنا وعن لقمة عيش اولادنا للعيش بكرامة".

مقالات مشابهة

  • تركيا ترفع أسعار كهرباء المنازل بنسبة 38 بالمئة
  • «نهضة مصر»: ندرس إنشاء محطة لتحويل المخلفات إلى كهرباء بقيمة 100 مليون
  • نصر الله يستقبل الأمين العام لـالجماعة الإسلامية.. هذا ما بحثاه
  • «كهرباء دبي»: 41.7% نسبة تحسين إنتاج الطاقة والمياه
  • مشاريع وبرامج هيئة كهرباء ومياه دبي تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة والمياه وخفض البصمة الكربونية
  • «كهرباء دبي» تبحث تعزيز التعاون مع الشركات الهندية
  • 49 ألف مولدة كهرباء.. أضرار خطيرة وورقة توت لعجز الدولة في توفير الطاقة
  • الأردن: مؤشرات إيجابية لاكتشاف غاز في المملكة يكفي لإنتاج كهرباء لعشرات السنين
  • مساعد وزير الخارجية للشؤون التنفيذية يزور الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • تهديد بـالتصعيد.. نداءٌ وتحذير من لجنة مياومي كهرباء لبنان!