استقبل اليوم الدكتور أشـرف حنيجــــل رئيــس جامعـــــة السويـــــس كل من، لو تشونشنغ وزير مستشار القسم التعليمي والعلمي بسفارة جمهورية الصين الشعبية، بان شياو هان السكرتير بالملحقية التعليمية بالسفارة، بحضور الدكتور محمد مازن جلال عميد كلية الآداب، والسادة أعضاء هيئة التدريس بقسم اللغة الصينية وآدابها بكلية الآداب.

حيث رحب رئيس الجامعة بالضيوف مؤكدا على تقديره الشخصي لمختلف أوجه التعاون بين الجامعة ومختلف الهيئات والجامعات الصينية، مشيدا بمستوى التعاون بين الجانبين وما تقدمه السفارة الصينية من أوجه دعم مختلفة، لنشر الثقافة الصينية، وتعليم اللغة الصينية لمختلف الجنسيات.

وقد تبادل الجانبان وجهات النظر حول كيفية تعظيم سبل التعاون بين الجامعة والسفارة بالشكل الذي يخدم العملية التعليمية، وقد صرح رئيس الجامعة أنه قد أكد على ضرورة زيادة فرص تعلم وتدريس اللغة الصينية، لتمتد لتكون لغة تعليم لبعض التخصصات مثل العلوم والتخصصات التكنولوجية وغيرها، وذلك لتوفير فرص أفضل لخريج الجامعة للمنافسة في سوق العمل.

ومن جانبه فقد وجه عميد كلية الآداب التحية لرئيس الجامعة على دعمه المستمر للكلية لاسيما التخصصات الفريدة التي تضمها، موضحا أن قسم اللغة الصينية وآدابها يعد من التخصصات التي تلاقي إقبالاً كبير من الطلاب وأولياء أمورهم نظرا لاعتبار هذا التخصص من التخصصات القادرة على المنافسة بقوة في سوق العمل.

اقرأ أيضاًرئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر السنوي الثالث لكلية الطب

رئيس جامعة السويس يُتابع امتحانات كلية التربية الرياضية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور أشـرف حنيجــــل رئيــس جامعـــــة السويـــــس اللغة الصینیة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير

استقبل الدكتور منتصر دويدار رئيس جامعة سمنود التكنولوجية اليوم الخميس ،الكاتب الصحفي عصام عبدالرحمن مدير المركز الإعلامي لمؤسسة صناع الخير بمقر جامعة سمنود التكنولوجية، بحضور الدكتور السيد العجوز نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور وليد رسلان عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة.

 

وأثنى الدكتور منتصر دويدار على دور مؤسسة صناع الخير ودعمها لطلاب جامعة سمنود التكنولوجية؛ بتخصيص ١٠٠ منحة لسداد المصروفات للطلاب المتفوقين والغير قادرين على تحمل أعباء المصاريف الدراسية ولديهم الرغبة والشغف في استكمال التعليم والحصول على شهادة البكالوريوس.

 

وتناول اللقاء مناقشة عدة محاور رئيسية منها استمرارية المنح المقدمة من المؤسسة لطلاب الجامعة حتى انهاء الدراسة بالجامعة، شريطة أن يحافظ الطالب على تفوقه، كما تم مناقشة عقد اسبوع تدريبي لطلاب الجامعة لتنمية مهارات التواصل الفعال، والفكر الابتكاري وريادة الأعمال، وتحويل النماذج الأولية لبعض مشاريع الطلاب إلى آلات ومعدات بهدف توطين الصناعة، على أن يتم عرض منتجات الطلاب على هامش افتتاح الدورات التدريبية.

 

وطرح الدكتور السيد العجوز فكرة أن يتم توزيع بعض المعدات والآلآت وخطوط الانتاج المصغرة لتدريب الطلاب عليها بالجامعة.

 

كما طرح الدكتور وليد رسلان فكرة دعم مؤسسة الخير لطلاب التدريب الميداني لما يمثله من قيمة هامة جدًا لصقل مهارات الطلاب للوفاء بمتطلبات سوق العمل.

 

الجدير بالذكر أن جامعة سمنود التكنولوجية هي أحد الجامعات الحكومية المصرية التي تم انشاؤها بقرار من السيد رئيس الجمهوية لانشاء الجامعات التكنولوجية عام ٢٠١٩، ضمن تنفيذ خطة مصر للتنمية المستدامة ٢٠٣٠.

مقالات مشابهة

  • مجلس جامعة قناة السويس يعرض ملف إنجازات جامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية
  • جامعة قناة السويس تُحقق تقدماً ملحوظاً في التصنيف العالمي US News 2024 وتصعد للمرتبة 659 عالمياً و12 محلياً
  • جامعة قناة السويس تحقق تقدم في التصنيف العالمي us news
  • جامعة قناة السويس تُحقق تقدما ملحوظا في التصنيف العالمي US News 2024
  • رئيس جامعة سمنود التكنولوجية يستقبل ممثل مؤسسة صناع الخير
  • رئيس جامعة الأزهر يستقبل وفد اتحاد الجامعات الإفريقية
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • جامعة حلوان تعزز مهارات اللغة لدى طلابها عبر دورات تدريبية متخصصة.. تفاصيل
  • رئيس جامعة القناة يستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية المتوجهين لبكين للتدريب الصيفي
  • أبرزها إنشاء كلية الإعلام.. أبرز موضوعات مجلس جامعة المنصورة لشهر يونيو