اندلع حريق كبير مساء الثلاثاء، قرب قاعدة عسكرية إسرائيلية في منطقة جبل المشارف بالشطر الشرقي من القدس المحتلة، في حين اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية بحثا عن مشتبه بهم.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي ، في بيان، إن حريقاً كبيراً اندلع بالقرب من قاعدة عوفريت، وتعمل 12 فرقة إطفاء على إخماده، ويتم التحقيق في اشتباه الحرق العمد.

وذكرت الشرطة عبر بيان، أنها تعمل مع فرق الإطفاء، إثر اندلاع حريق في منطقة مفتوحة بالقرب من قاعدة عوفريت والجامعة العبرية في القدس.

وأضافت أنه في هذه المرحلة لا يوجد أي خطر على السكان الذين يعيشون في المنطقة أو القاعدة العسكرية أو مستخدمي الطريق أو مبنى الجامعة أو المباني الأخرى.

اقرأ أيضاًالعالمالبيت الأبيض: تصريحات نتنياهو “مهينة ومزعجة”

وحسب الشرطة، لم يسفر الحريق عن إصابات، ويتم التحقيق في اشتباه أن الحريق نجم عن إشعال نيران متعمد، وزادت بأنها تجري عمليات تحقيق وتفتيش عن المشتبه بهم في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية في بلدة العيساوية بالقدس بأن عملية اقتحام قوات الاحتلال للبلدة تمت عقب الاشتباه بإلقاء زجاجة حارقة أدت لاندلاع حريق قرب معسكر عوفريت.

وقالت الشرطة الإسرائيلية إنها تقوم بعمليات بحث وتمشيط عن مشتبه بهم تسببوا في اندلاع الحريق، كما تم فتح تحقيق حول أسباب نشوب الحريق من دون استبعاد أن يكون متعمدا، وفق البيان.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية

إقرأ أيضاً:

بالفيديو .. سرايا القدس تفجر آلية عسكرية إسرائيلية بحي الشجاعية

غزة-الوكالات

نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، “فيديو” يظهر لحظة تفجير عبوة ناسفة من طراز “زلزال” استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية في شارع بغداد بحي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

ويُظهر “الفيديو”، الذي نشرته السرايا انفجارًا كبيرًا نتج عن تفجير العبوة الناسفة التي تم زرعها على جانب الطريق.

وأكدت سرايا القدس أن التفجير تمّ في تمام الساعة 14:10 بالتوقيت المحلي، وأن العملية استهدفت آلية عسكرية إسرائيلية متقدمة في حي الشجاعية.

ويُظهر “الفيديو” جانبًا من التحضيرات التي قام بها عناصر سرايا القدس لزرع العبوة الناسفة وتفجيرها عن بُعد، كما تضمن “الفيديو” مشاهد من آثار الانفجار والدمار الذي لحق بالمكان.

سرايا القدس تعرض مشاهد من تفجير عبوة (زلزال) الأرضية بآلية عسكرية صهيونية في شارع بغداد بحي الشجاعية شرق مدينة غزة.pic.twitter.com/kvbJRprNaa

— bandar_humaid (@Bandar_humaid) June 28, 2024

 

مقالات مشابهة

  • اندلاع حريق كبير بمنتجع وفندق في كربلاء
  • حريق ضخم في مستوطنة إسرائيلية وقاعدة عسكرية بالضفة الغربية
  • إخلاء 200 جندي إسرائيلي من قاعدة بالضفة إثر اندلاع حريق قربها
  • شهود العيان .. الأب سقط في المنور أثناء إنقاذ أبنائه|تفاصيل حريق شقة حدائق الأهرام 
  • اندلاع حريق في مستوطنة والنيران تمتد لمعسكر للجيش / فيديو
  • بالفيديو .. سرايا القدس تفجر آلية عسكرية إسرائيلية بحي الشجاعية
  • اندلاع حريق بمبنى وزارة الضرائب الدنماركية اليوم
  • سرايا القدس تعلن تفجير عبوة في آلية عسكرية إسرائيلية
  • ماس كهربائي وراء اندلاع حريق بورشة أخشاب وعقار فى بولاق الدكرور
  • بسبب ماس كهربائي.. اندلاع حريق فى شقة بالفيوم