فتحت عدة كنائس ومساجد في مصر أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة للمذاكرة، وسط أزمة انقطاع التيار الكهربائي التي تعاني منها البلاد، والمتزامنة مع امتحانات المرحلة التعليمية المهمة.
ونقلت وسائل إعلام مصرية أن مجموعة كنائس في محافظتي الإسكندرية وبورسعيد الساحليتين، بجانب مساجد في مناطق مختلفة، قررت السماح للطلاب باستخدام قاعاتها المزودة بمولدات كهربائية، للاستعداد للامتحانات التي تنتهي في 17 يوليو المقبل.


وقال المتحدث الإعلامي باسم مطرانية الأقباط الأرثوذكس بمحافظة بورسعيد، أرميا فهمي، في مداخلة تلفزيونية، الثلاثاء، “فكرنا في فتح قاعات الكنائس وتشغيل المولدات الخاصة بها، لتوفير الإنترنت والكهرباء لهم من أجل المذاكرة حتى تمر الأزمة”.
وتابع المتحدث في تصريحات نقلتها صحيفة “المصري اليوم” إلى أن الكنائس فتحت قاعتها في الإسكندرية والقاهرة وبورسعيد أمام الطلاب.
وفي سياق متصل، أعلنت مساجد بالإسكندرية والقاهرة ومحافظات مختلفة فتح أبوابها أمام طلاب الثانوية العامة للمذاكرة داخلها خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي، وفق وسائل إعلامية محلية.
وقال رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الثلاثاء، إن مصر ستحتاج إلى استيراد ما قيمته نحو 1.18 مليار دولار من زيت الوقود والغاز الطبيعي من أجل التخفيف من انقطاع التيار الكهربائي المستمر الذي تفاقم بسبب موجات الحر المتتالية.
وأضاف أن هذه الشحنات ستصل كاملة في الأسبوع الثالث من شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أن الحكومة تهدف إلى وقف قطع الكهرباء خلال أشهر الصيف المتبقية.
والاثنين، أعلنت الحكومة المصرية في بيان عن زيادة مدة انقطاع التيار الكهربائي لتصل إلى 3 ساعات يوميا بدلا من ساعتين “في ظل استمرار الارتفاع الشديد في درجات الحرارة”، موضحة أن ذلك سيستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، بهدف الحفاظ على التشغيل الآمن والمستقر لشبكة الغاز ومحطات إنتاج الكهرباء.
ومنذ يوليو من العام الماضي، أدى تخفيف الأحمال المرتبطة بانخفاض إنتاج الغاز وارتفاع الطلب ونقص العملات الأجنبية إلى انقطاع التيار الكهربائي لمدة ساعتين يوميا في معظم مناطق البلاد.
وفي وقت سابق من هذا الشهر، أدى نقص إمدادات الغاز إلى إغلاق مؤقت لبعض مصانع الأسمدة والكيماويات.

الحرة

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: انقطاع التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في المنزل.. تزامنا مع زيادة مدة تخفيف الأحمال في الأيام الحالية واستمرار انقطاع التيار الكهربائي، يبحث البعض عن أفضل الطرق التي تمكنك من الحفاظ على الأجهزة الكهربائية الموجودة في بيتك مع انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، تجنبا لحدوث خسائر مالية.

الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في المنزل

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها كل ما يخص الحفاظ على الأجهزة الكهربائية مع انقطاع التيار الكهربائي وذلك من خلال خدمة متقدمة تتيحها لمتابعيها في جميع المجالات، ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

انقطاع الكهرباءكيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في المنزل

- فصل الأجهزة الكهربائية من المقابس عند انقطاع الكهرباء. فذلك يساعد على تجنب أي تلف قد يحدث نتيجة ارتفاع الفولت عند عودة الكهرباء.

- الاستثمار في وحدات الطاقة الاحتياطية (UPS)، حيث أنها تعمل على توفير طاقة مؤقتة للأجهزة لحمايتها من الانقطاع المفاجئ ولإعطائك الوقت الكافي لفصلها بأمان.

- صيانة الأجهزة بانتظام

الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية تضمن اكتشاف أي مشاكل محتملة قبل أن تتفاقم. تأكد من تنظيف الأجهزة وفحص الأسلاك والتوصيلات بانتظام لضمان أنها في حالة جيدة.

- استخدام الإضاءة البديلة، حيث أن الاعتماد على الإضاءة البديلة مثل المصابيح التي تعمل بالبطارية أو المصابيح الشمسية يعد حلاً فعالاً لتجنب استخدام المصابيح الكهربائية التي قد تتعرض للتلف نتيجة انقطاع الكهرباء المفاجئ.

- استخدام واقيات الجهد الكهربائي، يُنصح باستخدام واقيات الجهد الكهربائي (Stabilizers) أو مشترك كهربائي ذو حماية من الارتفاعات المفاجئة في التيار (Surge Protectors) للحفاظ على سلامة الأجهزة.

ترشيد الكهرباء5 حيل لترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل

- تصميم الإضاءة في مجموعات صغيرة في محيط مكان الاستخدام لتسهيل التحكم في فتح عدد محدود ومطلوب من اللمبات وغلق المجموعات الأخرى غير المطلوبة في هذا التوقيت.

- الغلق الأوتوماتيكي للإضاءة حال عدم وجود أشخاص.

- غلق مفاتيح الإنارة في الأماكن والمكاتب غير المشغولة أو استخدام حساسات.

- الاستهلاك الأمثل للإضاءة النهارية من خلال النوافذ المتاحة.

- استخدام لمبات الإضاءة الموفرة للطاقة مع وجود مفاتيح تحكم جيدة لدرجات الإضاءة.. .

اقرأ أيضاًالاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر يونيو 2024.. رابط الدخول

ما أسباب انقطاع الكهرباء في مصر؟.. «الشركة القابضة» توضح لأول مرة

خطوات استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وطريقة شحنه

مقالات مشابهة

  • مبادرات لاحتواء أزمة انقطاع التيار الكهربائي لطلبة الثانوية العامة والأزهرية بالإسماعيلية
  • لما النور يقطع.. إزاي تحافظ على الأجهزة الكهربائية في بيتك؟
  • نور الله يضيء ليل الأزمة.. مساجد وكنائس تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء
  • توقف مصانع وتراجع الإنتاج.. كيف أثرت أزمة الطاقة بمصر على النشاط الاقتصادي؟
  • تعليقات في إسرائيل على تسببها في أزمة الكهرباء بمصر
  • مساجد الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة من الفجر حتى العشاء
  • مقترحات لمساعدة طلاب الثانوية العامة 2024 في أزمة انقطاع الكهرباء
  • اللحظات الأولي لفتح مكتبة الإسكندرية أبوابها مجاناً أمام طلاب الثانوية العامة - صور
  • ماذا تفعل عند قطع الكهرباء لحماية أجهزتك المنزلية؟
  • مكتبة مصر العامة بالأقصر تفتح أبوابها أمام طلاب الثانوية