يعاني ملايين الأشخاص حول العالم من مشاكل العظام وخاصة أوجاع الظهر، وهي واحد من أكثر الشكاوى الصحية شيوعًا، حيث يعاني 60 إلى 80% من الناس من مشاكل الظهر، وفيما يلي نصائح لتخفيف حدة الأعراض وفقًا لما نشر في صحيفة ذا صن البريطانية.

وقالت المجلة الطبية لانسيت هذا الأسبوع إن المشي خمس مرات في الأسبوع لمدة نصف ساعة يقلل من حدوث آلام العمود الفقري إلى النصف تقريبا.

يمكن أن تؤثر طريقة النوم على صحة العظام وخاصة في منطقة الظهر، ويمكن الشعور بأوجاع في الجسم عند الاستيقاظ، وللحفاظ على العمود الفقري ينصح باختيار وضعية مناسبة للنوم، مع استخدام وسادة صحية ومريحة، مما سيساعد على تقليل آلام الصباح.

ارتداء أحذية طبية
يمكن أن تؤثر الأحذية على محاذاة العمود الفقري، مما يتسبب في المشاكل الصحية، لذلك ينصح الأطباء باستخدام الأحذية الطبية ذات النعال المناسبة، كما يمكن أن توفر النعال العظمية أيضا فوائد للظهر.

تناول عصير الكرز
يمكن أن يساعد الكرز في تقليل الوخز، حيث أظهرت الدراسات أن الفاكهة، الغنية بمضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات، يمكن أن تساعد في تخفيف آلام العضلات والالتهابات إما بسبب التهاب المفاصل أو تعب الجسم الناجم عن التمرين.

المشي بشكل يومي
يساهم المشي بشكل يومي أو من ثلاث إلى خمس مرات فقط في الأسبوع، في الحد من من الأوجاع، وثلاث نزهات فقط في الأسبوع لمدة 30 دقيقة في كل مرة يمكن أن تعزز وتدعم صحة العظام، وتعزز الدورة الدموية وتزيد من مرونة العمود الفقري، وهذا يقلل من فرص تكرار آلام أسفل الظهر.

المصدر: شمسان بوست

كلمات دلالية: العمود الفقری یمکن أن

إقرأ أيضاً:

4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها

يتضمن الحفاظ على أسنان بيضاء وصحية مزيجًا من ممارسات نظافة الأسنان الجيدة والخيارات الغذائية وأحيانًا العلاجات المهنية.

يعد الحفاظ على نظافة الأسنان الجيدة جانبًا مهمًا لصحتنا ورفاهيتنا بشكل عام إن الابتسامة الصحية لا تعزز ثقتنا فحسب، بل تعكس أيضًا صحتنا العامة. إن تنظيف أسناننا مرتين على الأقل يوميًا باستخدام معجون أسنان يحتوي على الفلورايد وتنظيف ما بين أسناننا مرة واحدة يوميًا باستخدام الخيط أو منظف ما بين الأسنان هي عادات أساسية يجب اتباعها. 

تساعد فحوصات الأسنان المنتظمة وتنظيفها مع طبيب الأسنان أو أخصائي صحة الأسنان على الوقاية من أمراض الفم والكشف أي مشاكل في وقت مبكر.

يبدو الفم النظيف والصحي منتعشًا ونظيفًا مع القليل من النعناع من معجون الأسنان الخاص بنا، أسناننا ناعمة ولامعة خالية من البلاك وتراكم الجير. 

لثتنا وردية وثابتة وليست حمراء وملتهبة وأنفاسنا منعشة ونظيفة لا تعاني من الروائح الكريهة عندما نعتني بأسناننا وفمنا نشعر بالفخر والثقة بابتسامتنا ومن ناحية أخرى، فإن إهمال نظافة الأسنان يمكن أن يؤدي إلى مجموعة من المشاكل.

يمكن أن يؤدي تراكم البلاك والجير إلى تسوس الأسنان وأمراض اللثة مما يؤدي إلى تورم الألم وحتى فقدان الأسنان. 

يمكن أن تكون رائحة الفم الكريهة والأسنان الصفراء محرجة وتؤثر على احترامنا لذاتنا يمكن للعناية المنتظمة بالأسنان وعادات النظافة الجيدة أن تمنع هذه المشكلات وتحافظ على ابتسامتنا صحية ومشرقة لسنوات قادمة. 

من خلال إعطاء الأولوية لنظافة الأسنان، فإننا نستثمر في صحتنا ورفاهيتنا بشكل عام، والابتسامة الصحية هي مجرد البداية

استخدم الفرشاة والخيط بانتظام

نظف أسنانك مرتين يوميًا استخدم فرشاة أسنان ذات شعيرات ناعمة ومعجون أسنان يحتوي على الفلورايد لتنظيف أسنانك لمدة دقيقتين على الأقل مرتين يوميًا.

تأكد من تنظيف جميع أسطح أسنانك بما في ذلك الجزء الأمامي الخلفي وأسطح المضغ.

يساعد استخدام خيط الأسنان اليومي على إزالة البلاك وجزيئات الطعام من بين أسنانك وتحت مناطق اللثة التي لا تستطيع فرشاة أسنانك الوصول إليها وهذا يمنع أمراض اللثة وتسوس الأسنان.

الحد من الأطعمة والمشروبات المسببة للبقع

تجنب أو قلل من تناول القهوة والشاي والنبيذ الأحمر والمشروبات الغازية ذات الألوان الداكنة التي يمكن أن تصبغ أسنانك بمرور الوقت. إذا كنت تستهلك هذه المشروبات حاول شطف فمك بالماء بعد ذلك.

نظام غذائي صحي تناول نظامًا غذائيًا متوازنًا غنيًا بالفواكه والخضروات التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على أسنانك نظيفة وتوفر العناصر الغذائية الأساسية لصحة الفم. 

الفواكه والخضروات المقرمشة مثل التفاح والجزر يمكن أن تساعد أيضًا في تنظيف أسنانك.

استخدمي منتجات التبييض بعناية

معجون أسنان مبيض استخدم معجون أسنان مبيض يحتوي على مواد كاشطة خفيفة للمساعدة في إزالة البقع السطحية.

التبييض الاحترافي للحصول على تبييض أكثر أهمية، فكر في العلاجات الاحترافية التي يقدمها طبيب أسنانك عادةً ما تكون هذه العلاجات أكثر فعالية وأمانًا من الخيارات المتاحة دون وصفة طبية.

الفحص الدوري للأسنان

قم بزيارة طبيب أسنانك مرتين سنويًا على الأقل لإجراء عمليات تنظيف وفحوصات احترافية يمكن لطبيب أسنانك إزالة تراكم الجير الذي لا يمكن إزالته بالفرشاة والخيط وحده والتحقق من وجود أي علامات لمشاكل الأسنان وتساعد الفحوصات المنتظمة على تحديد مشاكل الأسنان ومعالجتها مبكرًا، مما يمنع حدوث مشكلات أكثر خطورة في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • لماذا تسمى حمى الضنك بحمى كسر العظام؟.. وهذه أبرز الأعراض
  • 4 طرق لتخفيف الألم أثناء الدورة الشهرية
  • 4 نصائح لأسنان صحية وبيضاء.. يجب اتباعها
  • كيف أثرت آلام الظهر على فئة من المصريين القدماء؟
  • 10 نصائح لصحة قلب الأب وسعادته.. لا تفوتك
  • «ما تنامش بالنهار».. نصائح مهمة لتجنب الإحساس بالحر
  • طبيبة مسالك بولية: آلام أسفل الظهر نتيجة لوجود حصوات الكلى
  • كيف يمكن تخفيف آلام الدورة الشهرية.. وما سبب هذه الأوجاع؟
  • 5 نصائح للتغلب على الاكتئاب الموسمي في الصيف
  • 9 نصائح سريعة لنوم أفضل للحفاظ على صحة القلب