يؤدي طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، بمعاهد محافظة سوهاج، اليوم الأربعاء، الموافق 26 من شهر يونيو 2024، الإمتحان في مادة النحو لمدة ساعتين، من التاسعة صباحا وحتى الحادية عشرة صباحا، وانطلق ماراثون إمتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية بسوهاج، يوم السبت، الموافق 1 من ذات الشهر، للعام الدراسي 2023 - 2024، وسط متابعات ميدانية مكثفة من قِبل رئيس المنطقة ولجان المتابعة على مستوى المحافظة، مع تطبيق كافة الإجراءات التأمينية والوقائية حفاظاً على سلامة الطلاب، والملاحظين، والعاملين بالمعاهد التي تجرى بها الإمتحانات.


 وقال الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، إن طلاب الشهادة الثانوية مقسمين على 56 لجنة بنطاق المحافظة، وأن طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم، الإمتحان في مادة النحو، ويبلع عدد طلاب القسم 1741 طالبا و1377 طالبة، بإجمالي 3118 طالبا وطالبة ويؤدي غدا الخميس، طلاب القسم الأدبي، الإمتحانات في مادة الأدب والنصوص والمطالعة، لمدة ساعتين، ويبلغ عدد طلاب القسم 8136 طالبا و5144 طالبة، بإجمالي 13 ألف و280 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.

وشدد رئيس المنطقة على ضرورة توفير سبل الراحة والمناخ المناسب للطلاب، ووجًه فضيلته بالتواصل الدائم مع غرفة عمليات المنطقة، مؤكدًا أن المنطقة على أتم الاستعداد للتعامل الفوري مع أي طارئ أو مشكلات حال حدوثها.
 

وكانت منطقة سوهاج الأزهرية بقيادة الدكتور أحمد حمادي، رئيس الإدارة المركزية للمنطقة، تواصل استعدادتها لانطلاق امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024، والتي سوف تبدأ يوم السبت الموافق 1 من شهر يونيو القادم .
 وعقد فضيلة الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اجتماعا موسعا برؤساء ووكلاء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية، لمناقشة آخر الاستعدادات لأعمال الامتحانات، التى سوف تنطلق الأسبوع المقبل، وذلك بحضور الدكتور محمد حسني، مدير عام العلوم العربية والدينية، والدكتور علي قدري مدير الإمتحانات وشئون الطلاب، وطارق محمد مدير إدارة المعلومات والتوثيق لمناقشة التعليمات واللوائح المنظمة لأعمال الإمتحانات، وتنفيذ الإجراءات الإحترازية لحماية الطلاب والعاملين، وتهبئة الأجواء المناسبة للطلاب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر .


وأعلنت منطثة سوهاج الأزهرية، جداول امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها العلمي والأدبي للعام الدراسي 2023 - 2024 .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية يؤدون اليوم إمتحان مادة النحو بالقسم العلمي ماراثون إمتحانات بوابة الوفد الإلكترونية الشهادة الثانویة الأزهریة سوهاج الأزهریة طلاب القسم

إقرأ أيضاً:

"الطيب" يُهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت لكل طالب منهم

تفقد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية بالإسكندرية اليوم الخميس، لجنة الشهادة الثانوية الأزهرية المنعقدة بمستشفى 57357، مبلغا تحيات  الإمام الأكبر لهم وتمنياته بالشفاء العاجل والتوفيق والنجاح للجميع، مقدما لكل طالب منهم  جهاز تابلت كهدية ، ليستعينوا به في مذاكرتهم والترفيه عنهم.

جاء ذلك بتوجيهات  الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، وخلال الزيارة، وجه رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، اللجنة المنعقدة بمستشفى 57357، باستثناء طالبا من القسم الأدبي من امتحاني اللغتين الإنجليزية والفرنسية تحريريا والاكتفاء بامتحانه شفهيا في ضوء الضوابط المعتمدة في هذا الشأن، مراعاة لعدم قدرته على الكتابة. 

كما حرص رئيس قطاع المعاهد الأزهرية على زيارة المرضى المتواجدين بالمستشفى، مبينا لهم أن هذه المحن تأتي بالمنح الإلهية، وثواب وأجر عظيم، مبلغا تحيات فضيلة الإمام الأكبر للجميع.

من جانبهم أعربت أسر الحالات التي زارها رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، عن تقديرها لفضيلة الإمام وحرصه على رفع معنويات ذويهم وطمأنتهم وجبر خواطرهم.

جدير بالذكر أنه بلغ عدد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية من القسم العلمي 32319 طالبا، و27927 طالبة، وبلغ عدد المتقدمين من القسم الأدبي 59169 طالبا، و36977 طالبة، بإجمالي عدد طلاب 156392 طالبا وطالبة، مقسمين على 590 لجنة على مستوى الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • طلاب العلمي يؤدون امتحان الأحياء بالثانوية الأزهرية بالإسماعيلية
  • طلاب الثانوية الأزهرية بالقسم العلمي يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية الازهرية 2024| طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • الثانوية العامة 2024.. طلاب بني سويف يؤدون امتحان مادتي الفيزياء والتاريخ داخل 45 لجنة
  • الثانوية الأزهرية 2024| غدا طلاب القسم العلمي بالشرقية يؤدون امتحان مادة الأحياء
  • "الطيب" يُهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت لكل طالب منهم
  • الإمام الأكبر يهدي الطلاب الممتحنين بالشهادة الثانوية الأزهرية بمستشفى 57357 تابلت
  • رئيس المعاهد الأزهرية يزور طلاب الثانوية بلجنة مستشفى 57357 ويهديهم أجهزة تابلت
  • طلاب الأدبي يؤدون امتحان الأدب والنصوص بالثانوية الأزهرية
  • طلاب الادبي بالثانوية الأزهرية بسوهاج يؤدون امتحان الأدب والنصوص والمطالعة