أعلن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية أن المنطقة العسكرية الشرقية أحبطت محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا.

إقرأ المزيد الأردن.. مقتل مهربين اثنين وإصابة آخرين خلال محاولتهم تهريب كميات كبيرة من المخدرات من سوريا

وأضاف المصدر أن الاشتباك مع المهربين أسفر عن مقتل أحدهم وإصابة آخرين وتراجعهم إلى داخل العمق السوري وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وأكد أن "القوات المسلحة الأردنية تعمل على تسخير جميع القدرات والإمكانيات للضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني".

وذكر المصدر أن إحباط عملية التهريب تم بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات بالأردن.

وفي منتصف مايو الماضي قتل مهربين اثنين وأصيب آخرين خلال محاولتهم تهريب كميات كبيرة من المخدرات من سوريا إلى الأردن، وفق مصادر عسكرية في في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية.

المصدر: "المملكة"

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار سوريا مخدرات من سوریا

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط وإصابة 17 بانفجار مزدوج في جنين

القدس المحتلة -ترجمة صفا

أعلنت مصادر طبية إسرائيلية ، صباح اليوم الخميس، عن مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 17 آخرين بجراح، في انفجار عبوتين ناسفتين بآلية عسكرية خلال اقتحام الجيش مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة، الليلة الماضية.

وأفاد الناطق بلسان جيش الاحتلال، وفق ترجمة وكالة "صفا"، بمقتل مسؤول فريق القنص في وحدة "خروف"  التابعة للواء "كفير" وهو برتبة نقيب ويدعى "ألون سكجو"  وإصابة 17 آخرين بجراح 4 منهم في حال الخطر وذلك بتفجير مزدوج لعبوتين شديدتي الانفجار في جنين الليلة الماضية.

ووفقاً للتحقيقات العسكرية فقد تم تفجير العبوة الناسفة الأولى وهي عبوة كبيرة جداً وشديدة الإنفجار لدى مرور مصفحة عسكرية من طراز "الفهد" فوقها فمزقت العبوة اجزاء من الآلية وأصيب عدد من جنود الطواقم الطبية في الجيش ، وفيما بعد تم إرسال فرقة انقاذ للآلية المستهدفة ولدى وصولهم ونزلوهم راجلين تم تفجير عبوة ناسفة   أخرى فقتل الضابط وأصيب آخرون بجراح.

وبيّنت التحقيقات ان بلدوزرات الجيش فشلت في اكتشاف العبوات وذلك خلال مسح الطريق قبل دخول الآليات وذلك بالنظر الى العمق الكبير للعبوات حيث تم دفنها بعمق يزيد عن متر ونصف في الأرض ، حيث وصفت العملية بالمعقدة  جداً وشكلت قفزة نوعية في أساليب تفجير العبوات وفقاً للمصادر العسكرية.

ومنتصف الليلة الماضية، أفاد شهود عيان لوكالة "صفا" بسماع دوي انفجار في طريق دوريات الاحتلال المقتحمة لجنين في سهل مرج بن عامر.

وأكد الشهود أن طائرة عسكرية للاحتلال تساندها سيارات الإسعاف التابعة لنجمة داود الحمراء الإسرائيلية، عملت على إجلاء الجرحى من الدورية المستهدفة.

مقالات مشابهة

  • سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا
  • مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة 16 بانفجار عبوة في جنين
  • مقتل ضابط وإصابة 17 بانفجار مزدوج في جنين
  • الضفة الغربية.. مقتل ضابط إسرائيلي وإصابة آخر بانفجار في جنين
  • تفاصيل مقتل جندي إسرائيلي وإصابة 16 آخرين خلال تفجير في جنين
  • حكم ضد رئيس دولة سابق بالسجن 45 عاما بتهم تهريب مخدرات
  • عاجل.. مصادر إسرائيلية: مقتل جندي وإصابة 17 آخرين خلال اقتحام الجيش مدينة ومخيم جنين الليلة الماضية
  • مصادر إسرائيلية: مقتل وإصابة 18 جندي خلال اقتحامات لمخيم جنين الليلة الماضية
  • نيبينزيا: كييف دمرت أكثر من 1000 مؤسسة صحية وتعليمية وقتلت مئات الأطفال
  • طريقة جديدة لخداع الجيش الإسرائيلي على حدود مصر