قال إيهاب عمر الكاتب الصحفي بجريدة الأهرام، إنه ليست مبالغة إذا قلنا إن الحرب الأوكرانية أصبحت مواجهة بالوكالة بين الحزبين الكبيرين في الولايات المتحدة الأميركية، وتحديدا حملة جو بايدن وحملة دونالد ترامب باعتبارهما المرشحين البارزين في كلا الحزبين للرئاسة.


وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامية إيمان الحويزي في برنامج "مطروج للنقاش" على شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن أي نجاح لأوكرانيا يوظفه بايدن وحملته باعتباره نتيجة الدعم الأميركي وإدارة جو بايدن لكييف.

خطأ استراتيجيا

وتابع أيضا أن أي إخفاق لأوكرانيا أو تقدم لروسيا يعتبره ترمب خطأ استراتيجيا من إدارة بايدن في إدارة ملف أوكرانيا، وقال ترامب إنه قادر على إنهاء الحرب في 24 ساعة، وسبق وأن أنهى فعلا ترامب المواجهة المحتملة بين روسيا وأمريكا في سوريا.

وأكد أن ترامب هو أكثر سياسي أميركي قادر على التواصل مع الرئيس الروسي، وقادر على وضع خطوط تماس في أوكرانيا تنهي الحرب، وفي تقديري أن ترمب سوف يعتمد خطة أن تكون شرق وجنوب أوكرانيا بحوزة بوتين وبقية أوكرانيا ستكون أوكرانيا الجديدة.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس الروسى أوكرانيا الحرب الأوكرانية

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني

قال أحمد الأغا الكاتب الصحفي، إنّ الإجراءات التي يتخذها جيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة من قصف وتدمير واجتياح للمناطق، أصبحت وكأنّها متعمدة وممنهجة والهدف منها تهجير السكان، مشيرا إلى أنّه أصبح من المعتاد نزوح الناس من مكان لآخر بشكل متكرر.

ندرة الإمدادات الطبية يؤدي إلى انتشار الأمراض في القطاع

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مذاعة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أنّ ندرة وجود الإمدادات الطبية والغذائية وأدوات النظافة أدى إلى انتشار الأمراض والأوبئة، مثل مرض شلل الأطفال بصورة كبيرة داخل القطاع وفي فترة زمنية قصيرة.

وأشار إلى أنّ العدوان على قطاع غزة لا يتمثل في الحرب العسكرية فقط، بل عدة حروب شنها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في غزة، لافتا إلى أنّ الهدف من الإجراءات المتخذة هو زيادة حدة الأزمة الإنسانية في القطاع.

توقف الدراسة في غزة للعام الثاني على التوالي

وأوضح أنّه رغم بداية العام الدراسي، إلا أنّ الدراسة ما زالت متوقفة في قطاع غزة للعام الثاني على التوالي، حيث استهدفت إسرائيل المنشآت التعليمية، مشيرا إلى أنّ التعليم الإلكتروني غير متوفر نظرا لانقطاع الكهرباء بصورة متكررة وضعف شبكات الإنترنت، وهناك بعض المبادرات التعليمية في مناطق متفرقة من القطاع لكنها لا تعوض غياب المدارس الجامعات.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: إسرائيل تنوي توسيع دائرة الحرب في لبنان
  • كاتب صحفي: توقعات بنشوب حرب طويلة الأمد بين إسرائيل وحزب الله
  • كاتب صحفي: نتنياهو ينقل العدوان على جنوب لبنان بعد فشله في غزة
  • كاتب صحفي: الدولة اهتمت ببناء الشخصية المصرية خلال السنوات الماضية
  • زيلينسكي: "وعود ترامب" لحل الحرب في أوكرانيا مجرد شعارات انتخابية
  • كاتب صحفي: مشروع الرئيس السيسي يسعى لإعادة بناء الإنسان
  • تطورات جديدة.. ما علاقة المتهم بمحاولة اغتيال ترامب بحرب أوكرانيا؟
  • كاتب صحفي: الدولة تولي اهتماما خاصا بتأهيل العمالة للمجالات التكنولوجية
  • كاتب صحفي: الدولة تبذل جهودا كبيرة لتحسين مستوى معيشة المواطنين
  • كاتب صحفي: إسرائيل مستمرة في تدمير غزة.. والمنشآت التعليمية خارج الخدمة للعام الثاني