أعلنت مجلس حى غرب المنصورة، برئاسة أحمد محمد عبد العظيم، بناء على إخطار من هندسة كهرباء شرق المنصورة، أنه سيتم فصل التيار الكهربي؛ لإجراء الصيانة الدورية على لوحة توزيع الاستاد يوم الجمعة المقبل الموافق 28 يونيو الجارى من الساعة السادسة صباحا، وحتى التاسعة صباحا من نفس اليوم وفقا لبرنامج الصيانة للحفاظ على جودة التغذية الكهربائية للمشتركين.

والمناطق التي سيتم فصل التيار الكهربي عنها هي: التأمين الصحى بسندوب - مستشفى المنصورة الدولى - مجمع المحاكم - شارع الأتوبيس الجديد - وجزء من عزبة الشال - خلف سجن المنصورة بعزبة عقل - شارع الجامع مدينة السلام - منطقة شل أوت - مبنى القيادة والتحكم - مطحن الطويل - مضرب بهرند - محطة مجارى شرق - تقسيم الشئون الاجتماعية - مدينة مبارك بالكامل.

اتخاذ الاجراءات اللازمة للتعامل مع فصل الكهرباء في المنصورة 

وتهيب رئاسة حى غرب المنصورة بالمواطنين والمستشفيات، والمخابز، وكافة المنشآت الخدمية، والجماهيرية بالمناطق التى تم ذكرها بالبيان باتخاذ اللازم حيال التعامل مع فترة انقطاع الكهرباء خلال الأيام المذكورة.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المنصورة فصل التيار الكهربي مستشفى المنصورة الدولى مدينة السلام المخابز

إقرأ أيضاً:

الكويت تكتفي برفع أذان فترتي الظهر والعصر.. ما الحقيقة؟

الكويت كانت قد أعلنت عن فصل التيار مؤقتا بسبب عجز محطات توليد الطاقة عن تلبية الطلب المتزايد

تزامنا مع إعلان السلطات الكويتية قطع التيار الكهربائي موقتا خلال ذروة الاستهلاك، بسبب عجز محطات توليد الطاقة عن تلبية الطلب المتزايد الناجم عن الطقس الحار، بدأت مواقع التواصل الاجتماعي بنشر أخبار تزعم بأن الكويت ستكتفي برفع الأذان في فترتي الظهر والعصر ترشيدا للكهرباء. 

اقرأ أيضاً : هل انسحب ماكدونالدز من مصر؟

وجاء في المنشورات التي بدأت تنتشر في 21 حزيران/يونيو 2024 "الكويت: الاكتفاء بالأذان فقط فترتي الظهر والعصر ترشيداً للكهرباء".

وحصدت المنشورات تفاعلات واسعة بخاصة أنها ظهرت غداة إعلان السلطات الكويتية أن التيار الكهربائي سينقطع موقتاً خلال ذروة الاستهلاك، بسبب عجز محطات توليد الطاقة عن تلبية الطلب المتزايد الناجم عن الطقس.

وأعلنت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة الكويتية في بيان الأسبوع الماضي عن "المناطق التي قد يتم انقطاع التيار الكهربائي عنها خلال فترة الذروة تباعاً من الساعة 11:00 صباحاً إلى 5:00 مساءً لمدة تراوح بين ساعة إلى ساعتين في حال استدعت الحاجة".

وهذه المرة الأولى التي تعلن فيها السلطات مثل هذه الإجراءات بسبب عجز في إنتاج الكهرباء.

ورغم أن سكان الكويت معتادون على طقس الخليج الحار، إلا أن البلد يتأثر بشكل متزايد بالتغير المناخي الناجم بشكل أساسي عن استهلاك الوقود الأحفوري مثل النفط الذي تُعد الكويت واحدا من أكبر مصدريه.

إلا أن الأخبار عن أن الدولة ستكتفي برفع الأذان في وقتي الظهر والعصر فقط ترشيداً للكهرباء لا صحة لها، وذلك وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".

اقرأ أيضاً : بايدن: حماس تريد استمرار الحرب وأمريكا أكبر داعمي تل أبيب في العالم

وسارعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية إلى نفي ما يُتداول، موكدة عبر منشور عبر منصة "إكس" أن الأمر "غير صحيح وعار عن الصحة" وأن "جميع المساجد مستمرة في استقبال جمهور المصلين في جميع الفروض الخمسة اليومية ولن يتوقف أي مسجد فيها عن استقبال المصلين".

مقالات مشابهة

  • كيفية الحفاظ على الأجهزة الكهربائية في منزلك.. خطوات لازم تعملها
  • بيراميدز: ما حدث في مباراة سموحة لا يقع ضمن الظروف القهرية
  • بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزوما 0-2
  • الكهرباء ترد على مواطن: يمكنك طلب تعويض عن التلفيات الناتجة من إنقطاع التيار الكهربائي
  • مصر.. تحذير لسارقي الكهرباء ودراسة لتعديل موعد قطعها
  • الكويت تكتفي برفع أذان فترتي الظهر والعصر.. ما الحقيقة؟
  • صيانة 80% من طرق كلباء المتضررة
  • صلاح الدين تعلن إعادة ضخ ماء الشرب لمنطقتي القادسية والديوم
  • طرق الحفاظ على الأجهزة الكهربائية عند تذبذب التيار
  • فصل التيار الكهربائي عن كسارات الذهب بأسوان.. لهذا السبب